خاض إيلكاي جوندوجان، قائد منتخب ألمانيا لكرة القدم، وكذلك فلوريان فيرتز وروبرت أندريخ وجوناثان تاه، ثلاثي فريق باير ليفركوزن، المتوج بالدوري الألماني في الموسم المنصرم، أول حصة تدريبية مع منتخب (الماكينات) عقب وصولهم للمعسكر التدريبي للفريق بولاية تورينجيا شرق ألمانيا.

ووصل اللاعبون الأربعة أمس الأربعاء، متأخرين قليلاً عن بقية الفريق، حيث تواجد ثلاثي ليفركوزن مع ناديهم، الذي توج بلقب كأس ألمانيا يوم السبت الماضي عقب فوزه على كايزر سلاوتيرن في المباراة النهائية للمسابقة، فيما خاض جوندجوجان مباراته الأخيرة مع برشلونة في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم يوم الأحد الماضي.

وشارك في التدريبات التي قادها المدرب يوليان ناجلسمان، 24 لاعباً اليوم الخميس، حيث تم إجراء تمارين الإحماء في مجموعتين تحت الأمطار الغزيرة.

وبينما تستعد ألمانيا لاستضافة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، فإنه يتعين على لاعبي المنتخب الألماني الاستعداد لمواقف الضغط الجماعي من قبل فرقة عمل خاصة من الشرطة في وقت لاحق اليوم.

ولم ينضم 5 لاعبين بعد إلى المعسكر التدريبي، حيث يلعب ثنائي بوروسيا دورتموند الألماني نيكلاس فولكروج ونيكو شلوتربيك، وكذلك ثنائي ريال مدريد الإسباني توني كروس وأنطونيو روديجر، نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غد السبت في العاصمة البريطانية لندن، بينما من المقرر أن يصل حارس مرمى برشلونة مارك أندريه تير شتيجن يوم الاثنين المقبل.

ومن المقرر أن يغادر الفريق بلانكنهاين إلى معسكره الأساسي لبطولة اليورو في هيرتسوجيناوراخ غدا الجمعة، قبل مباراة الفريق الودية ضد أوكرانيا، على أن يلعب الفريق لقائه الودي الأخير ضد منتخب اليونان في السابع من يونيو المقبل.

ويفتتح منتخب ألمانيا بطولة أمم أوروبا بمواجهة اسكتلندا في 14 من الشهر القادم، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبي المجر وسويسرا.

ويأمل المنتخب الألماني في النهوض من كبوته والتتويج بلقب المسابقة للمرة الرابعة في تاريخه، علما بأن المباراة النهائية للبطولة القارية سوف تقام في 14 يوليو المقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليفركوزن ألمانيا منتخب ألمانيا يورو 2024 باير ليفركوزن جوندوجان ألمانيا منتخب

إقرأ أيضاً:

ثلاثة أخوة ينضمون إلى قائمة الـ100 مليار دولار بعد إيلون ماسك.. من هم؟

في تطور مثير للاهتمام في عالم الثروات، انضم ثلاثة إخوة إلى قائمة أصحاب المليارات، ما يضفي بريقًا جديدًا على نادي النخبة الذين تتجاوز ثرواتهم حاجز الـ100 مليار دولار، إذ يترأس الملياردير الشهير إيلون ماسك هذه القائمة بثروة تقدر بـ268 مليار دولار، ويأتي مارك زوكربيرج في المرتبة الثالثة بـ200 مليار دولار.

3 أخوات ينضمون لقائمة المليارات

وبحسب مؤشر «بلومبرج» للمليارديرات، فقد ارتفعت ثروة جيم والتون إلى 103 مليارات دولار، كما بلغت ثروات «روب» وأخته أليس والتون إلى نحو 101 و100 مليار دولار لكل واحد منهما على التوالي، ليأتي الثلاثة أخوة في الترتيب 16 و17 و18 على التوالي ضمن قائمة المليارات.

