الرياض

احتل صندوق الاستثمارات العامة “الصندوق السيادي” المرتبة الأولى عالميا باعتباره صاحب العلامة التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية بـ1.1 مليار دولار.

وتم تصنيف شركة «بلا روك» باعتبارها العلامة التجارية الأكثر قيمة لإدارة الأصول في العالم. وفق دراسة مؤسسة “براند فاينانس” العالمية.

وحل الصندوق في المركز الثاني بين الصناديق السيادية في معيار “قوة العلامة التجارية”، حاصلاً على 62.

1 نقطة مع تصنيف A+، كما احتلت العلامة التجارية له المرتبة السادسة عالميا، من حيث نسبة الأصول التي يديرها إلى قيمة علامته التجارية – ما يتجاوز المتوسط العالمي بمقدار كبير.

وتفوقت العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة من حيث القيمة في مؤشرات فرعية عديدة بينها “الوعي بالعلامة التجارية” الذي يقيس مدى معرفة الجمهور بالعلامة، و”الهدف” الذي يقيس المعرفة بأسس الاستثمار ومداه الزمني مع أخذ الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في الحسبان، إلى جانب “الالتزام بالنمو الإيجابي” البعيد المدى.

وساعد تقييم العلامة التجارية الشركات على فهم قيمة علاماتها التجارية وسبل مساهمتها في القيمة الإجمالية للشركة، ما يسهم في دعم عملية صنع القرار حول إستراتيجيات التسويق والعلامات التجارية، ويوفر معيارا للأداء المستقبلي.

وتقيس قوة العلامة التجارية فاعلية أداء العلامة التجارية وتأثيرها في أصحاب المصلحة والنتائج المالية بطرق مباشرة وغير مباشرة، مثل جذب المستثمرين وتأمين التمويل، أو جذب المواهب والاحتفاظ بها، أو الحصول على تغطية إيجابية من وسائل الإعلام.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الصندوق السيادى لصندوق الاستثمارات العامة العلامة التجاریة

إقرأ أيضاً:

تريندز يدشن مكتبه العاشر عالمياً في جاكرتا

دشن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مكتبه في جاكرتا ليصبح المكتب العاشر عالمياً، جسراً معرفياً في القارة الآسيوية، كما أطلق أربعة كتب باللغة الإندونيسية بشراكة إعلامية مع مركز الاتحاد للأخبار.

جاء ذلك ضمن جولته البحثية الآسيوية، وتزامناً مع مشاركته في معرض إندونيسيا الدولي للكتاب 2024 بصفته راعياً رئيسياً.

أخبار ذات صلة «تريندز» يستشرف مستقبل علاقات دول التعاون وجنوب شرق آسيا «تريندز» يشارك في «معرض إندونيسيا للكتاب 2024»

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، خلال حفل تدشين المكتب بحضور السيدة ني ماد أيو مارتيني نائب وزير التسويق والسياحة والاقتصاد الابداعي الإندونيسي، وجمع من الباحثين والأكاديميين، إن مكاتب تريندز العالمية، التي سيصل عددها إلى 15 مكتباً مع نهاية العام 2024، تأتي لتعزيز عمله البحثي، وتعميق دوره والحصول على المعلومات ونشر المعرفة من واقع الأحداث، بما يشكل جسراً معرفياً عالمياً.


وأضاف: "نؤمن في تريندز بأهمية التعاون بين مراكز الفكر، ونضع هذا الأمر في مقدمة أولوياتنا، ونعتقد أن مكتب تريندز -جاكرتا، سيُساهم في تعزيز تبادل المعرفة والأفكار بين مراكز الفكر في آسيا والمنطقة، وسيفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مختلف المجالات".

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • قصف صاروخي من لبنان يصل إلى القدس المحتلة.. وتوثيق إصابةٍ مباشرة (فيديو)
  • سعر الذهب عالميا اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية
  • القماطي يطالب مجلسي النواب والدولة بالاتفاق على بقية المناصب السيادية واختيار حكومة جديدة
  • الترجي والأفريقي يتطلعان إلى العلامة الكاملة
  • تريندز يدشن مكتبه العاشر عالمياً في جاكرتا
  • محمد علي الحوثي يعزي في وفاة العلامة المجاهد أحمد صلاح المراني
  • الغرف التجارية: 15 مليار دولار مستهدفات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2025
  • ليفاندوفسكي يقود برشلونة للاحتفاظ بالعلامة الكاملة
  • أستاذ اقتصاد: مصر المنطقة الأفضل في تدفق الاستثمارات عالميا