RT Arabic:
2024-06-28@02:22:54 GMT

الصين تحذر من مخاطر نشر صواريخ أمريكية في الفلبين

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

الصين تحذر من مخاطر نشر صواريخ أمريكية في الفلبين

حذر الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الصينية وو تشيان من نشر الصواريخ الأمريكية متوسطة المدى "تايفون" المضادة للطائرات في الفلبين، وقال إنه يهدد بمخاطر عسكرية هائلة في المنطقة.

إقرأ المزيد لافروف: نشر الأمريكيين صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى لن يبقى دون رد

جاء ذلك وفقا لتصريحات وو تشيان في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، حيث تابع: "إن تصرفات الولايات المتحدة والفلبين وضعت المنطقة بأكملها في مرمى نيران المدفعية الأمريكية، وجلبت مخاطر عسكرية هائلة للمنطقة، وأثرت بشكل خطير على هيكل الأمن الإقليمي وقوضت السلام والاستقرار الإقليميين".

ووفقا له، نشرت الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا نظاما صاروخيا متوسط المدى في الفلبين بحجة التدريبات العسكرية، وهي الحالة الأولى من نوعها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ منذ نهاية الحرب الباردة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المحيط الهندي آسيا المحيط الأطلسي صواريخ

إقرأ أيضاً:

الكوب الحراري قد يسبب الشلل والوفاة.. تحذيرات أمريكية من مادة خطيرة

تحذيرات عديدة أطلقتها لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية، بشأن بيع الأكواب الحرارية، إذ ثبت احتوائها على كمية كبيرة من الرصاص، ما جعل اللجنة تصدر قرارًا بجمع ما يقرب من 300 ألف كوب من السوق وحظر بيعها، وفقًا لـ«CNN».

وأطلقت اللجنة تحذيرات خاصة للآباء والأمهات، للتأكيد على عدم وصول تلك الأكواب الحرارية ليد أطفالهم، لأن الرصاص الذي تحتويه، يسبب مخاطر عديدة على جميع أجهزة الجسم.

مخاطر جسيمة تسببها الأكواب الحرارية

علّق الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، على ما تناولته لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية، مؤكدًا أن قرار اللجنة سليم، لأن أكواب حفظ الحرارة التي تحتوي على كميات كبيرة من الرصاص تشكل مخاطر صحية جسيمة، موضحًا أن الرصاص مادة سامة تؤثر سلباً على العديد من أعضاء الجسم، بما في ذلك الجهاز العصبي، والكلى، والجهاز المناعي.

الإصابة بالشلل والعقم 

ويعتبر الأطفال هم أكثر ضحايا التسمم بالمستويات المرتفعة للرصاص، بحسب حديث بدران لـ«الوطن»، لافتا إلى أن أكثر أعضاء الجسم تضررا هو المخ، إذ تشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن التعرض للرصاص يتسبب في وفاة 143 ألف شخص سنوياً، وأن التعرّض للرصاص في مرحلة الطفولة يسهم في إصابة الأطفال بحالات عجز ذهني واضطرابات سلوكية، وربما يسبب الشلل وأمراض عصبية.

والأنيميا من أشهر مضاعفات التسمم بالرصاص، إذ يشل الرصاص الإنزيمات اللازمة لتكوين الدم، كما تشمل مضاعفات التسمم بالرصاص الفشل الكلوي، والاجهاض، وولادة جنين ميت، والولادة المبكرة، والتشوه الخلقي عند الأجنة، والإصابة بالصمم والعمى ورفع ضغط الدم، والعقم كما يسبب الغيبوبة والتشنجات وربما الموت، حسب ما أكده استشاري الحساسية والمناعة.    

مقالات مشابهة

  • كينيدي جونيور: قصف المدنيين في شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية عمل إرهابي
  • الكوب الحراري قد يسبب الشلل والوفاة.. تحذيرات أمريكية من مادة خطيرة
  • دراسة تحذر: هذه الأطعمة تزيد من قلقك على المدى الطويل
  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • “المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض” تحذر من زيادة خطر الإصابة بحمى الضنك
  • بعد انتشارها بشكل مخيف.. «المراكز الأمريكية» تحذر من زيادة خطر الإصابة بحمى الضنك
  • لا تعتزل الناس.. دراسات تحذر من مخاطر العزلة على الصحة النفسية والجسدية
  • مساعدات عسكرية أمريكية جديدة في طريقها لأوكرانيا
  • مواجهة بحرية بين الصين واليابان حول جزر متنازع عليها
  • مساعدات عسكرية أميركية بقيمة 150 مليون دولار لأوكرانيا.