أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم الخميس، الإجراءات المطلوبة حال نقل ملكية السجل التجاري الى مالك جديد.

وأضافت الهيئة، عبر منصة (إكس)، أنه في حال تم نقل ملكية السجل التجاري إلى مالك جديد، يتعين على المالك السابق سداد جميع المستحقات ما قبل نقل الملكية ثم يتم تقديم طلب إيقاف الرقم المميز أو إيقاف أحد الفروع في حال وجود فروع أخرى مفعلة.

وتابعت، أن ذلك يتم من خلال الدخول إلى حساب المالك في موقع هيئة الزكاة و الضريبة و الجمارك واختيار أيقونة تحديث/إيقاف التسجيل من قسم الخدمات العامة، وبعد الموافقة على الطلب يتم تقديم طلب تسجيل جديد من قِبل المكلف الجديد أو إضافة فرع.

وعليكم السلام
عزيزي العميل، في حال تم نقل ملكية السجل التجاري الى مالك جديد، يتعين على المالك السابق سداد جميع المستحقات ما قبل نقل الملكية ثم يتم تقديم طلب إيقاف الرقم المميز أو إيقاف أحد الفروع في حال وجود فروع أخرى مفعلة من خلال الدخول إلى حسابه

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) May 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزكاة فی حال

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لمالك محل مستلزمات طبية متهم بحيازة وترويج مخدر الترامادول بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سامي عبد الحليم رجب غنيم رئيس المحكمة وعضوية المستشار محمد سراج والمستشار وليد مهدي والمستشار أمير ذكي، بمعاقبة صاحب محل مستلزمات طبية متهم بحيازة المواد المخدرة(ترامادول هيدروكلوريد ومبلغ مالي بالسجن المشدد 3 سنوات.

تعود تفاصيل القضية رقم ٣٨٣٠ لسنة ٢٠٢٤جنايات كفر صقر والمقيدة برقم ٤٩٣ لسنة ٢٠٢٤ كلي شمال الزقازيق، ليوم 3 أبريل الماضي، حيث 2024 تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مركز شرطة كفر صقر يفيد بقيام حسام. ع. ع 43 مالك حانوت للمستلزمات الطبية ومقيم بدائرة مركز شرطة كفر صقر بحيازة مخدر( الترامادول) بقصد الاتجار فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وكشفت التحقيقات قيام المتهم بإحراز ٩٦٠ قرص من عقار (الترامادول) بقصد الاتجار ومبلغ مالي حصيلة تجارته غيرالمشروعة، وهاتف محمول للتواصل مع عملائه من متعاطي المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة توضح طريقة تحديد موعد تحصيل ضريبة القيمة المضافة
  • كركي يعلن عن تسهيل استفادة شريك المضمون المتقاعد المتوفي من تقديمات الصندوق الصحية
  • تعرف على إجراءات نقل قيد أو ملكية السيارة إلكترونيا عبر بوابة مرور مصر
  • المشدد 3 سنوات لمالك محل مستلزمات طبية متهم بحيازة وترويج مخدر الترامادول بالشرقية
  • هيئة الزكاة توضح الحد الأدنى من المبالغ المالية المسموح السفر بها
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • شروط وخطوات نقل قيد أو مليكة السيارة إلكترونيًا
  • هيئة الزكاة توضح شروط إعفاء الهبة من ضريبة التصرفات العقارية
  • بعد فوزه في التشريعيات.. اليمين المتطرف الفرنسي يضيق الخناق على المهاجرين
  • «نزاهة»: إيقاف 155 متهمًا في جرائم فساد من 7 وزارات وهيئة الزكاة