لمحبي أطباق اللحوم الحارة وصفة لذيذة وحارة

المقادير اللازمة

1 ملعقة كبيرة زبدة
500 غرام لحم فخذ غنم مقطع مكعبات صغيرة
2 بصل متوسط
​​4 – 5 فلفل أخضر حار
زعتر
رقائق فلفل أحمر حار
ملح
فلفل أسود
2 طماطم مقشرة

طريقة العمل

تقطع جميع الخضار إلى مكعبات صغيرة
نضيف الزبدة إلى الصينية ونذوبها
نضيف اللحم ونقليه حتى يجف الماء
أضيفي البصل والفلفل الواحد تلو الآخر واستمري في القلي
أخيرًا أضيفي البهارات واتركيها على نار خفيفة حتى تنضج الخضار واللحوم
بعد إبعادها عن النار أضيفي الطماطم وقلبي مرة أخيرة وقدميها ساخنة

.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

صور| 88 بائعًا ينتظرون تدشين سوق الفاكهة والخضار بالقطيف

ينتظر باعة الفاكهة والخضار والمواطنون في محافظة القطيف بفارغ الصبر افتتاح السوق المركزي الجديد، خاصة مع اشتداد حرارة الصيف. ومر هذا المشروع بمراحل عدة، حيث أشرفت عليه في البداية أمانة المنطقة الشرقية، من خلال بلدية محافظة القطيف، قبل تسليمه إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وطالب الباعة في السوق البديلة بتسريع إنجاز السوق الجديد وتخفيض إيجارات المحلات. ويأتي هذا الطلب بعد تأخير دام 8 سنوات منذ هدم السوق القديم، على الرغم من الوعود بإنجازه خلال سنتين.تجهيزات المكان الجديدوقال هاني العباس، أحد الباعة، ”وعدونا بإنجاز السوق خلال سنتين، ومنذ خروجنا إلى اليوم ونحن نطالب أن نرجع إلى الموقع السابق، وقد عملوا في الموقع السوق الجديدة المسقف والمكيف والذي يجمع حوالي 88 موقعا لكننا ما زلنا ننتظر. نأمل أن تكون الإيجارات في السوق الجديد معقولة، خاصة مع ارتفاع التكاليف الأخرى مثل رخصة العمل والسجل التجاري والعمالة“.
أخبار متعلقة عضوية "تقويم التعليم" باتفاقية سيئول.. سبق كبير وإنجاز عالمي للمملكة20 مليون ريال أقصى عقوبة.. قواعد عمل لجان مخالفات أحكام نظام البيئة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الباعة يتنظرون السوق الجديد - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأضاف، ”المكان الحالي يفتقر إلى الإمكانيات، والحرارة الشديدة تؤدي إلى تلف البضائع. نأمل أن يتم افتتاح السوق الجديد قريبًا وبإيجارات مناسبة“.
وقال المواطن محمد الماجد ”نتمنى أن يكون السوق الجديد مجهزًا بكل وسائل الراحة، بما في ذلك التكييف، للحفاظ على جودة البضائع. كما نأمل أن تكون الإيجارات معقولة وهذا ينعكس على حركة البيع والشراء في السوق، فالزبون يبحث عن الأسعار المناسبة، وكذلك التاجر يبحث عن الإيجارات المناسبة التي تعكس أسعارها على بضاعته.“.ارتفاع الإيجاراتمن جانبه، أكد حسين الحليلي، بائع آخر، استعداد الباعة لتحمل الحرارة، لكن ارتفاع الإيجارات يمثل عقبة كبيرة. ويقول ”هذه المهنة مكسبها بسيط، ولا يمكننا تحمل الإيجارات المرتفعة“. ويختتم الحليلي حديثه قائلًا ”نأمل أن يكون هذا السوق نموذجيًا، وأن يتم افتتاحه قريبًا وبإيجارات معقولة“.
يذكر ان تكلفة مشروع سوق الخضار والفواكه بلغت بجميع مراحله 28 مليون ريال، منها 9 ملايين كمرحلة أولى، لإنشاء الهياكل الخرسانية لثلاثة مواقع، وهي مبنى سوق الخضار والفواكه، وسوق الدجاج واللحوم، ومبنى متعدد الأغراض يضم كافتيريا وبوفيهات ومباني كانت أعدت للبلدية آنذاك قبل تسليم المشروع للزراعة.
تقدر مساحة ما بني في هذا المشروع بمساحة 27 ألف م2، وإن مباني مشروع سوق الخضار والفواكه بالقطيف تحتل مساحة 2512م2، ويتكون المشروع من 92 محلًا، وخصص في الموقع بحسب المخطط أن يكون هناك مطعم، وسوق مركزي للمواد الغذائية متعدد الأقسام، و300 موقف، بالإضافة إلى وجود دورات مياه ”للرجال/ والنساء“، وخصص بعض من هذه المنافع العامة لذوي الاحتياجات الخاصة.
وجاء هذا المشروع ضمن الخطط التطويرية لمحافظة القطيف، التي استهدفت أسواق الخضار والفواكه بالمحافظة وأسواق النفع العام، ووضعت استراتيجية لتفعيل وتطوير العمل بأسواق المحافظة، وأهمها أسواق النفع العام، التي تمس احتياجات المواطن والمقيم بشكل يومي ومنها أسواق الخضار والفواكه.

مقالات مشابهة

  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • أسعار الخضروات اليوم السبت 29-6-2024 في  المنيا
  • طريقة عمل الفول بالطماطم.. وصفة سهلة لفطار يوم الجمعة 
  • طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة والبشاميل.. المقادير وخطوات التحضير
  • خبز الشوفان الصحي.. تعرف على طريقة تحضيره وفوائده الغذائية
  • طريقة تحضير تشيز كيك الفراولة الغني بالكريمة اللذيذة
  • صور| 88 بائعًا ينتظرون تدشين سوق الفاكهة والخضار بالقطيف
  • لمواجهة الطقس الحار.. طريقة تحضير العناب للتخلص من حرارة الصيف
  • أسعار الخضار في سوق العبور اليوم
  • طريقة عمل أصابع الكابوريا الشهية في المنزل