معلق مباراة الهلال ضد النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT
معلق مباراة الهلال ضد النصر.. يحتضن مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) قمة الزعيم والعالمي، والتي تجمعهما مساء غد الجمعة، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
يسعى الزعيم لمواصلة تألقه هذا الموسم، بعد أن حصد دوري روشن بدون أي هزيمة في إنجاز تاريخي وفريد، في حين يأمل النصر في تحقيق اللقب الأول له هذا الموسم على المستوى المحلي.
يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مباراة بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم أمام رفقاء كريستيانو رونالدو، وهو منتشيًا بالتتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين «روشن»، بفارق 14 نقطة كاملة عن صاحب الوصافة فريق النصر.
الهلال ضد النصربينما يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال، وهو عينه على الفوز والتتويج بكأس الملك، من أجل تعويض خسارة الدوري السعودي، وأيضاً وداع دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، بالإضافة إلى توديع نصف نهائي السوبر المحلي على يد الزعيم.
موعد مباراة الهلال ضد النصر في نهائي كأس الملكوحدد الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء غد الجمعة، الموافق 31 من شهر مايو الجاري، ليكون هو موعد مباراة الهلال ضد النصر، وذلك ضمن منافسات نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين هذا الموسم 2023/2024.
الهلال ضد النصروتنطلق مباراة الهلال ضد النصر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.
القنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد النصر في نهائي كأس الملكوتُعد مجموعة قنوات SSC هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات كأس خادم الحرمين الشريفين، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد النصر، وتحديدًا عبر شاشة قناة SSC1 SD بالإضافة إلى قناة SSC1 HD.
معلق مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملكويمكنكم متابعة مباراة الهلال ضد النصر مساء غد الجمعة، عبر قناة SSC بتعليق فهد العتيبي ومدحت شلبي.
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: النصر الهلال الهلال والنصر الهلال والمريخ الهلال ضد النصر النصر والهلال النصر ضد الهلال مباراة الهلال والنصر مباراة الهلال ضد النصر الهلال النصر معلق مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك الهلال ضد النصر في نهائي كأس الملك تشكيلة الهلال ضد النصر تشكيلة الهلال المتوقعة ضد النصر تشكيلة الهلال المتوقعة امام النصر نهائی کأس خادم الحرمین الشریفین الهلال ضد النصر فی نهائی کأس مباراة الهلال ضد النصر هذا الموسم
إقرأ أيضاً:
بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من الحرمين الشريفين
نقلت قناتا القرآن الكريم وقناة السنة النبوية، شعائر صلاة الجمعة من الحرمين الشريفين المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.
حكم صلاة الجمعةوصلاة الجمعة شعيرة من شعائر الإسلام، أوجب الشرع السعي إليها والاجتماع فيها والاحتشاد لها؛ توخِّيًا لمعنى الترابط والائتلاف بين المسلمين؛ قال الإمام التقي السبكي في "فتاويه" (1/ 174، ط. دار المعارف): [والمقصود بالجمعة: اجتماعُ المؤمنين كلِّهم، وموعظتُهم، وأكملُ وجوه ذلك: أن يكون في مكانٍ واحدٍ؛ لتجتمع كلمتهم، وتحصل الألفة بينهم] اهـ.
ولذلك افترضها الله تعالى جماعةً؛ بحيث لا تصح مِن المكلَّف وحدَه مُنفرِدًا؛ فقال تعالى: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ» (الجمعة: 9-10).
وهاتان الآيتان تدلان على وجوب شهودها وحضورها على كلِّ مَنْ لزمه فرضُها، من وجوه:
الأول: أنهما وردتا بصيغة الجمع؛ خطابًا وأمرًا بالسعي؛ فالتكليف فيهما جماعي، وأحكامهما متعلقة بالمجموع.
الثاني: أن النداء للصلاة مقصودُه الدعاء إلى مكان الاجتماع إليها؛ كما جزم به الإمام الفخر الرازي في "مفاتيح الغيب" (30/ 542، ط. دار إحياء التراث العربي).
الثالث: أن "ذكر الله" المأمور بالسعي إليه: هو الصلاة والخطبة بإجماع العلماء؛ كما نقله الإمام ابن عبد البر في "الاستذكار" (2/ 60، ط. دار الكتب العلمية).
حضور صلاة الجمعةالرابع: أنَّ مقصود السعي هو: حضور الجمعة؛ كما في "تفسير الإمام الرازي" (30/ 541-542)، والأمر به: يقتضي الوجوب؛ ولذلك أجمع العلماء على أن حضور الجمعة وشهودها واجب على مَن تلزمه، ولو كان أداؤها في البيوت كافيًا لما كان لإيجاب السعي معنى.
قال الإمام ابن جُزَيّ في "التسهيل لعلوم التنزيل" (2/ 374، ط. دار الأرقم): [حضور الجمعة واجب؛ لحمل الأمر الذي في الآية على الوجوب باتفاق].
وهو ما دلت عليه السنة النبوية المشرفة؛ فعن أم المؤمنين حفصة رضي الله عنها، أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «رَوَاحُ الْجُمُعَةِ وَاجِبٌ عَلَى كُلِّ مُحْتَلِمٍ» رواه النسائي في "سننه".
وعن طارق بن شهاب رضي الله عنه أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «الْجُمُعَةُ حَقٌّ وَاجِبٌ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ فِي جَمَاعَةٍ إِلَّا أَرْبَعَةٌ: عَبْدٌ مَمْلُوكٌ، أَوِ امْرَأَةٌ، أَوْ صَبِيٌّ، أَوْ مَرِيضٌ» رواه أبو داود في "سننه"، والحاكم في "مستدركه"، وقال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين.