شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بعد الوديعة لليمن منحة مالية من السعودية لجمهورية مصر، قدمت المملكة العربية السعودية، منحة مالية لجمهورية مصر أمس الأربعاء، بعد يوم على وديعة مالية قدمتها المملكة ذاتها للجمهورية اليمنية،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد الوديعة لليمن.

. منحة مالية من السعودية لجمهورية مصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد الوديعة لليمن.. منحة مالية من السعودية لجمهورية مصر

قدمت المملكة العربية السعودية، منحة مالية لجمهورية مصر أمس الأربعاء، بعد يوم على وديعة مالية قدمتها المملكة ذاتها للجمهورية اليمنية.

وبحسب صحيفة عكاظ، فقد منحت السعودية 200 مليون دولار لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر، لتعزيز النمو الشامل والمستدام، وإتاحة فرص العمل للشباب.

وقالت وزيرة التعاون الدولي في مصر رانيا المشاط، إن المنحة السعودية تأتي استكمالا للدور الذي تقوم به الشراكة البناءة مع المملكة، لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وهو الدور الحيوي الذي يقوم به جهاز المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، في ضوء رؤية الدولة المصرية لتعزيز النمو الشامل والمستدام، وخلق فرص العمل والتوظيف وتشجيع ريادة الأعمال.

وأضافت الوزيرة في تصريحات، الثلاثاء، أن ما حدث يأتي في إطار زيارة لجنة إدارة منحة المملكة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لنماذج من المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرة إلى أن لجنة المنحة تفقدت ستة مشاريع في قطاعات تصنيع الملابس، وتصنيع منتجات البلاستيك، وتصنيع مواد التعبئة والتغليف، إلى جانب عدد من المشاريع متناهية الصغر.

ً

وأوضحت وزارة التعاون الدولي أن إجمالي التمويلات التي قدمتها لجنة إدارة المنحة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر منذ بداية عملها نحو 1.5 مليار جنيه، ساهمت في تمويل 3,524 مشروعاً في 27 محافظة، نتج عنها نحو 17 ألف فرصة عمل، في قطاعات تنموية متنوعة متمثلة في الصناعة والزراعة والثروة الحيوانية والرعاية الصحية والطاقة الشمسية، إضافة إلى القطاع التجاري، كما أن 12 جهة استفادت من التمويلات من بينها بنك القاهرة والبنك الزراعي المصري وبنك التنمية الصناعية وجهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والبنك الأهلي المصري، مشيدة بالجهود المبذولة بالشراكة مع المملكة لدعم جهود التنمية الشاملة في مصر.

وكانت المملكة أعلنت مساء الثلاثاء، تقديم دعم اقتصادي جديد لليمن بقيمة 1,2 مليار دولار انطلاقاً من أواصر الأخوة والروابط المتينة بين المملكة واليمن، واستجابة لطلب الحكومة اليمنية لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة لديها، ودعماً لمجلس القيادة الرئاسي.

وكانت منصة المساعدات السعودية، كشفت في أحدث إحصائياتها عن بلوغ إجمالي ما قدمته المملكة إلى الجمهورية اليمنية 21.1 مليار دولار، ما جعلها الدولة الأولى بين الدول المتلقية للمساعدات السعودية التنموية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد الوديعة لليمن.. منحة مالية من السعودية لجمهورية مصر وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدفاع السعودية: المملكة ليس لها علاقة باستهداف الحديدة

 قالت وزارة الدفاع السعودية إن المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف منطقة الحديدة في اليمن، السبت.

سنتكوم: تدمير طائرة مسيرة للحوثيين فوق البحر الأحمر ترامب: الانتخابات المقبلة ستكون الأهم في تاريخ الولايات المتحدة

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد تركي المالكي، إن المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة.

وشدد المالكي على أن المملكة العربية السعودية "لن تسمح باختراق أجواءها من أي جهة كانت".

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن السبت، استهداف مواقع تابعة للحوثين في منطقة الحديدة في اليمن.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن إسرائيل نفذت سلسلة الضربات في اليمن باستخدام 12 طائرة من طراز إف 35.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. سوداني بالمملكة العربية السعودية يحصل على جائزة مالية في الشارع العام بعد موقف قدم فيه الخير لغيره قائلاً: (حب لأخيك ما تحب لنفسك)
  • قلت ليكم الوديعة دي طلس.. الجنيه السوداني يواصل الإنهيار
  • المبعوث الأممي لليمن يثمن دور المملكة في التوصل إلى اتفاق بين الاطراف اليمنية
  • فوم: الحل المحاسبي المثالي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة
  • كوليبالي يعبر عن سعادته بتواجده في المملكة
  • حكاية وديعة بنك السودان
  • الهيئة السعودية للمهندسين: رفع نسبة توطين المهن الهندسية لـ25% يهدف لبناء جيل ذو كفاءة عالية
  • محافظ مطروح يناقش التوسع في إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة
  • السعودية تنفي أي صلة لها بقصف الحديدة
  • الدفاع السعودية: المملكة ليس لها علاقة باستهداف الحديدة