صحافة العرب:
2024-07-11@17:31:16 GMT

- الإيطاليّ جيانلويجي بوفون يعلن اعتزاله

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

- الإيطاليّ جيانلويجي بوفون يعلن اعتزاله

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الإيطاليّ جيانلويجي بوفون يعلن اعتزاله، السّوسنةأعلن حارس المرمى الإيطاليّ جيانلويجي بوفون اعتزاله كرة القدم، الأربعاء، بعد مسيرة دامت 28 عامًا حقق فيها نجاحات غير مسبوقة مع .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإيطاليّ جيانلويجي بوفون يعلن اعتزاله، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإيطاليّ جيانلويجي بوفون يعلن اعتزاله

السّوسنة

أعلن حارس المرمى الإيطاليّ جيانلويجي بوفون اعتزاله كرة القدم، الأربعاء، بعد مسيرة دامت 28 عامًا حقق فيها نجاحات غير مسبوقة مع ناديه ومنتخب بلاده.وقال بوفون، الذي حقق كأس العالم 2006، بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطاليّ عشر مرات مع يوفنتوس بالإضافة للقب دوري الأضواء الفرنسي مع باريس سان جيرمان، في بيانٍ له: "هذا ما لديّ. أعطيتموني كل شيء وأعطيتكم كل شيء. فعلنا ذلك معًا".ويعتبر بوفون واحدًا من أفضل حراس المرمى في التاريخ، وأنهى مسيرته مع بارما حيث بدأ، في دوري الدرجة الثانية الإيطالي وعانى من الإصابات في موسمه الأخير.وانضم بوفون إلى يوفنتوس من بارما عام 2001 وقضى معظم مسيرته مع الفريق عدا موسم 2018-2019 الذي مثّل فيه باريس، قبل العودة من جديد للفريق الذي يتخذ من تورينو مقرًا له ثم انضم لبارما في يونيو/ حزيران 2021.

وخاض بوفون 657 مباراة في الدوري الإيطالي ليحقق رقمًا قياسيًا وفاز بجائزة أفضل لاعب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) عام 2003.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإيطاليّ جيانلويجي بوفون يعلن اعتزاله وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اوروبا 2024: إسبانيا تفوز على فرنسا 2-1 وتبلغ النهائي

بلغ المنتخب الإسباني نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم بفوزه على فرنسا 2-1 في الدور نصف النهائي الثلاثاء في ميونيخ.

وافتتح المهاجم الفرنسي راندال كولو مواني التسجيل برأسية (9)، وتمكن اليافع لامين جمال من إدراك التعادل بأحد اجمل اهداف البطولة (21)، قبل ان يمنحه داني أولمو الفوز بعد أربع دقائق.

وسيكون المنتخب الإسباني على موعد مع التاريخ حيث يسعى الى الانفراد بالرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة الذي يتشاركه حالي ا مع ألمانيا (3 لكل منهما) عندما يواجه الفائز بين إنكلترا وهولندا اللتين تلتقيان الاربعاء، في النهائي في برلين.

وتواصلت خيبات أمل الفرنسيين في الاعوام الاخيرة بعد خسارة نهائي مونديال 2022 على يد الارجنتين بركلات الترجيح، ففشلت “الديوك” في معانقة اللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخها والاولى منذ العام 2000.

ومع صافرة البداية، ظهر المنتخب الإسباني اكثر تصميما فاستحوذ على الكرة وجاءت فرصته الاولى بعد مرور خمس دقائق اثر عرضية متقنة للامين جمال تابعها المدافع فابيان رويس رأسية مر ت فوق المرمى (5).

لكن سرعان من امتص الفرنسيون حماسة الاسبان وبدأوا تدريجيا في استغلال المساحات. ومن كرة حو لها عثمان ديمبيليه إلى كيليان مبابي الذي خاض اللقاء من دون القناع الذي اعتاد وضعه بعد تعرضه لكسر في انفه، تقدم مهاجم ريال مدريد الاسباني المستقبلي نحو المنطقة ورفع كرة متقنة تابعها بسهولة مواني برأسه في شباك الحارس أوناي سيمون (9).

وهو الهدف الاو ل لفرنسا في البطولة من لعبة مفتوحة بعدما جاءت اهداف بطل العالم 2018 في البطولة من ركلة جزاء لمبابي وهدفين عكسيين.

وتابع المنتخب الفرنسي تهديده المرمى الإسباني بقيادة مبابي الذي تسل م الكرة وتقدم بها بسرعة عالية داخل المنطقة قبل أن يسددها قوية نحو المرمى لكنها ارتطمت بقدم رويس (15).

ورد جمال بمجهود فردي رائع بعدما تسل م الكرة خارج المنطقة واطلق كرة مقو سة رائعة ارتدت من القائم مباشرة في المرمى من دون أن يتمكن الحارس مايك مينيان من التصدي لها (21).

وبات الجناح الإسباني في سن الـ 16 عاما و362 يوما أصغر لاعب يسجل هدفا في النهائيات، محطما الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة السويسري يوهان فولانتين (18 عاما و141 يوما ) والذي حققه في كأس أوروبا 2004.

وباغت المنتخب الإسباني منافسه مجددا بهدف التقدم بعد مجهود رائع لأولمو الذي تخطى أوريليان تشواميني ببراعة قبل ان يطلق كرة صاروخية ارتدت من قدم جول كونديه إلى المرمى (25).

وهو الهدف الثالث لأولمو ليتشارك صدارة هد افي البطولة مع جورج ميكوتادزه (جورجيا)، جمال موسيالا (ألمانيا)، إيفان سخرانس (سلوفاكيا) وكودي خاكبو (هولندا).

واستفاق المنتخب الفرنسي من سباته في بداية الشوط الثاني، وشك ل جناحاه ديمبيليه ومبابي مصدر قلق للدفاع الإسباني لكن من دون فرص صريحة.

وأجرى ديشان سلسلة تبديلات في منتصف الشوط، فأشرك أنطوان غريزمان وبرادلي باركولا وإدواردو كامافينغا لضخ المزيد من الحياة في منتخبه.

وحو ل غريزمان كرة عرضية وصلت الى ديمبيليه الذي اعادها الى الخلف في قلب المنطقة من دون أن تجد من يتابعها، لكن رويس اخطأ في ابعادها فوصلت الى باركولا الذي سددها فوق المرمى (76).

ورد المنتخب الإسباني عن طريق جمال الذي سد د من خارج المنطقة لكن كرته هذه المرة مر ت بعيدة عن المرمى (82).

وتسنى لمبابي فرصة أخيرة حين سدد كرة قوية مرت فوق المرمى(86).

مقالات مشابهة

  • المنشد ومغني الشيلات الكويتي عبدالله الطواري يعلن اعتزاله بلا رجعة
  • ميسي يعلن رسميا موقفه من الاعتزال الدولي بعد بطولة كوبا أمريكا
  • ممثل مصري يعلن اعتزاله
  • السجن عام لطبيب تسبب في وفاة لاعب
  • نابولي يعلن تعاقده مع الظهير الأيسر لروما
  • بكلمات مؤثرة.. عبدالله مشرف يعلن اعتزاله الفن
  • إسبانيا.. «قمة الجمال» في «ليلة يامال»!
  • اوروبا 2024: إسبانيا تفوز على فرنسا 2-1 وتبلغ النهائي
  • تياغو ألكانتارا يُعلن اعتزاله لكرة القدم
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. نظرة على مسيرة تياغو ألكانتارا