كُشف النقاب عن أعلى 8 لاعبين في لعبة كرة القدم أجراً حول العالم خلال عام 2024، عبر تقرير لمجلة “فوربس”، وقد سجّل 5 لاعبين أكثر من 100 مليون دولار على شكل إيرادات لكلّ منهم، يتحصلون عليها من الرواتب والعوائد التجارية وغيرها.

وتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو سلم الترتيب للمرة الرابعة بـ 260 مليون دولار، إذ يُقدر أن عقده مع نادي النصر السعودي أكسبه 200 مليون دولار هذا الموسم، إضافة إلى 60 مليون دولار اكتسبها خارج المستطيل الأخضر، بفضل صفقات رعاية.

ووقع الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي، في المركز الثاني بـ 135 مليون دولار، إذ يتقاضى 65 مليون دولار داخل الملعب، و70 مليون دولار بفضل صفقات مع رعاة، ثمّ الفرنسي كيليان مبابي، الّذي رحل مؤخراً عن صفوف نادي باريس سان جيرمان، بـ 110 ملايين دولار.

فيما احتل البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب نادي الهلال السعودي، المركز الرابع بـ 108 ملايين دولار، والفرنسي كريم بنزيما، مهاجم نادي اتحاد جدة السعودي، المركز الخامس بـ 106 ملايين دولار.

بينما وقع النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في المركز السادس بـ 61 مليون دولار، تلاه المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، بـ 53 مليون دولار، والسنغالي ساديو ماني، لاعب نادي النصر السعودي، بـ 52 مليون دولار.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأرجنتيني ليونيل ميسي البرتغالي كريستيانو رونالدو الفرنسي كيليان مبابي نادي النصر السعودي ملیون دولار لاعب نادی

إقرأ أيضاً:

ناتشو يكشف أسباب اختياره نادي القادسية ورفض العروض الأوروبية

كشف النجم الإسباني ناتشو لاعب فريق القادسية الجديد أسباب اختياره الانضمام إلى النادي السعودي ورفض العروض الأوروبية الكثيرة التي حصل عليها خلال الانتقالات الصيفية الجاري.

القادسية السعودي يعلن تعاقده مع "ناتشو" قادمًا من ريال مدريد رونالدو يوجه رسالة لـ ناتشو بعد رحيله عن ريال مدريد

وقال ناتشو في تصريحاته خلال الظهور الإعلامي الأول لتقديمه لاعبًا لنادي القادسية: " سأذهب الى القادسية في الدوري السعودي والذي يتطور كثيرًا وهناك العديد من النجوم العالميين ".

وأضاف: " القرار الذي اتخذته بمغادرة ريال مدريد هو أصعب شيء حدث لي في حياتي كلها، واختياري للدوري السعودي بسبب أنني لا أريد خوض مباريات ضد الريال في الفترة المقبلة ".

وتابع: " احتاج الى تجربة جديدة في كرة القدم، وسعيد بقرار انضمامي إلى صفوف نادي القادسية ".

إنجازات ناتشو مع ريال مدريد :

الدوري الإسباني 4 مرات

دوري أبطال أوروبا 6 مرات

كأس ملك إسبانيا مرتين

كأس السوبر الأوروبي 3 مرات

كأس العالم للأندية 5 مرات

وكان نادي القادسية قد تأهل إلى دوري المحترفين السعودي "دوري روشن" بعد تحقيقه لقب دوري الدرجة الأولى "دوري يلو" الموسم المنقضي.

مقالات مشابهة

  • علامة تجارية تورط رونالدو.. والاتحاد الآسيوي يعاقب النصر والهلال بغرامات كبيرة
  • رسميا.. فيلم Inside Out 2 يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2024
  • مقابل 10 ملايين دولار.. صفقة عالمية إلى النصر السعودي
  • النصر يسعى لضم موهبة أرجنتينية
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو لهذا السبب
  • الاتحاد الآسيوي يفرض عقوبة على رونالدو
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو
  • أيمن حسين في صدارة الهدافين يلاحقه المواس بدوري نجوم العراق
  • 200 لاعب ولاعبة يفتتحون البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض
  • ناتشو يكشف أسباب اختياره نادي القادسية ورفض العروض الأوروبية