قالت وكالة “تسنيم” للأنباء نقلا عن قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني إن إسرائيل بعثت برسائل مقايضة إلى طهران عبر مصر مفادها أنها ستقدم تنازلات في غزة لتجنب رد إيران على الهجوم على قنصليتها في سوريا.

وقال العميد أمير علي حاجي زادة “إسرائيل أرسلت رسائل عبر وزير الخارجية المصري مفادها أنها ستقدم تنازلات في الحرب في غزة لتجنب الانتقام الإيراني”.

ونفى محللون سياسيون إسرائيليون صحة هذه الأنباء، وأشاروا إلى أن هدف إيران من نشر مثل ذلك الخبر هو الإضرار بصورة إسرائيل، بالتزامن مع حرب غزة.

من جانبه، قال الخبير السياسي، إيلي نيسان، إن “هذا الخبر يأتي في سياق استمرار سياسة إيران التي تتعمد الإضرار بمصالح إسرائيل، وهو ما نراه يوميا من خلال ميليشياتها التي تطلق الصواريخ من العراق أو سوريا أو لبنان، أو من خلال تمويل منظمات مثل حركة حماس والجهاد الإسلامي وتوجيههما للقيام بعمليات تخريبية وإرهابية ضد إسرائيل”.

وأضاف أنه “بسبب هذه السياسة الإيرانية، لا أعتقد أن تسعى إسرائيل لعقد أي مفاوضات أو اتفاقات مع إيران عبر أي طرف مثل مصر أو غيرها”.

وفي السياق نفسه، يرى المحلل السياسي، أمير آرون، في حديثه لموقع “الحرة” إن “هذا الخبر لا يمكن أن يكون صحيحا، ويجب تجاهله”.

وبعد الهجوم الذي استهدف قنصلية طهران في دمشق، أطلقت إيران طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات وصواريخ على إسرائيل، دون أن تتسبب بأية أضرار كبيرة.

آخر تحديث: 30 مايو 2024 - 15:23

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل الهجوم على القنصلية ايران

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين بقصف إسرائيلي على المنطقة الجنوبية في سوريا

شنت إسرائيل “عدوانا جويا” استهدف عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية بسوريا، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عسكري، وفقا لما نقلته وسائل إعلام رسمية سورية في ساعة مبكرة من صباح الخميس.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر عسكري القول: “عند حوالي الساعة 23:40 الأربعاء شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية. وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وتنفذ إسرائيل ضربات ضد أهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ سنوات، لكنها كثفت غاراتها منذ حرب إسرائيل على غزة.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين بقصف إسرائيلي على المنطقة الجنوبية في سوريا
  • أميركا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار
  • الأمم المتحدة: حرب إسرائيل ولبنان ستكون مروعة وستشمل سوريا ودولا أخرى وتنعكس على الضفة وغزة
  • كاتب إسرائيلي: ليست إيران هي التي تخيفني بل بلدي إسرائيل
  • أمريكا تدعم الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • الشباب يتفق مع مهاجم ضمن الدوريات الخمس الكبرى بنسبة 95%
  • جنرال أميركي: الهجوم الإسرائيلي على لبنان قد يزيد مخاطر نشوب صراع أوسع
  • إيران تدين الهجوم الإرهابي في داغستان
  • تيك توك قدمت مفتاح القتل للحكومة الأميركية لتجنب حظرها في الولايات المتحدة
  • وكالة: هجوم الحوثيين المشتبه به يشير إلى توسيع نطاق العملية…ما علاقة إيران؟