أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية, اليوم, استكمال جميع التحضيرات لاستقبال قوافل الحجاج القادمين من دولة الكويت الشقيقة عبر منفذ الرقعي.
وخصصت الوزارة المرافق الدعوية والإرشادية في المنفذ، وتعزيزها بالطواقم الإدارية والدعوية المتخصصة لإرشاد الحجاج قبل دخولهم إلى أراضي المملكة.

توعية الحجاج وإقامة الكلمات والدروس العلميةويحضر الدعاة لتوعية الحجاج وإقامة الكلمات والدروس العلمية في جامع المنفذ ومسجد المسافرين، لتعريف الحجاج بمناسك الحج ومواقيته.
أخبار متعلقة اعتماد شهادة إدارة الإنشاءات الاحترافية للكوادر الوطنية.. اعرف شروطها440 مليونا في أول يوم.. إنشاء محفظة وقفية تعليمية عبر "وقف إحسان"هذا إضافة إلى خدمة "إجابة سائل" للرد على استفسارات الحجاج فيما يتعلق بالمسائل الدينية ومناسك الحج.خدمات متعددةوجهز ركن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنفذ لاستقبال الحجاج، إذ وُفرت جميع الإمكانيات اللازمة لخدمتهم وتقديم الدعم والمعلومات حول تطبيق "رُشد"، الذي يتضمن خدمات متعددة، بما في ذلك المكتبة الإلكترونية التي تدعم 52 لغة مختلفة.
كما وفرت الوزارة المطبوعات الإرشادية التي تشمل شرح مناسك الحج، وتصحيح العقيدة، والأدعية والأذكار، بالإضافة إلى الكتيبات والمطويات، وتجهيز الهدايا التي ستقدم للحجاج مثل المظلات الشمسية والحقائب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام استقبال الحجاج منفذ الرقعي وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية أخبار السعودية الكويت

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الاسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب د. أمثال الحويلة اليوم الجمعة إن الوزارة ستواصل جهودها لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية.

وأضافت الحويلة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال جولة تفقدية على مبنى مجمع الاحداث الجديد في منطقة الصليبية أن هذا المجمع يمثل خطوة مهمة نحو تحسين جودة الحياة للاحداث الجانحين وإعادة دمجهم في المجتمع بشكل فعال وبناء.
وأكدت حرص الوزارة على توفير كافة سبل الرعاية والدعم لنزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية، مبينة أهمية المباني الجديدة في تقديم خدمات شاملة للأحداث الجانحين.

وأشادت بالتأثير الإيجابي لهذه المباني الجديدة على الاحداث الجانحين، مؤكدة أن المرافق المتطورة تسهم في تعديل سلوكياتهم وتعزيز هواياتهم المفيدة.

وشددت على ان توفير بيئة داعمة وآمنة يساهم بشكل كبير في تنمية روح المواطنة والوازع الديني لديهم مما يساعد على تنشئتهم تنشئة سليمة خلال فترة إقامتهم في المجمع.

وشملت الجولة أقسام المجمع المجهزة بأحدث التقنيات والمرافق ومنها قسم التعليم والتدريب المهني الذيي يحتوي على ورش عمل متخصصة تهدف إلى تعليم الأحداث مهارات مهنية متنوعة مثل النجارة والحدادة والخياطة مما يساهم في تأهيلهم لسوق العمل مستقبلا.

كما شملت قسم الدعم النفسي والاجتماعي الذي يضم فريقا من الاختصاصيين لتقديم جلسات دعم وإرشاد للأحداث لمساعدتهم على تجاوز التحديات النفسية والاجتماعية التي يواجهونها.

وجالت الوزيرة أيضا على المرافق الترفيهية والرياضية ومنها الملاعب والصالات المجهزة التي تتيح للأحداث ممارسة الانشطة البدنية والترفيهية ما يعزز صحتهم الجسدية والنفسية اضافة إلى المكتبة التي توفر مجموعة واسعة من الكتب والمواد التعليمية التي تهدف إلى تحفيز الاحداث على القراءة وتنمية مهاراتهم الفكرية والثقافية.

ورافق الوزيرة الحويلة خلال جولتها وكيل وزارة الشؤون بالإنابة د. خالد العجمي والوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية د. جاسم الكندري.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن
  • حكومة صنعاء توجه مذكرة رسمية لوزير الحج السعودي بشأن الحجاج اليمنيين العالقين في المملكة
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن
  • الإمارات تحدد مدة خطبة صلاة الجمعة بنحو 10 دقائق صيفا
  • النيابة العامة المصرية تكشف تفاصيل مخالفات سفر الحجاج وتتخذ إجراءات رادعة ضد المتهمين
  • بعد أزمة شركة خدمات الطوافة.. العليا للحج تبحث تعويض الحجاج - تفاصيل
  • الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • مع توافد عودة الحجاج.. الصحة تقدم نصائح للعائدين من الحج