شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الحويج يعتمد سجل الشركة الليبية الإسبانية لصيانة الطائرات، اعتمد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة محمد الحويج، الأربعاء، السجل الاستثماري والتجاري للشركة الليبية الإسبانية المشتركة .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحويج يعتمد سجل الشركة الليبية الإسبانية لصيانة الطائرات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحويج يعتمد سجل الشركة الليبية الإسبانية لصيانة...

اعتمد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة محمد الحويج، الأربعاء، السجل الاستثماري والتجاري للشركة الليبية الإسبانية المشتركة لصيانة الطائرات وخدمات الشحن الجوي.

وحضر اللقاء مستشار الوزير ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الافريقية ورئيس الشركة الليبية الاسبانية المشتركة ورئيس مصلحة السجل التجاري العام والمدير العام للهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة.

ويأتي ذلك تنفيذاً لقرار وزير الاقتصاد والتجارة بشأن تنفيذ مشروع محطة “ادفكو” لصيانة الطائرات والشحن الجوي بمطار مصراته الدولي لصالح الشركة الليبية الإسبانية المشتركة والتي بلغت نسبة مساهمة شركة الخطوط الافريقية بها 51 % وبلغت نسبة مساهمة شركة ” ايه.دي.أير بزنس جروب اس ال الاسبانية 49 % من أسهم الشركة.

وتتحمل الشركة الافريقية لصيانة الدورية للطائرات تصل إلى 150 مليون يورو سنوياً وان تنفيذ مشروع محطة الصيانة يسهم في خفض تكاليف بنسبة 50% بالإضافة إلى العوائد التي تتحصل عليها الشركة من صيانة الطائرات من شركات أخرى خاصةً أن محطة الصيانة ستكون أكبر مركز صيانة في شمال أفريقيا، والتي توفر فرص عمل كبيرة لا تقل عن 2000 وظيفة وبرامج تدريب وتأهيل للكوادر الوطنية بالتعاون مع الشركات الدولية الرائدة بالمجال.

وشرعت الخطوط الجوية الافريقية في اعتماد وجهات سفر متعددة وتسيير رحلات مباشرة من مطار معيتيقة الدولي الي ايطاليا ، ألمانيا ، اسبانيا ومنها الي بريطانيا.

وأكد “الحويج” أهمية تنفيذ مشاريع استثمارية لخدمات النقل الجوي تُسهم في تطوير الحركة التجارية وتنمية الاقتصاد الوطني، موجهاً الشركة الليبية الإسبانية المشتركة لصيانة الطائرات وخدمات الشحن الجوي البدء في تنفيذ محطات صيانة الطائرات والمساهمة في رفع مستوى خدمات الشحن الجوي بالمطارات الليبية، والتنسيق مع المؤسسات المختصة لفتح آفاق التعاون مع الشركات الدولية وخدمات الشحن الجوي بما يدعم حركة أصحاب الاعمال ونقل البضائع والخدمات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحويج يعتمد سجل الشركة الليبية الإسبانية لصيانة الطائرات وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العراق يعتمد الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية

أعلن مكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، عن إدخال الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية، بهدف بناء اقتصاد معرفي يرتكز على رأس المال البشري. وجاء ذلك في تصريحات أدلت بها رغد الشابندر، المسؤولة عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المكتب، مشيرة إلى أن السوداني رفع شعار "الذكاء الاصطناعي الطريق إلى سوق العمل العالمي" خلال مؤتمر دافوس.

أكدت الشابندر أن بناء الاقتصاد المعرفي يتطلب التركيز على التعليم والابتكار والأبحاث، وإعداد جيل شبابي يمتلك مهارات الثورة الصناعية الرابعة ليتمكن من العمل في شركات عالمية. ومن أبرز مشاريع المكتب الإدارة الذكية للموارد المائية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لحل مشكلات تلوث المياه والحد من اللسان الملحي وشح المياه، بالإضافة إلى تأسيس الفريق الوطني للذكاء الاصطناعي بالتعاون مع مستشارية الأمن القومي.

أوضحت الشابندر أن الفريق الوطني للذكاء الاصطناعي سيقيم ورش عمل ومؤتمرات في المؤسسات الحكومية لنشر حملات التوعية للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي. كما سيتم إنشاء مركز بحثي في الجامعة الأمريكية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي تحت اسم "مركز هندسة تقنيات تطبيقات الذكاء الاصطناعي"، لدعم الموهوبين والبحث العلمي، مما يسهم في بناء اقتصاد معرفي.

يعمل المكتب أيضاً على التعاون مع وزارة التربية لإدخال الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية، حيث ينتظر الحصول على موافقة هيئة الرأي لتضمين مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة في المناهج، بما يسهم في تأهيل الطلاب لمتطلبات سوق العمل العالمي.

مقالات مشابهة

  • الخطوط اليمنية تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • “طيران اليمنية” تؤكد عدم الاعتراف بأي مجلس إدارة لا يمارس مهامه من صنعاء
  • محافظة بغداد تعلن المباشرة بمراحل تنفيذ مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي
  • العراق يعتمد الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية
  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • مع انفراج أزمة الطائرات المحتجزة .. اليمنية تطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدتها المجمدة في صنعاء
  • التوقيع على 24 اتفاقية لصيانة الأفلاج بمحافظة البريمي
  • «مصر للطيران» تختتم جسرها الجوي لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي