أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة إثارة وشركة «أدنوك» عن تجديد شراكتهما طويلة الأمد لبرنامج أدنوك ياس الوطني في المدارس، تزامناً مع الافتتاح الرسمي لمركز تجارب ياس الذي يعد أول مركز من نوعه مخصص لبرنامج الفورمولا1 في المدارس.
ويهدف المركز المتطور المزود بأحد التجهيزات التقنية والمميز بموقعه في موطن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا- 1 في أبوظبي، إلى استضافة طلاب المدارس من مختلف أنحاء دولة الإمارات، ويعد المركز أول منشأة تعليمية مخصصة لبرنامج الفورمولا-1 في المدارس ليلهمهم لأن يصبحوا مهندسي المستقبل.


ويحتفي برنامج ياس في المدارس بعامه الخامس عشر، والذي سجل منذ انطلاقته عام 2010 أكثر من مليون ساعة تعلم للطلاب، كما شهد مشاركة 58330 طالباً من 1123 مدرسة من مختلف أنحاء دولة الإمارات منذ عام 2019، متيحاً للطلاب من مختلف أنحاء الدولة تطوير قدراتهم في مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بأسلوب تطبيقي بالاعتماد على مشاريع مبنية على رياضة السيارات، وذلك من خلال العمل ضمن البرنامج على بناء علامة سباقات مستوحاة من عالم رياضة الفورمولا1 وتطوير سيارة سباقات مصغرة والتسابق بها في النهائيات الوطنية للبرنامج والتي تقام بالتزامن مع نهاية العام الدراسي.
وبهذه المناسبة، قال سيف الفلاحي، نائب الرئيس التنفيذي لدعم أعمال المجموعة والمهام الخاصة في «أدنوك»: «يعكس نجاح برنامج ياس في المدارس التزام أدنوك الراسخ بالاستثمار في تعليم الأطفال وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، خصوصاً في مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. ويسرنا توسعة شراكتنا مع شركة إثارة وافتتاح أول مركز مخصص لتجارب الفورمولا1، والذي سيوفر للطلاب تحديات جديدة ومميزة، بالشكل الذي يضمن تحفيز التفكير الإبداعي لديهم ويشجعهم على استكشاف قدراتهم في المسارات المهنية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات».
ومن جانبه، علّق علي البشر، المدير التنفيذي لتطوير رياضة السيارات لدى إثارة: «فخورون بالنجاح الهائل الذي يواصل برنامج أدنوك ياس في المدارس بفضل الدعم المستمر من أدنوك، فيما نتطلع لما سيقدمه مركز تجارب ياس في المدارس من موارد وتقنيات متطورة وفرص للطلاب لتطوير إمكاناتهم ومهاراتهم في مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في بيئة فريدة وملهمة».
ويشهد المركز الجديد بعد افتتاحه يوم الخميس الموافق 23 مايو حضور الطلاب والفرق المشاركة في أنشطة برنامج أدنوك ياس في المدارس للعمل، بالتعاون مع الخبراء والمدربين تحضيراً للنهائيات الوطنية لياس في المدارس المقدمة من أدنوك، والتي تستضيفها حلبة مرسى ياس خلال الفترة الواقعة بين 20 و24 يونيو. 

أخبار ذات صلة لوكلير يذرف الدموع! «حادث كبير» في «فورمولا موناكو»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حلبة مرسى ياس شركة أدنوك فورمولا المدارس الفورمولا 1

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: فتح باب تقديم الدفعة الثالثة لبرنامج التكنولوجيات الناشئة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التقدم للدفعة الثالثة للبرنامج التدريبي في مجال الحوسبة السحابية والتكنولوجيات الناشئة، بالتعاون مع شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) ، خلال العام الأكاديمي 2024-2025، كما أنَّ التقديم سيكون مُتاحًا لأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم بالجامعات المصرية والمراكز البحثية.

وزارة التعليم العالي 

ويهدف البرنامج إلى دعم التطوير المهني في المجالات التقنية وغير التقنية، ويتناول العديد من الموضوعات مثل المهارات السحابية، ريادة الأعمال، وإستراتيجيات التعليم وغيرها؛ بما يُسهم في الارتقاء بقدرات الأكاديميين لكي يكونوا قادرين على تأهيل الطلاب ليصبحوا جاهزين للمنافسة في سوق العمل.

كما يقدم البرنامج العديد من الأنشطة ومجموعة مُتنوعة من الموارد التعليمية والندوات الحصرية وجلسات الأسئلة والأجوبة المجانية، بالإضافة إلى الجلسات الاستشارية مع خبراء من الـ AWS مثل، ورش العمل التي تتناول مناهج (تعليم التكنولوجيا، تقنيات التدريس، التكنولوجيا التعليمية، وطرق البحث)، علاوة على دعم التعليم والتدريس من خلال تقديم الموارد والخدمات التي تُساعد أعضاء هيئة التدريس على تحسين فعالية التدريس وتطوير المواد التعليمية ودمج أساليب تدريس مُبتكرة، فضلًا عن التطور والتكامل التكنولوجي من خلال التدريب على استخدام أدوات ومنصات AWS مثل Sage Maker وAWS Deep Racer وAWS Machine Learning University بالإضافة إلى برامج التوجيه التي تقترن فيها خبرات AWS وخبراء شركاء AWS APN مع الأكاديميين لتطوير قدراتهم التقنية وتقديم الإرشاد والدعم لهم.

ويأتي ذلك ضمن التعاون المُثمر بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) ، في تنفيذ مُستهدفات مصر الرقمية وتحسين وتطوير كفاءات طلاب الجامعات المصرية، وإعداد كوادر بشرية قادرة علي المُنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وذلك بما يتماشى مع خُطط الدولة المصرية نحو التحول الرقمي لمواكبة التطور التكنولوجي المُتسارع على مستوى العالم.

ويمكن للراغبين الالتحاق بالبرنامج التدريبي بداية من يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024 حتى يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر 2024 والتقدم إلكترونيًا من خلال المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • حقائق مثيرة في الجولة الرابعة من "دوري أدنوك".. تعرف عليها
  • تشكيلتا الجزيرة والنصر في قمة "دوري أدنوك"
  • انطلاق المُعسكر التدريبي لبرنامج Zain Great Idea
  • السكة الحديد تعلن فتح باب الإشتراكات لطلاب المدارس والجامعات
  • التعري في الشارع العام.. بين إثارة غضب المغاربة وتحفيز غرائز المتحرشين
  • بعد إثارة الجدل.. موعد تغيير الساعة 2024 الرسمي
  • تشكيلتا العين والوصل في قمة دوري أدنوك للمحترفين
  • محافظ بورسعيد يشدد على أهمية الانضباط في المدارس والإدارات التعليمية
  • مصدر: مجموعات الدعم المدرسي اختيارية للمعلمين والطلاب والمدة ساعتين أسبوعيا
  • «التعليم العالي»: فتح باب تقديم الدفعة الثالثة لبرنامج التكنولوجيات الناشئة