التقى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي رئيس رابطة أهالي زوق مكايل بول زيتون مع وفد.

واوضح الخولي ان الوفد عرض له "المخاوف من المواد الكيميائية المخزنة في معمل الزوق الحراري لشركة كهرباء لبنان، والدعوة إلى الاعتصام نهار الجمعة أمام المعمل احتجاجاً على بقاء هذه المواد. كما عرض رد شركة الكهرباء على هذا التحرك".



وقال الخولي: "ان رد شركة كهرباء لبنان على مخاوف الأهالي بكتاب يثير استيائنا الشديد، وهو رد خفيف لا يليق بمؤسسة بهذا الحجم. كان على الشركة التوضيح من خلال مؤتمر صحافي على أرض الواقع تعرض فيه الوضع الحالي أمام الإعلام وتتحمل مسؤوليتها. كما أن هذا الرد لا يبدد المخاوف الحقيقية والجدية التي يشعر بها أهالي زوق مكايل تجاه هذه المواد الخطرة، خصوصاً بعد كل التصريحات من قبل وزراء وأمنيين، وكان آخرها نداء رئيس البلدية الذي اعتبر أن الكارثة حتمية، وأن المنطقة من الدورة إلى جبيل مهددة بالزوال".

وأضاف: "ان التجارب السابقة، وخصوصاً مأساة انفجار مرفأ بيروت، تجعلنا حذرين بشكل طبيعي تجاه أي معلومات رسمية تتعلق بسلامة تخزين المواد الكيميائية، فما زالت الذكريات الأليمة حاضرة في أذهاننا، وما زال الخوف من تكرار مثل هذه الكارثة يلاحقنا كلبنانيين".

وتابع: "رغم تأكيدكم الإنشائي أن المواد الموجودة ليست قابلة للاشتعال أو الانفجار، إلا أن الشكوك تظل قائمة، خصوصاً بإدارة يعتريها الهريان والفوضى واللامسؤولية، وهي أصلاً مسؤولة عن مصيبة إفلاس البلد. لذا فإن تطمينكم لا يعنينا لأنكم لستم أهلاً للثقة.  لذلك ندعم تحرك الاهالي ونطالب بإجراء تحقيقات ودراسات مستقلة وشفافة، بإشراف جهات علمية محايدة ذات مصداقية للتأكد من صحة هذه المعلومات. كما نطالب بإجراء جلسات توعية ومشاركة مجتمعية من قبل خبراء في المواد الكيميائية والسلامة العامة لتوضيح المخاطر الحقيقية، إن وجدت، والإجراءات الوقائية المتخذة لضمان سلامة المنطقة وسكانها."

وختم الخولي متوجها الى الاهالي: "نؤكد ضرورة الاستجابة الفورية لمطالبكم وطمأنتكم بشكل مقنع، حيث أن السلامة العامة ليست مسألة يمكن التهاون بها أو التقليل من أهميتها. وندعو بدورنا أهالي كسروان إلى المشاركة في هذا التحرك غداً الجمعة الساعة السابعة مساء، حماية لأرواحهم ولممتلكاتهم، وحتى لا تتكرر مأساة مرفأ بيروت".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

المصري: نطالب اللاعبين بالاستمرار في المربع الذهبي للدوري

 


أكد محمد عبد الكريم، المدرب العام لفريق المصري أن الجهاز الفني يطالب اللاعبين دائمًا بالحفاظ على التواجد في المربع الذهبي للدوري المصري.

المصري: نطالب اللاعبين بالاستمرار في المربع الذهبي للدوري


وقال محمد عبد الكريم في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "مبروك لمجلس إدارة النادي والجماهير واللاعبين الفوز على الإسماعيلي".

ثلاثي الزمالك يواصلون التأهيل استعدادًا للفترة المقبلة تدريبات تأهيلية للاعبي الزمالك استعدادًا للفترة المقبلة


وأضاف: "كنا نواجه فريقًا كبيرًا، خلقنا دوافع جديدة للفريق، نحن في المربع الذهبي منذ البداية، ونطالب اللاعبين بالاستمرار في ذلك، واليوم حققنا فوزًا ثمينًا على الإسماعيلي بهدف نظيف".


وتابع: "نحن نلعب كل 3 أيام مباراة، نحاول تجهيز اللاعبين فنيًا وبدنيًا.. لدينا مباراة بعد 48 أمام الجونة، وهو فريق قوي مع المدرب علاء عبد العال".


وأكمل: "دغموم كان الورقة الرابحة في مباراة الإسماعيلي، وأتيحت لنا العديد من الفرص بعد الدفع به في المباراة".


وأتم محمد عبد الكريم تصريحاته قائلًا: "الحصول على الرخصة الإفريقية؟ الجهاز الفني طموحه كبير للغاية، وعلي ماهر، المدير الفني يوصل هذا الطموح للاعبين، كما أن الجميع في النادي يعمل على مساعدة المنظومة على النجاح".
 

مقالات مشابهة

  • هل الأمهات الحوامل المصابات بالسرطان ينقلن المرض لأطفالهن؟ تحذير من كارثة صحية
  • خطأ تقع فيه ربات المنازل عند غسل الأطباق.. يسبب أضرارا صحية خطيرة
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • كيفية انتقال المواد المسببة للسرطان من الأمهات إلى الجنين.. دراسة جديدة تكشف التفاصيل
  • اكتشاف آلية انتقال "المواد الكيميائية المسرطنة" من الأم إلى طفلها
  • تنتقل عبر الجلد.. تحذير من خطورة “المواد الكيميائية الأبدية”
  • المصري: نطالب اللاعبين بالاستمرار في المربع الذهبي للدوري
  • خلافات مالية انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة في مقتل شاب على يد 4 متهمين بالخانكة
  • تنتقل عبر الجلد.. تحذير من خطورة المواد الكيميائية الأبدية
  • قرار تاريخي.. محكمة فرنسية تصادق على مذكرة اعتقال بحق بشار الأسد