وجيم والتون هو الابن الأصغر لمؤسسة Walmart أكبر شركة في العالم من ناحية الإيرادات بمبيعات سنوية 665 مليار دولار، تخرج في جامعة أركنساس بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1971، وسرعان ما انضم إلى وول مارت للتعامل مع معاملات العقارات، وفي منتصف السبعينيات، تولى مسؤولية Walton Enterprises، وهو مكتب عائلة «والتون» الذي شملت ممتلكاته بنك بنتونفيل «Arvest» حاليًا، حتى أصبح «والتون» الرئيس التنفيذي لشركة Arvest وحوّلها إلى أكبر بنك في الولاية، ثم تنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي في عام 2024، واليوم يبلغ إجمالي أصول البنك 26 مليار دولار، وفقًا لحساباتهم الشخصية على «بلومبرج».

أما روب والتون هو الابن الأكبر لسام والتون، حصل على درجة البكالوريوس من جامعة أركنساس ودرجة في القانون من جامعة كولومبيا، وأصبح نائبًا أول لرئيس وول مارت في عام 1978 وتم تعيينه نائبًا للرئيس في عام 1982، وبعد يومين من وفاة والده في عام 1992، تولى منصب الرئيس، وهو المنصب الذي شغله لمدة 23 عامًا، وهو أيضًا مالك مشارك لشركة Walton Enterprises، إذ حققت وول مارت إيرادات بلغت 648.1 مليار دولار في العام المنتهي في 31 يناير 2024.

وأليس والتون هي الابنة الوحيدة لمؤسس وول مارت سام والتون، وتخرجت في كلية ترينيتي في سان أنطونيو، تكساس، بدرجة البكالوريوس في الاقتصاد والتمويل، وبدأت حياتها المهنية في مجال التمويل، أولاً كمحللة أسهم في «فيرست كوميرس»، ثم كمتداولة خيارات في «إي إف هوتون»، كما عملت كنائبة رئيس ورئيسة الاستثمارات في بنك «أرفيست»، وفي عام 1988، بدأت عملها كرئيسة تنفيذية في بنك الاستثمار «لاما كو» إلا أنّ الشركة انهارت بعد انهيار سوق السندات في عام 1998.

ما هي مؤسسة «وول مارت»؟

ومؤسسة «وول مارت» التي أسسها سام مارت هي أكبر شركة تجزئة في العالم بمبيعات سنوية تبلغ نحو 665 مليار دولار، وهي أيضًا من أكبر الشركات في العالم من حيث أعداد الموظفين الذين يبلغ عددهم 2.1 مليون عامل، وكان «سام» قبل وفاته قد قسّم ثروته بين أبناءه الأربعة بالتساوي وهم جيم، وروب، وجون، وأليس، إلا أنّه بعد وفاة ابنه «جون» عام 2005 انتقلت ثروته إلى ابنه الذي حصل على ثلث ثروة أبيه، فيما حصلت زوجته كريستي على حصة تعادل 2% من «وول مارت».

مقالات مشابهة

  • كومباني يرفع راية التحدي قبل مواجهة ليفركوزن في الدوري الألماني
  • بـ550 حالة.. ارتفاع عدد مصابي الحصبة في ألمانيا خلال 2024
  • الاقتصاد الألماني يتجه لانكماش جديد خلال 2024
  • تعرف على موعد انطلاق معسكر المنتخب المقبل
  • موعد بداية معسكر منتخب مصر استعدادًا لمواجهتي موريتانيا
  • مدرب شتوتجارت يدعم تولي ألكسندر نوبل حراسة مرمى منتخب ألمانيا
  • موعد مباراة برشلونة المقبلة أمام أوساسونا في الدوري الإسباني والقناة الناقلة
  • بعثة الأهلي تصل السعودية استعدادًا لقمة السوبر الأفريقي .. الجمعة المقبل
  • ثلاثة أخوة ينضمون إلى قائمة الـ100 مليار دولار بعد إيلون ماسك.. من هم؟
  • موعد وصول منتخب موريتانيا لمواجهة منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا