يعاني سكان الهند من موجة طقس شديد الحرارة ممتدة منذ أكثر من أسبوع مما أدى إلى إغلاق المدارس ورفع حالة التأهب في بعض الولايات.

اعلان

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الهندية إن ارتفاع درجات الحرارة، والذي تخطى حاجز الـ50 درجة مئوية بعض المناطق، سيستمر لعدة أيام.

وأضافت الهيئة بأن درجات الحرارة وصلت إلى 49.9 درجة مئوية في أجزاء من العاصمة نيودلهي يوم الثلاثاء، وهو مستوى أعلى بتسع درجات عن المتوسط في هذا الوقت من العام.

وشهدت ولايتا البنجاب وهاريانا المجاورتان أيضًا ارتفاعًا في درجات الحرارة، حيث تجاوزت درجة الحرارة 50 درجة مئوية في راجاستان.

شاهد: عاصمة تشيلي تشهد أشد موجة برد منذ 70 عاماً ودرجات الحرارة تقترب من الصفرحرارة الطقس تزيد من معاناة الفلسطينيين النازحين في غزةارتفاع غير عادي لدرجة الحرارة في سانت بطرسبرغ والناس يلوذون بالأنهار والنوافير

وفي باكستان المجاورة، اجتاحت موجة حر قاسية البلاد، حيث وصلت درجات الحرارة إلى أكثر من 50 درجة مئوية في بعض المناطق يوم الإثنين، بما في ذلك منطقة سوكور الجنوبية.

وسجلت البلاد عشرات الإصابات بضربات الشمس وحالات الجفاف.

وفي مدينة سوكور، الواقعة في إقليم السند، أقيمت مخيمات إغاثة يديرها متطوعون لتوفير المياه المثلجة للناس تحسبًا لارتفاع عدد المصابين بضربات الشمس.

وحثت السلطات الناس على البقاء في منازلهم وشرب السوائل وتجنب السفر غير الضروري لتقليل خطر التعرض لضربة الشمس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عيون ذكية تلتقط الصور في شوارع الصين مهمتها المراقبة وحفظ الأمن عندما تختلط موسيقى البوب بالسياسة... حملة لدعوة النجمة تايلور سويفت للتضامن علناً مع غزة بعد أيام من مصرع رئيسي.. إيران تفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المبكرة باكستان الطقس الهند موجة حر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| استمرار الاجتياح والقصف على رفح والجيش الإسرائيلي يقتحم مدنًا في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next "بن غفير واحد يكفي".. نيكي هيلي تحت نيران الانتقادات بعد توقيعها على قذائف إسرائيلية لقصف غزة يعرض الآن Next في افتتاح منتدى التعاون الصيني العربي.. حرب غزة والتبادل الاقتصادي على قائمة المباحثات يعرض الآن Next بعد أيام من مصرع رئيسي.. إيران تفتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المبكرة يعرض الآن Next في ظل تصدر مرشحتيْن لاستطلاعات الرأي... انتهاء الحملة الانتخابية في السباق الرئاسي بالمكسيك اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة رفح - معبر رفح حركة حماس شرطة فلسطين روسيا إيران غزة احتجاجات قتل Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة رفح معبر رفح حركة حماس شرطة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة رفح معبر رفح حركة حماس شرطة باكستان الطقس الهند موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة رفح معبر رفح حركة حماس شرطة فلسطين روسيا إيران غزة احتجاجات قتل السياسة الأوروبية درجات الحرارة یعرض الآن Next درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

بلغت 46 مئوية.. أعلى درجات الحرارة المسجلة عالميًا

تشهد كثير من دول العالم هذا العام، بما فيها المملكة، ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة، يطول أثره العديد من مناحي الحياة، ويتضمن اتخاذ بعض الإجراءات لتجنب مخاطر ارتفاع الحرارة على الصحة العامة.
هذه ليست المرة الأولى، ففي عام 2019، سجلت أوروبا درجات حرارة عالية غير مسبوقة، في وكان العام الأكثر حرارة على الإطلاق. إذ ارتفعت بنسبة أعلى من 1.2 درجة فوق المتوسط المسجل بين العامين 1981 و2010.أعلى درجات الحرارة بأوروباوخلال موجة الحر الصيفية، سجلت درجات حرارة قياسية في عدة مناطق من أوروبا الغربية، على سبيل المثال:
أخبار متعلقة إنهاء معاناة طفل من مرض "الكوازاكي" بالقلبمنها تحديث الحالة الاجتماعية.. أبرز استفسارات خدمات الضمان الاجتماعيكانت الدرجة الأعلى بالحرارة في ذلك العام 46 درجة مئوية، وتم تسجيلها في فيرارغ بإقليم هيرولت جنوب فرنسا يوم 28 يونيو 2019
سجل يوم 25 يوليو 2019 درجات حرارة عالية في عدد من المناطق، ففي المملكة المتحدة سجلت حديقة كامبريدج النباتية 38.7 درجة مئوية، وفي بخيننديك البلجيكية 41.8 درجة مئوية، ولينجن الألمانية 42.6 درجة مئوية، وستينسل في لوكسمبورج 40.8 درجة مئوية، وخلزيه راين الهولندية 40.7.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شهر يوليو 2023م يعتبر الشهر الأكثر حرًا على الإطلاق في أوروبا - مشاع إبداعيصيف 2023 الأكثر حرارة عالميًاإلا أن شهر يوليو 2023م يعتبر الشهر الأكثر حرًا على الإطلاق في أوروبا منذ بداية تسجيل درجات الحرارة، وبحسب مرصد كوبرنيكوس الأوروبي فإن الأشهر الثلاثة من بداية يونيو إلى نهاية أغسطس عام 2023 كانت الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم.
وكان متوسط درجة الحرارة العالمية لشهر يوليو 2023م، أعلى بمقدار 0.2 درجة مئوية على الأقل من يوليو 2019، الذي كان يعتبر أعلى معدل حرارة سابقا في سجل الرصد البالغ 174 عامًا، وفقا لبيانات الاتحاد الأوروبي.العظمى بالمدن الأوروبية 2023الحرارة العظمى الأعلى لبعض المدن الأوروبية في يوليو 2023لندن: 28 درجة مئوية في 10 يوليو 2023باريس: 34 درجة مئوية في 8 يوليو 2023مدريد: 39 درجة مئوية كانت في 17 و18 يوليو 2023جنيف: 37 درجة مئوية في 11 يوليو 2023برلين: 32 درجة مئوية في 9 يوليو 2023

مقالات مشابهة

  • ارتفاع على الحرارة  نهاية الأسبوع.. هل نشهد موجة حر جديدة؟
  • منها لندن وباريس.. الحرارة تضرب أبرد عواصم العالم بآخر خمس سنوات
  • بلغت 46 مئوية.. أعلى درجات الحرارة المسجلة عالميًا
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الرطوبة أشد تأثيرا
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. «المحسوسة» تصل إلى 45 مئوية
  • ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة في مصر: تأثيرات منخفض الهند الموسمي
  • ارتفاع درجات الحرارة بالمملكة.. والدمام الأعلى بـ48 مئوية
  • تتعدى 40 درجة.. موجة حر على هذه الولايات بداية من الأربعاء
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: توقعات الطقس ليوم الاثنين 24 يونيو 2024
  • "الأرصاد" تحذر من طقس اليوم الإثنين 24 يونيو 2024 ودرجات الحرارة تتخطى الـ 45 درجة