كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، تفاصيل مقتل ثلاثة من جنوده في كمين لفصائل المقاومة الفلسطينية بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال بعد يوم من إعلان مقتل الجنود الثلاثة، إنهم قتلوا في كمين لفصائل المقاومة استخدم خلاله عبوة ناسفة على فتحة نفق.

ولفت جيش الاحتلال إلى أن الكمين أدى أيضا إلى إصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة.



وقال في تفاصيل الاعتراف: "ردًا على إطلاق صواريخ مضادة للدروع من داخل مدرسة للأونروا باتجاه القوة، انطلقت مجموعة قتالية لتنفيذ عملية تمشيط في مجمع المدرسة".

وأضاف: "أثناء عمليات التمشيط في المنطقة، انفجرت بالقوات عبوة ناسفة زُرعت في فتحة نفق مفخخة كانت في عيادة مدنية".

وتابع أنه نتيجة للانفجار، قتل ثلاثة جنود من الكتيبة 50 التابعة للواء ناحال (أحد ألوية النخبة)، وهم الرقيب أوّل أمير غليلوف والرقيب أوّل أوري بار أور والرقيب أوّل عِيدو أبل.

وزعم أنه تم "العثور خلال العملية على العديد من الوسائل القتالية بما في ذلك أسلحة وقنابل يدوية وزي عسكري (للفصائل الفلسطينية)".

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أعلنت مسؤوليتها عن تنفيذ العملية.

وفي ذات السياق، قال جيش الاحتلال إن 14 من جنوده أصيبوا في كافة محاور القتال بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.


ووفقا للمعطيات التي نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي وصل إلى 3 آلاف و657 ارتفاعا من 3 آلاف و643 المعلن يوم أمس.

وأشار الجيش إلى أنه يتلقى حاليا العلاج 34 جنديا بحالة خطيرة و193 بحالة متوسطة و37 بحالة طفيفة.


הלב נשבר שוב ושוב ???? - סמ"ר אמיר גלילוב (20), סמ"ר אורי בר אור (21) וסמ"ר עידו אפל (21), לוחמי גדוד 50 של חטיבת הנח"ל, נפלו בקרב בדרום הרצועה, מפיצוץ במבנה ממולכד. כ"כ, 7 לוחמים נפצעו קשה ברצועה, 3 מהם בתקרית באזור רפיח. תנחומי למשפחות הנופלים ואיחולי החלמה מהירה לפצועים. pic.twitter.com/TslAnQt6Xh

— Tatiana Mazarsky????️ (@MazarskyTatiana) May 29, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية رفح غزة جيش الاحتلال فلسطين غزة جيش الاحتلال رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: “لن تجدوا سوى كمائن الموت”

#سواليف

بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقطعا مصورا بعنوان “كمائن الموت” تضمن مشاهد من كمائن سابقة أوقعت فيها جيش الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأظهرت المشاهد نماذج متعددة من الكمائن التي نفذتها القسام، ومنها كمين الشابورة المركب الذي نفذ منذ أسبوع واستهدفت فيه القسام دبابتي ميركافا وآليتين من نوع “إيتان” بقذائف “الياسين 105″، وأجهزت فيه على جنود للاحتلال من المسافة صفر في مخيم الشابورة برفح.

كما تضمّن المقطع لقطات رصد لجنود جيش الاحتلال خلال استدراجهم إلى كمائن مختلفة ومشاهد تفجير دبابات وناقلات جند وجرافات وكذلك قنص جنود، إضافة إلى مشاهد بقايا أسلحة وعتاد تم الاستيلاء عليها عقب تنفيذ عدد من تلك الكمائن.

مقالات ذات صلة مهم لطلبة التوجيهي قبيل امتحان الرياضيات 2024/06/28

وفي نهاية المقطع ظهرت صورة الناطق باسم القسام أبو عبيدة وإلى جواره عبارة “لن يجد جيش الاحتلال سوى كمائن الموت في أي بقعة من أرضنا بعون الله”.

وتزامن بث القسام هذا المقطع مع معارك ضارية تخوضها فصائل المقاومة مع جيش الاحتلال في حي الشجاعية شمالي قطاع غزة، وإعلانها تنفيذ عمليات مختلفة في الحي ومناطق أخرى بالقطاع، وتأكيد وسائل إعلام إسرائيلية مقتل 4 جنود وإصابة 5 على الأقل في مواجهات الشجاعية.

القـ.ـسـ.ـام تبث رسالة لجيش الاحتلال بعنوان كمائن الموت pic.twitter.com/kZEH4wgdW4

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: “لن تجدوا سوى كمائن الموت”
  • القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: لن تجدوا سوى كمائن الموت
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 5 آخرين بجروح بالغة الخطورة في معارك بقطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أربعة من جنوده وإصابة خمسة على الأقل خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في الضفة الغربية المحتلة  
  • توغل مفاجئ لجيش الاحتلال في حي الشجاعية بغزة وسط قصف مدفعي وجوي
  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • ليلة ساخنة في جنين: قتيل وإصابات في جيش الاحتلال بكمين للمقاومة / شاهد
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بكمين في مخيم جنين
  • مسؤول إسرائيلي سابق يكشف خسائر الاحتلال بعد حرب غزة