شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الإمارات وكوريا الجنوبية تناقشان المشروعات المستقبلية في التعاون النووي، عقدت اللجنة العليا المشتركة في مجال التعاون النووي بين الإمارات وكوريا الجنوبية اجتماعها الخامس في العاصمة الكورية، سيؤول، في وقت اتفق فيه .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإمارات وكوريا الجنوبية تناقشان المشروعات المستقبلية في التعاون النووي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإمارات وكوريا الجنوبية تناقشان المشروعات...

عقدت اللجنة العليا المشتركة في مجال التعاون النووي بين الإمارات وكوريا الجنوبية اجتماعها الخامس في العاصمة الكورية، سيؤول، في وقت اتفق فيه الطرفان على استكشاف الفرص الاستثمارية، بما يشمل تطوير مشروعات لمحطات طاقة نووية جديدة خارج الدولة.

وترأس وفد الدولة وزير الطاقة والبنية التحتية، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ومن جانب كوريا الجنوبية، نائب وزير الشؤون الخارجية، أوه يونغ جو.

وأكد المزروعي في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع، أهمية المناقشات التي عقدت بين سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، ووزير الشؤون الخارجية لكوريا الجنوبية، بارك جين، خلال زيارة سموه إلى كوريا الجنوبية في يونيو 2023، حيث أكدت عمق العلاقات بين البلدين التي أثمرت العديد من الإنجازات المهمة بما في ذلك برنامج الطاقة النووية السلمي لدولة الإمارات.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع التزامهما تعزيز وتوسيع هذه الشراكة، مع التركيز بشكل خاص على التعاون الاستراتيجي في مختلف جوانب الطاقة النظيفة، لدعم برنامج الطاقة النووية السلمي.

وإدراكاً لإمكانات التقنيات النووية المتقدمة، مثل المفاعلات النووية الصغيرة والمتوسطة، اتفق الجانبان على تعزيز التعاون واستكشاف الفرص الاستثمارية في ذلك القطاع، بما يشمل تطوير مشروعات لمحطات طاقة نووية جديدة خارج الدولة، والاستفادة من تجربة دولة الإمارات الناجحة والمتميزة لمحطات «براكة» للطاقة النووية، التي تؤكد على القدرات المشتركة للدولتين.

كما تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية التعاون في مجال أمان وأمن الطاقة النووية. وفي هذا الصدد، اتفق الجانبان على التعاون، وتنظيم فعالية مشتركة خلال «مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية» في سبتمبر 2023، يسلط الضوء من خلالها على نموذج التعاون الناجح بين الإمارات وكوريا الجنوبية في المجال الرقابي النووي، وعرض أفضل الممارسات التي يمكن نقلها عالمياً. وفي إطار الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين الدولتين، تم إنشاء لجنة رفيعة المستوى في عام 2018، من أجل تعزيز وتوسيع نطاق التعاون النووي، وفقاً للاتفاقية الموقعة في الاستخدام السلمي للطاقة النووية 2018.

وأكد المزروعي دور وأهمية اللجنة العليا المشتركة في مجال التعاون النووي بين دولة الإمارات وكوريا في تحقيق العديد من الإنجازات في مجال الطاقة النووية السلمية، حيث أسهمت في بناء بنية تحتية قوية لمزيد من فرص التعاون الاستراتيجي.

وقال: «أنا واثق بأننا سنعمل معاً نحو تحقيق توجيهات القيادة في البلدين، ودعم رؤيتنا المشتركة».

يذكر أن اللجنة العليا المشتركة في مجال التعاون النووي بين الإمارات وكوريا الجنوبية تضم ثلاث مجموعات عمل تشمل التعاون في مشروع محطة براكة للطاقة النووية والمشروعات الخارجية، والبحث والتطوير في مجال العلوم والتكنولوجيا النووية، والتشريعات في أمن وأمان الطاقة النووية.

• أكد الجانبان التزامهما تعزيز وتوسيع الشراكة لدعم برنامج الطاقة النووية السلمي.

• اتفق الجانبان على تعزيز التعاون واستكشاف الفرص الاستثمارية في قطاع التقنيات النووية المتقدمة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الإمارات وكوريا الجنوبية تناقشان المشروعات المستقبلية في التعاون النووي وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدير وكالة الطاقة الذرية يحدد موعد استخدام الدول للأسلحة النووية

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، إن هناك عدة ظروف ستؤدي إلى استخدام الأسلحة النووية بواسطة الدول التي تمتلك هذه الأسلحة، خلال مقابلة مع موقع «أخبار الأمم المتحدة».

وأضاف «جروسي»، أن العالم يعاني من توترات غير مسبوقة، وهناك نحو 15 أو 20 دولة تمتلك أسلحة نووية، وهو ما سيؤدي لاستخدام هذه الأسلحة، مؤكدًا أن أحد أهم أهداف الوكالة الذرية هي منع انتشار الأسلحة النووية.

إدانة البرنامج النووي لكوريا الشمالية

وأوضح المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن البرنامج النووي لكوريا الشمالية يجب إدانته لانتهاكه عقوبات مجلس الأمن والقانون الدولي، ولكن لم يكن هناك أي تدخل دولي منذ عام 2006 عندما أصبحت دولة تمتلك الأسلحة النووية بحكم الأمر الواقع ومنذ ذلك الحين توسع برنامجها النووي بشكل كبير.

البنتاجون: بكين تمتلك نحو 500 رأس حربي نووي

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» قال في وقت سابق، إن بكين تمتلك نحو 500 رأس حربي نووي عامل، وتتطلع إلى زيادة هذا العدد إلى أكثر من 1000 بحلول عام 2030 كجزء من جهود الرئيس الصيني لإعداد جيش من الطراز العالمي بحلول عام 2049.

الصين تنجح في إطلاق صاروخ باليستي نووي

ونجحت بكين في إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، كان يحمل رأسًا نوويًا وهميًا في المحيط الهادئ، هذه الخطوة، أثارت العديد من المخاوف الدولية بشأن نوايا الصين في ظل تنامي الصراعات العالمية، وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو تحتفظ بحقها في استخدام الأسلحة النووية.

الكرملين يحذر

وأمس الخميس، قال «الكرملين» إن التغييرات التي حددها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عقيدة الأسلحة النووية الروسية يجب أن تعتبر إشارة للدول الغربية بأنها ستواجه عواقب إذا شاركت في هجمات على روسيا، بحسب وكالة «رويترز».

مقالات مشابهة

  • عرقاب يتباحث سبل التعاون والإستثمار الطاقوي مع سلوفينيا
  • بدء تركيب وعاء الاحتواء الداخلي لمبنى المفاعل بالوحدة النووية الثانية بالضبعة
  • الإمارات و"الإيسا" تناقشان سبل تطوير أنظمة الضمان الاجتماعي
  • طحنون بن زايد: الإمارات لديها رؤية أن تصبح الدولة الأكثر استعداداً للمرحلة القادمة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • مدير وكالة الطاقة الذرية يحدد موعد استخدام الدول للأسلحة النووية
  • وفاة مؤسس مشروع الضبعة النووي.. من هو الدكتور ياسين إبراهيم؟
  • اتفاقية بين الإمارات وروسيا في مجال الهيدروجين الأخضر
  • عرقاب يتباحث تكثيف التعاون الطاقوي مع سفيرة أمريكا
  • الكرملين: صياغة تعديلات على العقيدة النووية لروسيا
  • «أبيض الشباب» وكوريا.. «سباق الصدارة» في «تصفيات آسيا»