أعلن مجلس الوزراء المصري، زيادة سعر رغيف الخبز المدعم لـ20 قرشا بدلا من 5 قروش عقب اجتماعه الأخير الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، في محاولة لضبط مصروفات ادولة ورفع الأعباء عن كاهلها.

الفئات المستثناة من الحصول على رغيف الخبز المدعوم

شغلت أسعار رغيف الخبز الجديدة اهتمام المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، ليتساءل الكثيرون عن الفئات المستثناة من الحصول على رغيف الخبز بـ20 قرشا، ومن لا يشملهم الدعم.

وحددت الحكومة المصرية العديد من الفئات التي لا يحق لها الحصول على الخبز المدعم والمقرر بـ20 قرشا، ومن يمكنهم شراء رغيف الخبز بقيمته الحقيقية "1.25"، وهي:

- رجال الأعمال ومن يمتلكون شركات بـ10 ملايين جنيه.

- من يتخطى راتبهم 9600 جنيه شهريًا.

- من تبلغ قيمة ضرائبهم 100 ألف جنيه فأكثر.

- أصحاب السيارات الفارهة.

- الحاصلون على رواتب من التأمينات والمعاشات.

- الأسر التي تدفع مصروفات مدرسية 20 ألف جنيه لأطفالها.

- من يمتلكون أراضٍ زراعية بنحو 10 أفدنة.

- من يمتلكون سيارات موديل 2018 فأعلى.

- أصحاب المناصب العليا والرفيعة في البلاد.

- المواطن الذي تتخطى فاتورة الكهرباء بمنزله 800 جنيه.

سعر رغيف العيش الجديد ووزنه وموعد التطبيق وحصة الفرد على بطاقة التموين سعر رغيف الخبز الجديد

وقرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في اجتماعه الأخير، تحريك سعر رغيف الخبزليسجل 20 قرشا بدلا من 5 قروش، وذلك في محاولة من الحكومة لرفع بعض الأعباء عن كاهل الدولة المصرية وفق خطط الإصلاح.

وزن رغيف الخبز

يصل وزن رغيف الخبز إلى 90 جرامًا، ولم يشر الدكتور مصطفى مدبولي في حديثه عن زيادة سعر رغيف العيش إلى حدوث تغيير في الوزن، رغم أنه تم تخفيض وتقليل وزنه في وقت سابق.

موعد تطبيق سعر رغيف الخبزالجديد

من المقرر أن يطبق سعر رغيف الخبزالجديد والمقرر بـ20 قرشا بدءا من 1 يونيو 2024، أي مع انطلاق الشهر المقبل.

حصة الفرد من الخبزعلى بطاقات التموين

يحصل الفرد داخل البطاقة التموينية في الخبز المدعم على 5 أرغفة بسعر جنيه بدلًا من 25 قرشًا، بعد قرار رفع أسعار العيش على بطاقات التموين أول يونيو المقبل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رغيف الخبز سعر رغيف الخبز سعر رغيف الخبز الجديد وزن رغيف الخبز سعر رغيف الخبز المدعوم رغيف الخبز المدعم سعر رغیف الخبز الحصول على

إقرأ أيضاً:

تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية

دبي: «الخليج»

أبرمت الإدارة العامة للإقامة وشُؤون الأجانب بدُبيّ، ومجلس دُبيّ الرياضي، مُذكرة تفاهُم، بقصد دعم التعاون وتوحيد الجهود المشتركة بين الجانبين، من خلال الاستفادة من الأدوات والإمكانات المتوفرة وتوظيف قُدرات وخبرات الكوادر البشريّة، والأجهزة الفنية والتقنيّة، والخبرات العملية التراكُميّة لدى كُل منهما، وما ينبثق عن ذلك من مخرجات تنعكس على جودة الخدمات.

وقّع المُذكرة كل من الفريق محمد أحمد المري، مدير عام «إقامة دبي»، وسعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، بحُضور عددٍ من الضباط والكوادر الإدارية من الطرفين.

وتهدف المذكرة لتطوير برامج وفعاليات رياضية مشتركة، للفئات العمالية بصورةٍ مُستمرة، والعمل على توفير بيئة رياضية مُستدامة للعمال، إضافةً إلى نشر ثقافة التطوع وترسيخ وتنويع مجالات التعاون في الأحداث والفعاليات الرياضية ضمن مُبادرة «التطوع الرياضي»، فضلاً عن التنسيق المستمر بين الطرفين بشأن الأحداث الرياضية على مستوى الإمارة، بهدف إشراك الفئة العُمالية فيها.

وأكّد الفريق المري أن هذه المذكرة تأتي تجسيداً لرؤية القيادة الرشيدة وتوجيهات حكومة دبي في تعزيز الشراكات والتعاون بين مختلف الجهات لتحقيق الأهداف الوطنية، حيث إنها ستفتح آفاقاً جديدة لتعزيز تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين وأضاف أن إقامة دبي ملتزمة بدعم وتعزيز الصحة العامة واللياقة البدنية بين الموظفين والفئة العُمالية.

بدوره، قال سعيد حارب: «تتيح لنا هذه الاتفاقية تقديم المزيد لفئة العمال، من خلال تنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية والمجتمعية المتميزة التي تدخل السرور عليهم وتجسد تقدير دولة الإمارات لفئة العمال في جميع تخصصاتهم، حيث تأتي في إطار تعزيز جودة الحياة الذي يعمل الجميع لتحقيقه بما يجعل من دبي المدينة الأفضل للعيش والعمل، كما أن مواصلة العمل والارتقاء المستمر في تنظيم الفعاليات العمالية يؤكد حرص القيادة الرشيدة على سعادة هذه الفئة المهمة لمجتمعنا».

وأوضح أنه سيتم تحقيق العديد من الأهداف الرياضية والمجتمعية عبر تنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية السنوية المختلفة، وفي مقدمتها «الدورة الرياضية العمالية» التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع الهيئة تحت شعار «إسعادهم هدفنا» في 10 مواقع مختلفة بدبي وتشهد مشاركة 40 ألف عامل من 275 شركة يتنافسون في 11 لعبة رياضية».

مقالات مشابهة

  • تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية
  • انخفاض أسعار الدولار نهاية تعاملات البنوك اليوم الخميس
  • الأسعار والخبز والكهرباء.. أبرز تصريحات مدبولي عن برنامج الحكومة الجديدة
  • ثمنها 400 ألف جنيه.. مزاد على لوحة سيارة مميزة رقمها «أ - 7777»
  • رئيس الوزراء: لا مساس بمنظومة دعم الخبز
  • هل يتم تغيير سعر الخبز الفترة المقبلة؟ رئيس الوزراء يُجيب
  • هل يتم تغيير سعر الخبز الفترة المقبلة؟ رئيس الوزرءا يُجيب
  • هل هناك تحريك جديد في سعر الخبز؟.. رئيس الوزراء يجيب
  • ما هي الفئات المشمولة بتعديلات التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية؟
  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024