دعا وزير مالية الاحتلال المتطرف بتسلئيل سموتريتش، إلى تدمير مدينة طولكرم، من أجل القضاء على المقاومين فيها، بعد عملية إطلاق مقاومين من كتائب القسام النار على مستوطنة بات حيفر، أمس الأربعاء.

وقال سموتريتش المعروف بتهديدات الإبادة على الدوام للفلسطينيين: "إسرائيل يجب أن تخرج لحرب دفاعية في الضفة الغربية، وكل من يتحدث عن إقامة دولة فلسطينية يهدر دم المستوطنين ويعرض وجود الدولة للخطر".



وأضاف ردا على إطلاق النار على بات حيفر: "يجب القضاء على المسلحين في طولكرم، حتى لو كان ذلك يعني أن طولكرم ستبدو كما تبدو غزة اليوم".

وتهديدات الإبادة والقضاء على الشعب الفلسطيني، ليست الأولى التي يطلقها سموتريتش، فمنذ وصوله إلى حكومة الاحتلال، أطلق العديد من التهديدات، وخلال الأشهر الماضية، دعا إلى إبادة ومسح خانيونس ورفح ودير البلح عن الوجود، وتدميرها بالكامل، وإعادة احتلال القطاع فضلا عن الاستيطان فيه.

وقال رئيس حزب الصهيونية الدينية سموتريتش، خلال مشاركته بأمسية، أقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس في نيسان/أبريل 2023، "لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني، فهو اختراع وهمي لم يتجاوز عمره 100 سنة".



وادعى سموتريتش، أنه "لا يوجد شيء اسمه الفلسطينيون، لأنه لا يوجد شيء اسمه شعب فلسطيني، وعلى المرء أن يقول الحقيقة دون الانصياع لأكاذيب وتحريفات التاريخ، ودون الخضوع لنفاق حركة المقاطعة والمنظمات الموالية للفلسطينيين".

وسبق ذلك، أن دعا الوزير المتطرف، إلى "محو" بلدة حوارة في نابلس عن الوجود، وقال إن على "إسرائيل أن تفعل ذلك" وليس أشخاصا عاديين، وكان ذلك بالتزامن مع هجمات مجموعات المستوطنين على البلدة وتدمير وحرق ممتلكاتها، والتي أسفرت عن سقوط شهداء.

يشار إلى أن مقاومين من كتائب القسام، نفذوا عملية إطلاق صليات من الرصاص، تجاه مستوطنة بات حيفر، على أراضي طولكرم، أمس الأربعاء.

وبثت كتائب القسام، لقطات لمنفذ العملية، ولحظة إطلاق النار والانسحاب من المكان على الفور، فيما استنفر الاحتلال على الفور، وشرع في عمليات تمشيط واسعة للبحث عن المقاومين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال سموتريتش طولكرم غزة غزة الاحتلال طولكرم سموتريتش المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل| بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء بغزة

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إلى إقالة مدير جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار، بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء بقطاع غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

وأعرب مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، المفرج عنه عن سعادته بخروج أسرى جدد من سجون الاحتلال الإسرائيلي من بينهم كوادر طبية.

وقال "أبو سلمية"، خلال تصريحات صحفية من أمام مجمع الشفاء الطبي، نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، إن قوات الاحتلال أفرجوا عنه وعن نحو 50 أسيرا آخر صباح اليوم، مضيفًا: “تركنا الآلاف من الأسرى يعيش الأمرين يذوق من العذاب النفسي والجسدي ما لم يذقه أى أسير فلسطيني منذ النكبة بعام 1948، كل أنواع العذاب يتعرض له أسرانا خلف القضبان”.

وأضاف مدير مجمع الشفاء، أن الاحتلال تعامل مع الأسرى كأنهم جمادات والأطباء كانوا يضربوننا، فالأسرى يتعرضون لصنوف التعذيب، مشيرًا إلى أن الاحتلال لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات.

وتابع، أننا تعرضنا لتعذيب شديد والاحتلال يقتحم زنانين الأسرى ويعتدي عليهم بشكل شبه يومي، كما استغرب من حديث أطراف في الحكومة الإسرائيلية عن عدم معرفتهم بخروجي من المعتقل وخرجت بطريقة رسمية.

مقالات مشابهة

  • مرداوي: الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه مضاعفة ولن يردع المقاومة
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب التصعيد مع حزب الله وعدم إطلاق عملية جديدة في غزة
  • يغرد خارج سرب أوروبا.. أوربان يدعو من كييف لوقف إطلاق النار مع روسيا
  • الإليزيه: ماكرون يدعو نتنياهو لعدم إطلاق عملية جديدة قرب خان يونس ورفح
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • المقاومة بالضفة تنسف مدرعة بشكل كامل والاحتلال يعترف بمقتل جندي (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات لتدمير نفق طوله كيلومترا في غزة
  • الرئيس الفرنسي يخسر رهانه ويسقط حكومته وقوته البرلمانية.. اليمين المتطرف على أبواب السلطة و"ماكرون" يدعو إلى "تحالف واسع"
  • عاجل| بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء بغزة