دعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أصحاب المباني السكنية إلى المسارعة بتصحيح أوضاع سكن العمالة الحالية، بما يتوافق مع الشروط والمواصفات المعتمدة من الوزارة.
وتهدف هذه الخطوة إلى تنظيم إنشاء وتشغيل السكن الجماعي للأفراد، ورفع مستوى الامتثال في هذا المجال، وضمان توفير سكن صحي وآمن للجميع، والحفاظ على الصحة العامة والبيئة.


أخبار متعلقة "دوريات المجاهدين" تقبض على مواطن لنقل 14 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازانالأمن العام: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تسمح بأداء فريضة الحجوكان وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان قد اعتمد مؤخراً النسخة المحدثة للشروط الصحية والنفية والسلامة اللازم توفرها في المساكن الجماعية للأفراد.مهلة لتصحيح الأوضاع
تمنح هذه الشروط المباني السكنية المرخصة حالياً مهلة لتصحيح أوضاعها بما يتوافق مع متطلبات التنظيم المكاني، مع الالتزام ببقية الشروط الصحية والفنية والسلامة.
ويبدأ العمل بالقرار الجديد في الحادي عشر من شهر ذي الحجة المقبل، بعد انتهاء مهلة 120 يوماً من تاريخ نشره في 21 مارس 2024م.
وتتضمن الشروط المحدثة تحديد الحد الأقصى للطاقة الاستيعابية للمبنى السكني بـ 500 فرد، و10 آلاف للمجمع السكني، مع اشتراط وجود مشرف سعودي متفرغ ومسؤول عن السكن، كما تحدد الشروط مساحة لا تقل عن 4 أمتار مربعة للفرد في غرفة النوم، وبحد أقصى 10 أفراد في الغرفة الواحدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السكن الجماعي للأفراد الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الغرف: قرار إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيطبق على العمالة الجديدة فقط

قال مستشار شركات الموارد البشرية، باتحاد الغرف السعودي، سعيد الحارثي، إن قرار إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيطبق على العمالة الجديدة فقط.

وأشار مستشار شركات الموارد البشرية، في تصريحات عبر قناة "الإخبارية"، أنه  في 1 يناير 2026 سيشمل القرار جميع العمالة المنزلية.

وأوضح أن تطبيق القرار على مراحل، حتى يتسنى للعمالة أخذ الوقت الكافي للتعامل مع القرار الجديد وما يتطلبه من تعامل مع أدوات تكنولوجية حديثة.

فيديو | مستشار شركات الموارد البشرية باتحاد الغرف السعودي: قرار إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيطبق على العمالة الجديدة فقط.. وبشكل تدريجي سيطبق على الجميع من 1 يناير 2026#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/4aU3ezuaC5

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • آخرها في 2026.. مراحل تطبيق قرار الإلزام بتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • الرئيس المشاط يمنح المتورطين مع شبكة التجسس مهلة 30 يوما
  • اتحاد الغرف: قرار إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيطبق على العمالة الجديدة فقط
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بداء من اليوم.. كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • شكايات تدفع مجالس جماعات إلى منع المقاهي المتنقلة
  • كم يوما تحتاجه للتوقف عن الرغبة في تناول السكريات؟
  • اتحاد العقاريين: ضرورة تطبيق كافة القوانين والإجراءات واللوائح المنظمة للقطاع العقاري بما يحقق متطلبات الأمن والسلامة للجميع