الزيادة الجديدة لرغيف العيش تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن ذلك الأمر.
 

الزيادة الجديدة لرغيف العيش 

وتساءل الرأي العام المصري عن الزيادة الجديدة لرغيف العيش وذلك لمعرفة التوقيت المحدد لتلك الزيادة المقرر تطبيقها خلال الفترة المقبلة.

 

موعد تطبيق الزيادة الجديدة لرغيف العيش 

وعن موعد تطبيق الزيادة الجديدة لرغيف العيش، فاتخذت الحكومة قرارًا برفع سعر رغيف الخبز المدعم بعد أن كان سعر رغيف الخبز 5 قروش، وستطبق الزيادة بداية من شهر يونيو المقبل.
 

وأعلن رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي الساعات الماضية، رفع سعر رغيف العيش المدعم إلى 20 قرشًا للرغيف الواحد، بعد أن كان سعر الرغيف 5 قروش.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن هذا يعني أن الدولة ما زالت تدعم بـ105 قروش للرغيف، ومازال حجم الدعم الموجود نحو في حدود الـ105 مليارات جنيه.

 

السعر الجديد لحصة المواطن في العيش

ورغم قرار رئيس مجلس الوزراء بزيادة سعر رغيف العيش، فيستمر المواطن المصري في الحصول على حصته اليومية من العيش المدعم على بطاقة التموين، حيث تبلغ الحصة 5 أرغفة للفرد يوميًا.
 

وما ترتب على الزيادة الجديدة لرغيف العيش هو أن المواطن يدفع 25 قرشًا يوميًا مقابل حصته، لكن بعد رفع السعر إلى 20 قرشًا للرغيف، سيصبح المبلغ الإجمالي 1 جنيه يوميًا وهذا التغيير يعني أن المواطن سيظل يحصل على نفس الكمية من الخبز، لكن بتكلفة أعلى.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رغيف العيش سعر رغيف الخبز المدعم سعر رغيف الخبز 5 قروش رغیف العیش سعر رغیف

إقرأ أيضاً:

مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام

علمت «الأسبوع» من مصادر مطلعة، أن اسم نائبة شابة، عضو بمجلس النواب، تردد كأحد المرشحات لمنصب هام.

ومن جهة أخرى علمت «الأسبوع» من مصادر مطلعة: إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيتم نقله إلى موقع آخر، وأن محافظًا يتولى إحدى محافظات جنوب الصعيد سيحل محله في حركة المحافظين التي ستصدر خلال أيام.

التشكيل الوزاري وحركة المحافظين 2024

وكشف مصدر حكومي مطلع، آخر مستجدات التشكيل الوزاري 2024، وكواليس اختيار الوزراء الجدد، من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك تم الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعًا بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

مقالات مشابهة

  • مصادر لـ«الأسبوع»: تردد اسم نائبة شابة بمجلس النواب لتولي منصب هام
  • استنكار بسبب الزيادة “الفجائية” في أسعار تذاكر القطارات
  • عاجل| إلى أين وصل تشكيل الحكومة الجديدة؟.. سبب التأخير وموعد حلف اليمين
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف
  • عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. الزيادة المحتملة وموعد التطبيق
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. اجتماع حكومي مهم لمناقشة مواعيد غلق المحلات الجديدة
  • أعرف الزيادة الجديدة في حساب دعم المواطن 1445
  • زيادة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: الإعلان الرسمي والتسهيلات المقدمة
  • أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير وقيمة الزيادة
  • برافو.. اعتذار الحكومة بداية الحل