.أنهى  (210415) تلميذا وتلميذة اليوم الخميس، امتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي، في (14705) قاعة اِمتحانية، تخضع لإشراف (4322) مُراقبا و(4322) مُلاحظا، و(1418) اِختصاصيا اِجتماعيا ومُسعفا، ومُتابعا تربويا، و(5672) فرد حِراسة يتولُّون تأمِين مقار اللجان الامتحانية.

وحسب بيان وزارة التربية والتعليم، أجرى تلامِيذ شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي اِمتحانهم اليوم الخميس في مادة الجغرافيا، فيما أجرى تلامِيذ التّعليم الدّيني اِمتحانهم في مادة اللغة الإنجليزية، والتلامِيذ الصُّم وضِعاف السّمع اِمتحانهم في مادة الحاسب الآلي.

.وكانت اللجنة العُليا للإشراف على اِمتحانات الشهادات العامّة،أصدرت تَعليمات وتوجيهات للطّلاب المُتقدّمين للامتحانات، كما أصدرت تعميمات للجان الإشراف والمراقبة، وحدّدت مهام رئيس لجنة الاِمتحانات، والملاحظين، والمراقبين.

.ووجّه وزير التّربية والتّعليم الدّكتور موسى المقريف، في كلمة له خلال اِنطلاق الاِمتحانات اللجان المركزية للإشراف على الاِمتحانات بمراقبات التّربية والتّعليم، إلى اِتِّخاذ الإجراءات الرّادعة في حقّ كل من ثبت عليه التّهاون أو المساهمة في أيّ نَوع من أنواع الغِش، وفق ما تنص عليه القوانين واللوائح.

وجددت الوزارة شُكرها لمراقبي التّربية والتّعليم، والمُعلِّمين، والإداريين، والاِختصاصيين الاِجتماعيين، والنّفسيين، وأفراد الحِراسات في المؤسسات التّعليمية في عُموم البلاد، لِما بذلوه من جُهود واضحة في سبيل اِستقرار العملية التَّعليمية حسب كلمته.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم ا متحانات الت علیم علیم ا

إقرأ أيضاً:

نموذج استرشادي لـ«الفيزياء» للثانوية العامة.. اعرف شكل الامتحان

تنطلق امتحانات مادة الفيزياء لطلاب الثانوية، غدا، وأتاحت وزارة التعليم نموذجا استرشاديا في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، ويستهدف النموذج توفير تدريب للطلاب الأسئلة قبل امتحانات مادة الفيزياء، استعدادًا للامتحان غدا 29 يونيو، وفقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة.

نموذج استرشادي للطلاب

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنّه يمكن للطلاب الاطلاع على النموذج الاسترشادي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة، ومعرفة شكل وأسلوب وطريقة الامتحان، وحل الأسئلة والمراجعة من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.

شكل الورقة الامتحانية 

وأكدت الوزارة أن الورقة الامتحانية لمادة الفيزياء للثانوية العامة تتضمن 85% اختيار من متعدد و15 مقاليا، ويكون للسؤال في أسئلة الاختيار من متعدد إجابة واحدة فقط لا غير ولاتوجد إجابات متشابهة لأي سؤال، موضحة أنّ نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة سيكون محاكاة لامتحان نهاية العام، ونسخة من شكل وطريقة الامتحان الذي يؤديه الطلاب، وتمّ وضعها بواسطة خبراء ومعلمي مادة الفيزياء.

يذكر أنّ طلاب الثانوية العامة يؤدون غدًا امتحان في مادتي التاريخ والفيزياء بالنسبة لطلاب القسمين العلمي والأدبي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا
  • بعد ضبط طالب يغش في مادة الفيزياء.. لجان وزارية تتابع التفتيش بالمنيا
  • خطيب الجامع الأزهر: العلم طريق الرقي والتقدم للأفراد والمجتمعات
  • نموذج استرشادي لـ«الفيزياء» للثانوية العامة.. اعرف شكل الامتحان
  •  قسنطينة: نسبة نجاح المكفوفين في شهادة التعليم المتوسط 100%
  • كوكوس توجه رسالة للتلاميذ: الرسوب في امتحانات الـباك هو نجاح من نوع آخر
  • ضوابط وقواعد درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024
  • المركز الوطني للامتحانات ينفي ما تردد حول نسب النجاح لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي
  • درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024.. متى يستحق الطالب الحصول عليها؟