الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت الهيئة العامة للجمارك، الخميس، أن العمل جارٍ على تطبيق نظام النافذة الواحدة، فيما أشارت إلى أن النظام يبسط الإجراءات على المستورد والمصدر، ويسهم بتسهيل حركة التجارة المشروعة.

وقال رئيس الهيئة، حسن العكيلي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الهيئة تعمل بنظامين، نظام التصريح الإلكتروني المطور الذي يطبق  في 6 مراكز، ونظام الأسيكودا الذي سيحل محل نظام التصريحات الإلكترونية".

وأوضح العكيلي، أن "الهيئة باشرت بتطبيق نظام الأسيكودا، وهو نظام دولي وأكثر موثوقية ورصانة، وبالتالي سيحل محل نظام التصريحات الإلكترونية في كل تلك المراكز، لكنه سيطبق تباعاً".

وأضاف، أن "الهيئة تعمل على نظام النافذة الواحدة، وهو ربط كل مؤسسات الدولة التي تعنى بالعمل الجمركي في نافذة واحدة، بالتالي سيتم إنجاز العمل بشكل أسرع وأكثر دقة".

وبين أن "النظام سيبسط الإجراءات على المستورد والمصدر، وسيسهم بتسهيل حركة التجارة المشروعة"، مستدركاً بالقول: "هذه واحدة من مراحل نظام الأسيكودا، وهو الوصول إلى النافذة الواحدة بالتجارة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار النافذة الواحدة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يعلن موعد اختبارات الناشئين بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر

أعلن النادي الأهلي عن موعد بدء المرحلة الثالثة لاختبارات الناشئين بالمحافظات، حيث تقام في محافظتي المنوفية والبحر الأحمر، بدءًا من 3 و8 يوليو المقبل على الترتيب.

تبدأ عملية بيع الاستمارات في محافظة المنوفية اعتبارًا من 1 يوليو المقبل في الواحدة ظهرًا، على أن تبدأ الاختبارات يوم 3 يوليو في السابعة صباحًا، وتستمر حتى 5 يوليو، وتقام على ملعب استاد جامعة المنوفية بشبين الكوم.

وفي محافظة البحر الأحمر تبدأ عملية بيع الاستمارات منذ الواحدة ظهرًا بداية من 6 يوليو المقبل، وتبدأ الاختبارات يوم 8 يوليو في السابعة صباحًا وحتى 10 يوليو، وتقام في نادي سينزو الرياضي بمدينة الغردقة.

وكان الأهلي قد أجرى المرحلة الأولى لاختبارات الناشئين في محافظات الشرقية والغربية والسويس والإسكندرية، وأقيمت بعدها المرحلة الثانية في محافظتي بني سويف وأسيوط.

ويستقبل الأهلي اللاعبين مواليد 2008 و2009 و2010 و2011 و2012 و2013 و2014 و2015 و2016 و2017 و2018 و2019.

مقالات مشابهة

  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الإفتاء توضح الحكم الشرعي في شراء مصادرات الجمارك؟
  • رانيا المشاط: 3 مليارات دولار آليات تمويل للقطاع الخاص المصري والأوروبي
  • بدء تطبيق نظام حماية المُبلّغين والشهود والخبراء والضحايا
  • الأهلي يعلن موعد اختبارات الناشئين بمحافظتي المنوفية والبحر الأحمر
  • أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد (شاهد)
  • كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد
  • ترامب: كنا سنخرج من أفغانستان بشكل أفضل وأكثر كرامة
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024