أكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، حرص الهيئة على تعزيز قدرات وإمكانيات "الترسانات" التابعة لها ضمن استراتيجية الهيئة الطموحة لتنويع مصادر الدخل وتنمية الأصول التابعة لها، مشيرا إلى ما تحظى به ترسانة بورسعيد البحرية من فرص واعدة للنجاح في ضوء ماتمتلكه من مقومات مادية وبشرية وفنية فضلا عن موقعها الجغرافي المتميز.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة القناة اليوم الخميس، مع الرئيس التنفيذي لشركة M&Y للخدمات البحرية المهندس مجدي عبد الفتاح الشرقاوي، لبحث سبل التعاون المشترك وذلك على هامش عقد الاتفاق الذي تم توقيعه بين هيئة قناة السويس والشركة لتطوير منظومة الإصلاحات الخارجية بترسانة بورسعيد البحرية، وذلك بمقر الهيئة بالمحافظة.

وذكرت الهيئة -في بيان صادر اليوم - أن الاتفاق يهدف إلى التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات العمل المرتبطة بمنظومة الإصلاح الخارجية لترسانة بورسعيد البحرية علاوة على التعاقد على تقديم شركة " M&Y " للخدمات البحرية حزمة من الخدمات الاستشارية وخدمات التسويق الخارجي و الترويج لإمكانيات وقدرات الإصلاح الخارجي بترسانة بورسعيد البحرية من خلال ما تمتلكه من أحواض عائمة وأرصفة مجهزة لأعمال الصيانة والإصلاح.

وأوضح رئيس الهيئة أن الاتفاق مع شركة "M&Y" للخدمات البحرية يتضمن خطوات جادة لجذب عمليات إصلاح وصيانة السفن والوحدات البحرية على الأحواض العائمة بالترسانة والتي تتنوع حمولتها من 5 ألاف طن وحتي 35 ألف طن وهي حمولة الحوض العائم الجديد "فخر القناة".

من جانبه.. أشاد "الشرقاوي" بالجهود المبذولة من قبل الهيئة لتطوير الترسانات التابعة لها، معربا عن تطلعه بالتعاون المشترك لفتح آفاق جديدة للترويج لإمكانيات وقدرات الترسانة وما تشهده من طفرة كبيرة على كافة الأصعدة.

يذكر أن وقع الاتفاقية كل من: مدير إدارة الترسانات بهيئة قناة السويس المهندس عبد الخالق عوض الله والرئيس التنفيذي لشركة " M&Y " للخدمات البحرية المهندس مجدي عبد الفتاح الشرقاوي.. حيث تعتبر شركة "M&Y " للخدمات البحرية هي شركة بحرينية متخصصة في مجال تقديم الخدمات التسويقية والترويجية المتعلقة بإصلاح وصيانة السفن، ومن المقرر أن تمثل شركة "M&Y" هيئة قناة السويس بمعرض "Posidonia 2024" للشحن الدولي والذي يقام باليونان في الفترة من 3/6/2024 حتى 7/6/2024 ويمثل معرض "Posidonia 2024" واحدًا من أكبر التجمعات العالمية للشركات العاملة في المجال البحري الذي تشارك فيه ترسانات البناء والإصلاح والموانئ وهيئات الاشراف وشركات الشحن والنقل وشركات تصنيع وتوريد المعدات البحرية وسماسرة وملاك ووكلاء السفن.

اقرأ أيضاًرئيس هيئة قناة السويس: 9 مليارات دولار إيرادات متوقعة للقناة بموازنة 2024-2025

رئيس هيئة قناة السويس الأسبق.. أبرز المعلومات عن الفريق الراحل أحمد فاضل

رئيس هيئة قناة السويس: حركة الملاحة لم تتأثر بالأحداث في البحر الأحمر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قناة السويس أسامة ربيع هيئة قناة السويس رئيس هيئة قناة السويس الترسانات رئیس هیئة قناة السویس بورسعید البحریة للخدمات البحریة

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: نعمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية لتنمية قدرات الأطفال ومهاراتهم

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، السبت، أن التعليم يمثل أولوية رئيسية ضمن رؤية الإمارات التنموية الشاملة، مشدداً على العمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية التي تركز على تنمية قدرات الأطفال ومهارات التفكير لديهم.
وقال سموه عبر حسابه في موقع «انستجرام»:«نظم مجلس محمد بن زايد محاضرة بعنوان"إعادة تصور التعليم المبكر" قدمها المستشار التربوي العالمي البروفيسور جير جراوس. تناولت المحاضرة أساليب تعزيز الإبداع لدى الأطفال خلال مرحلة التعليم المبكر، وجعل العملية التعليمية متوافقة مع احتياجات الطفل وقدراته وطموحاته، إضافة إلى أهمية تعزيز مفهوم التعليم مدى الحياة».
وتابع سموه: «التعليم أولوية رئيسية ضمن الرؤية التنموية الشاملة لدولة الإمارات، وفي هذا السياق تُعد مرحلة التعليم المبكر ركيزة أساسية لعملية تعليمية ناجحة، ولذلك فإننا نولي أهمية خاصة لهذه المرحلة، ونعمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية التي تركز على تنمية قدرات الأطفال ومهارات التفكير والإبداع لديهم بما يحقق الأهداف المرجوة من منظومة التعليم».

مقالات مشابهة

  • رئيس قناة السويس والهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة "انتيبوليوشن إيجيبت
  • شراكة لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بالمدخل الشمالي لقناة السويس
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • رئيسا قناة السويس و الهيئة الاقتصادية يشهدان توقيع عقد بين شركة «انتيبوليوشن إيجيبت» والشركة المصرية للتوريدات
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع المفوض الأوروبي تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في أفريقيا
  • محمد بن زايد: نعمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية لتنمية قدرات الأطفال ومهاراتهم
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولى شركة "في جروب" اليونانية.. تفاصيل
  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس