فن، همس في أذنها قصة رؤية حولت حياة مديحة كامل رأسا على عقب،تحل اليوم الخميس 3 أغسطس، ذكرى ميلاد الفنانة مديحة كامل ، إذ ولدت في مثل هذا اليوم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر همس في أذنها .. قصة رؤية حولت حياة مديحة كامل رأسا على عقب ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

همس في أذنها .. قصة رؤية حولت حياة مديحة كامل رأسا...

تحل اليوم الخميس 3 أغسطس، ذكرى ميلاد الفنانة مديحة كامل ، إذ ولدت في مثل هذا اليوم عام 1948، ورحلت عن عالمنا في 13 يناير عام 1997، عن عمر يناهز الـ 48 عامًا، بعد أن قدمت عددا من الأعمال السينمائية المهمة. 

مديحة كامل وحياتها

ولدت مديحة كامل ، في مدينة الإسكندرية، ثم انتقلت للعيش فى القاهرة عام 1962، والتحقت بكلية الآداب جامعة عين شمس، وبعد التخرج عملت لفترة في مجال عروض الأزياء.

بدأت مديحة كامل، مشوارها الفني عام 1964 من خلال تقديم العديد من الأدوار الصغيرة في السينما والمسرح، كما عملت في عروض الأزياء، وتدرجت في الأدوار الثانوية حتى جاءتها الفرصة للقيام بأدوار البطولة، والتى من أشهرها دورها فى فيلم "المعلمة سماح".

مديحة كامل واعتزالها

قررت الاعتزال في أبريل 1992 وارتداء الحجاب قبل وفاتها بسنوات، وكان آخر أفلامها "بوابة إبليس" الذي أتلفت بعض مشاهده، وتمت إعادة تمثيل المشاهد التالفة بواسطة "دوبليرة" لأنها كانت قد اعتزلت الفن وقتها ورفضت رفضًا قاطعًا العودة للتمثيل.

اعتقد صناع العمل في البداية أن الأمر يعود إلى تأثير روحانيات الشهر الكريم عليها، فتواصلوا مع المقربين منها، الذين أكدوا أن القرار بشكل نهائي، لذا رفضت استكمال باقى مشاهدها فى العمل بشكل قاطع لأنها اتخذت قرارا بعدم الوقوف أمام الكاميرات مرة أخرى.

وقالت مديحة كامل وقتها إنه جاءها شخص في منامها يتقدم إليها ويعطيها رداء أبيض فضفاض وواسع ولذلك لكي ترتديه، هامساً إليها "لقد آن الأوان يا مديحة" وبالفعل اعتزلت التمثيل تماما وارتدت الحجاب.

مديحة كامل حجاب مديحة كامل

كانت مصممة الأزياء ميريهان محمود الريس -ابنة الفنانة الراحلة مديحة كامل- حلت ضيفة على برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، حيث روت كواليس عن حياة والدتها.

وخلال الحلقة، قالت ميريهان الريس، إن والدتها هي التي ارتدت الحجاب قبلها، وكانت تحاول إقناعها بأن ترتدي الحجاب هي الأخرى، لكن ميريهان كانت ترفض وتحتفظ بخصوصية حياتها، فكانت دائمًا تقول لها: «دي حياتي وأنا حرة فيها».

وأضافت "ميريهان" أن والدتها مديحة كامل لم تجبرها على ارتداء الحجاب، لكنها فقط ظلت تدعو لها أن ترتديه عدة مرات، حتى ارتدته للمرة الأولى من تلقاء نفسها بعد مرور شهرين.

مرض مديحة كامل 

عانت الفنانة الراحلة من مرض القلب طوال حياتها، خاصة منذ حقبة السبعينيات، حيث أصيبت المرة الأولى بجلطة عام 1975 أثناء تصويرها مسلسل "الأفعى"، إلا أن متاعبها الصحية بدأت قبل وفاتها بعام واحد، حيث ظلت طريحة الفراش في مستشفى مصطفى محمود لمدة 10 أشهر بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة بشكل مستمر، مما استدعى بقاءها فيه لتلك الفترة الطويلة.

مديحة كامل وفاة مديحة كامل 

توفيت الفنانة مديحة كامل في عام 1997 نتيجة مضاعفات مرضها بالقلب، وكان ذلك في الرابع من شهر رمضان، بعد أن أدت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم ذهبت للنوم، ورحلت في ظهر اليوم التالي.

34.221.142.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل همس في أذنها .. قصة رؤية حولت حياة مديحة كامل رأسا على عقب وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليوم .. قوافل حياة كريمة تطلق أولى محطاتها بوحدة الزعفرانة

 تنطلق، اليوم الأربعاء، قوافل حياة كريمة العلاجية، لشهر أكتوبر بقرية الزعفرانة بمدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، وتستمر لمدة ثلاث أيام بداية من اليوم حتي 3 أكتوبر الجاري.

وتستأنف قوافل حياة كريمةفي البحر الأحمر، إلى قرية ام الحويطات شمال مدينة سفاجا يومى 11و12اكتوبر،،  تنتقل بعدها إلى  وحدة الحمراوين شمال  مدينة القصير  يومى 13و14اكتوبر ثم تنتقل إلى وحدة الامل بمدينة القصير يومى 15و16اكتوبر .

 

كما تنتقل بعدها إلى مركز صحة الأسرة  بمدينة مرسى علم يومى 17و18 اكتوبر،  ثم تنتقل بعد ذلك إلى مرسى حميرة -منطقة الخبر  بمدينة الشلاتين يومى 19و20اكتوبر ،ثم مدينة حلايب يومى 21و22 اكتوبر ثم  تختتم القوافل أعمالها بقرية ابورماد بمدينة حلايب يومى  23و24 اكتوبر.

ويأتي ذلك في إطار فاعليات مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بداية جديدة، وبناءًا على  توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة، واللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر و تحت اشراف الدكتور إسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.


قام فريق القوافل الطبية  بمحافظة البحر الاحمر بعمل 7 قوافل طبية، متكاملة خلال شهر سبتمبر 2024 على مدار 14 يوم فى الوحدات التابعة لإدارات  القصير و شلاتين و سفاجا ومرسي علم و رأس غارب وحلايب . 

حيث اشارت الدكتورة  سلوي شاذلي محمد مديرة ادارة القوافل، بأنه قد تم الكشف و صرف العلاج لعدد 1335 حالة و انه قد تم عمل تحاليل الدم و الطفيليات لعدد 182 حالة، و تم عمل الكشف المبكر لأمراض الضغط و السكر و الامراض المزمنة لعدد 232 حالة  و عدد حالات السونار 38 و التثقيف الصحى 294 حالة وكان من بينهم 4 حالات تحويلات تم عمل اللازم لهم ،، وان التخصصات التى شملتها المبادرة هى باطنة - جراحة - نساء و توليد - اطفال - عظام - تنظيم الاسرة - الاسنان. 

هذا وتجرى القوافل الطبية التابعة لمبادرة حياة كريمة والتى تنظمها إدارة القوافل بمديرية الصحة بالبحر الأحمر، تحت إشراف الدكتور إسماعيل العربى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وتحت قيادة الدكتور أحمد الصاوى مدير إدارة القوافل، حيث تجرى الكشف الطبي وصرف العلاج وإجراء الفحوصات وكذلك الأشعة مجانًا.

وقال مدير القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالبحر الأحمر، إن التخصصات التي تشملها  المبادرة هى جراحة - نساء وتوليد - باطنة - تنظيم الأسرة - الأسنان. حيث يتم إجراء جميع الكشوفات والفحوصات وصرف العلاج بالمجان لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالي مدن وقرى محافظة البحر الأحمر.
 

 

مقالات مشابهة

  • «بونبوناية السينما المصرية».. ناقد: مديحة سالم تركت الجامعة من أجل الفن
  • في ذكرى ميلادها.. محطات في حياة مديحة سالم نجمة الرقة والرومانسية
  • اليوم .. قوافل حياة كريمة تطلق أولى محطاتها بوحدة الزعفرانة
  • بعد إعلانها ارتداء الحجاب.. هل اعتزلت جيهان أنور التمثيل؟
  • جيهان أنور تنفي اعتزالها التمثيل بعد ارتداء الحجاب
  • الفنانة جيهان نور بعد ارتدائها الحجاب: «لسه بمثل ولو اتعرض عليا شغل هوافق»
  • جيهان أنور تفاجئ جمهورها بارتداء الحجاب في حفل زفاف فاطمة عادل
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم
  • جيهان أنور تعلن ارتداء الحجاب: «كنت خايفة»
  • خاص| سلوى عثمان: "بجسد عمة حنان مطاوع ورنا رئيس في مسلسل حياة أو موت"