مبروك لكل الناجحين..رابط URL نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في محافظة القاهرة.. شهدت الفترة الأخيرة زيادة في البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور حول موعد صدور نتائج الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2024 وقد أفاد السيد أيمن موسى، مدير عام التعليم بالقاهرة، بأنه تم أعتماد النتيجة من قبل محافظ القاهرة وسيتم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني قريبا وفقًا لبيان رسمي من نائب وزير التربية والتعليم بالقاهرة، تم تحديد الموعد الرسمي للإعلان عن النتائج.

وسنقدم لكم في هذا المقال الخطوات اللازمة للاستعلام عن النتائج فور تأكيدها من قبل محافظ القاهرة.

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 84.7%

 

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بنسبة نجاح ٨٤.٧%.

وبلغ عدد المتقدمين  للامتحان ١٩٠٢٦٠ طالبا وطالبة حضر منهم ١٨٥٥٤٥ طالبا وطالبة ونجح ١٥٧٣٣٦.

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح  ٩٣.٨%، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح ٩١ %، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح ٩٧.٦%، ونتيجة امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ٧٤% ونتيجة امتحانات الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٦٢.٣ %.
 

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم أن إدارة القاهرة الجديدة التعليمية حققت المركز الأول على مستوى المحافظة بنسبة نجاح ٩٧.٣٥%  ، تليها إدارة  شبرا التعليمية بنسبة نجاح بلغت ٩٧.٢٩ % وحصلت إدارة المعصرة التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت ٩٦%.
 

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيجة غدا عن طريق البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 

يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي من هنا.

ستكون الخدمة متاحة بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ القاهرة.

سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.

سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.

ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني


جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشهادة الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة القاهره نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة نتيجة الشهاده الاعدادية نتيجة الصف الثالث الإعدادي القاهرة نتيجة الصف الثالث الاعدادي نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة نتيجة الشهادة الاعدادية القاهرة 2024 موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2024 بالاسم ورقم الجلوس رابط نتيجة الشهادة الاعدادية رابط نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة الشهادة الإعدادیة 2024 الصف الثالث الإعدادی نتیجة امتحانات محافظ القاهرة الترم الثانی توزیع درجات بنسبة نجاح من قبل

إقرأ أيضاً:

الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

يتسائل الكثير من الطلاب واولياء الامور عن موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024، ويأتي ذلك عقب انتهاء الطلاب من اداء الامتحانات الخاصة بهم خلال الايام الماضية واعلان مصدر مسئول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن اقتراب موعد الاعلان عن نتائج الدبلومات، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري بلد نيوز خدمة معرفة التفاصيل.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024

يبحث الكثير من المواطنين في مصر عن موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024، وفي هذا السياق كان قد اعلن مصدر مسئول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انهُ انتهت اعمال تصحيح ورصد الدرجات الخاصة بالطلاب لجميع المواد الدراسية، وسيتم اعتماد النتيجة ومن ثم بعد ذلك سيتم اتاحة النتيجة عبر موقع التعليم الفني، ويمكن للطلاب الحصول علي النتيجة بشكل سهل وبسيط بلاسم ورقم الجلوس دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة مع اتباع الخطوات التي سنذكرها لاحقًا.

 

بوابة التعليم الفني برقم الجلوس 2024

اتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خدمة الاستعلام عن النتيجة الخاصة بالدبلومات من خلال بوابة التعليم الفني ببلاسم ورقم الجلوس وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

في البداية يجب عل المُستعلم ان يقوم بتسجيل الدخول إلى بوابة التعليم الفني من خلال هذا الرابط.في الخطوة التالية يجب علي المُستعلم اختيار من القائمة الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية.في الخطوة الثالثة يجب علي المُستعلم ان يقوم بأدخل  البيانات المطلوبة منك المُتمثلة في رقم الجلوس الخاص بالطالب والاسم الخاص بالطالب المراد الاستعلام عن نتيجته.في الخطوة الرابعة يجب عليك الضغط على كلمة استعلام الموجودة امامك علي الشاشة.اخيرًا انتظر بضع ثواني وسوف تظهر أمامك نتيجة الطالب.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة ثانوي تجاري برقم الجلوس 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • نتائج الصف التاسع 2024 اليمن بالاسم ورقم الجلوس.. اعرف التفاصيل
  • "الآن" نتيجة الثانوية العامة سوريا 2024 عبر وزارة التربية السورية نتيجة البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها
  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة