شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن أحفاد تجار الرقيق يسعون لإصلاح أوضاع فرضتها العبودية، يسعى السكان البيض في غرينادا لتعويض الأخطاء التي ارتكبها أسلافهم، والتي تتمثل في استعباد الأفارقة، والإثراء من ورائهم، وشكّل البيض في هذه .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحفاد تجار الرقيق يسعون لإصلاح أوضاع فرضتها العبودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحفاد تجار الرقيق يسعون لإصلاح أوضاع فرضتها العبودية

يسعى السكان البيض في غرينادا لتعويض الأخطاء التي ارتكبها أسلافهم، والتي تتمثل في استعباد الأفارقة، والإثراء من ورائهم، وشكّل البيض في هذه الجزيرة الكاريبية لجنة أطلقوا عليها لجنة التعويضات الوطنية، التي تحاول إصلاح وضع فرضته العبودية لقرون عدة، وكان رئيس اللجنة، أرلي جيل، يعتقد أن التدابير ستكون معقدة، وتستغرق جهداً كبيراً، ولكن بعد عامين فقط من تأسيسها، نجحت فرقة العمل في الرد على مكالمات من أفراد من جميع أنحاء العالم، يتطلعون إلى إصلاح ما اقترفه أسلافهم الذين استفادوا من العبودية في غرينادا.

في حالة غرينادا، بدأ الزخم باعتذار علني من الصحافية السابقة في «بي بي سي»، لورا تريفليان، وعائلتها، في فبراير، في حفل أقيم في الجزيرة. واعتذرت عائلتها عن استعباد أجدادها للأفارقة في غرينادا، والإثراء من وراء ذلك، وتعهدت بمساهمة أولية قدرها 100 ألف جنيه إسترليني (130 ألف دولار) من أجل التعليم في الجزيرة. يقول جيل: «لقد فُتحت الأبواب أمام الناس ليشعروا براحة الضمير».

في أبريل، شاركت تريفليان والصحافي أليكس رينتون في تأسيس منظمة تسمى ورثة أرباب العبيد، والتي استفاد أسلاف أعضائها البريطانيين مالياً من العبودية بطرق مختلفة: إنشاء مزارع السكر في جامايكا أو باربادوس أو توباغو. وتلقوا تعويضات من الحكومة البريطانية عما يزعمون أنه ممتلكات مفقودة، تتمثل في العبيد، بعد إلغاء العبودية، ودعوتهم للمحافظة على مؤسسة الرق للحفاظ على استمرار أرباحهم.

ويقول ورثة أرباب العبيد إن الثروة والامتيازات انتقلت عبر الأجيال، وإنه ربما يكون هناك ملايين البريطانيين الذين استفادوا من المال الناتج من الاستعباد. وتهدف المنظمة إلى إيصال أصوات ورثة أرباب العبيد الذين يدعون بالفعل للتعويض عما فعله إسلافهم، مثل حكومات منطقة البحر الكاريبي. وتدعم المنظمة أيضاً المنظمات التي تعمل على معالجة العواقب الحديثة للعبودية، في كل من المملكة المتحدة وخارجها، من العنصرية إلى عدم المساواة في الرعاية الصحية. وتقدم أيضاً نموذجاً يُحتذى للآخرين، من خلال صياغة خريطة طريق للعدالة التعويضية للاستعباد، على المستوى الفردي.

يقول اليكس رينتون، الذي نشر كتاباً في عام 2021 عن علاقات عائلته بالعبودية «تسليط الضوء دائمًا فكرة جيدة»، وتبرع بعائدات الكتاب إلى عدد قليل من المنظمات غير الحكومية في منطقة البحر الكا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أحفاد تجار الرقيق يسعون لإصلاح أوضاع فرضتها العبودية وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البیض فی

إقرأ أيضاً:

اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب

الاجتماع ضم ممثلين لحكومة النيل الأبيض ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة بالولاية

التغيير:الخرطوم

بحث الاجتماع الطارئ بين حكومة ولاية النيل الأبيض ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة بالولاية سبل ترتيبات توفير معينات العون الإنساني والخدمات التي تقدمها المنظمات للوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب.

كما بحث اللقاء، ، الذي ترأسه وزير التربية والتوجيه المكلف رئيس اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية، الطيب علي عيسى الإجراءات المتعلقة بخطة طوارئ الخريف والاستعدادات المبكرة لمجابهة الأمطار لهذا العام.

وحضر اللقاء وفقا لوكالة السودان للأنباء، الأمين العام لحكومة الولاية أحمد محمود الجعلي المدير التنفيذي لمحلية الجبلين حسين محمد الراجل مفوض العون الإنساني عبدالسميع موسى.

وناقش الاجتماع بشكل تفصيلي الترتيبات المتعلقة بمعينات العون الإنساني لطوارئ الخريف فيما يتعلق بالغذاء والإيواء والدواء.

وقدم رئيس اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية الطيب علي عيسى بالولاية تنويرا عن مجمل الأوضاع الإنسانية بالولاية في ظل تدفق الوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب ومتطلبات طوارئ الخريف.

وأوضح عيسى أن الولاية شرعت مبكرا في الاستعداد لطوارئ الخريف لهذا العام.

ودعا المنظمات الأممية لمزيد من الدعم لخطة الولاية في هذا الجانب، حتى تتمكن من توفير احتياجات العون الإنساني والخدمات الضرورية للنازحين والوافدين والمجتمعات المستضيفة.

من جانبه قال مفوض العون الإنساني بالولاية عبد السميع موسى أن الاجتماع بحث الترتيبات الخاصة بتوفير الاحتياجات العاجلة من العون الإنساني ودعم جهود الولاية الرامية في توفيق أوضاع الوافدين بمراكز الإيواء بهدف فتح المدارس.

الوسوموكالات الأمم المتحدة ولاية النيل الأبيض

مقالات مشابهة

  • ضبط 15 متهما في حملة استهدفت تجار المخدرات في المنتزه
  • معارتفاع درجات الحرارة.. طرق بسيطة لإصلاح سيارتك بدون الذهاب للميكانيكي
  • حملة لإصلاح الكشافات وأعمدة الإنارة بقرى المنيا
  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • في اتصال هاتفي.. السيسي وبشار الأسد يبحثان أوضاع غزة وسبل احتواء التصعيد بالمنطقة
  • مسعود بزشكيان.. طبيب جراح يخطط لإصلاح إيران
  • كتلة الحوار تنظم فاعلية لإصلاح سماعات أذن ذوي الهمم
  • حياة سرية خاصة عبر الإنترنت.. تقرير يكشف أوضاع المرأة في زمن طالبان
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب
  • أمين حزب الله يلتقي وفدا من حماس لبحث أوضاع غزة