تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مستجدات الموقف التنفيذي لخطة تطوير شبكة الطرق وأعمال الرصف بنطاق المحافظة، مؤكدًا ضرورة الدفع بمنظومة العمل لتسريع معدلات الأداء؛ والانتهاء من كافة أعمال الرصف الجاري تنفيذها، مشددًا على أهمية مراجعة حالة الرصف ومطابقتها للمواصفات الفنية لتحقيق معدلات الأمان والسلامة.

جاء ذلك خلال مناقشته التقرير الذي عرضه المهندس ناصر فراج مدير عام الطرق والنقل، بشأن الموقف الحالي لتنفيذ خطة الرصف، والتي تستهدف رصف 75 شارعًا بأطوال 35 كم، بالإضافة إلى رفع كفاءة 13 طريقًا بأطوال نحو 17 كم، بمختلف مراكز المحافظة، خلال العام الجاري، بهدف تحسين شبكة الطرق لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيل حركة المرور.

أوضح المهندس ناصر فراج في تقريره أنه تم الانتهاء من رصف الطريق الذي يربط بين عزبة بلبل والطريق الدائري بمدينة بني سويف، وهو محور هام شهد توسعة كبيرة لتحسين تدفق الحركة المرورية. فيما تستمر أعمال الرصف في العديد من الشوارع الأخرى بالمركز، حيث يتم التنفيذ تباعًا حسب توفير حصص البيتومين، وجارٍ رصف بعض الشوارع بمركز ناصر، منها طريق العجمي أحد المشاريع الرئيسية التي يتم العمل عليها حاليًا.

فيما تشهد 5 طرق في مركز إهناسيا عمليات رفع كفاءة شاملة، بالإضافة إلى بناء حوائط ساندة للترع ورصف العديد من الشوارع، مما يسهم في رفع كفاءة البنية التحتية في المركز. وفي مركزي الفشن وسمسطا، أوشكت أعمال الرصف على الانتهاء، بما في ذلك طريق الشنطور بسمسطا، والعديد من الشوارع والطرق الأخرى. وفي مركز ببا، تم الانتهاء من رصف شارع الورد وشارع الري وشارع المشروع.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ د.محمد هاني غنيم، تم دراسة وتنفيذ الحلول اللازمة لتخفيف الازدحام المروري في شارع بورسعيد بمدينة ببا،تم تنفيذ حوائط ساندة على ترعة الإبراهيمية بطول نحو 1 كم وتوسعة الشارع ما بين 8 و9 أمتار، مما ساهم بشكل كبير في حل مشكلة الزحام في هذا الشارع الحيوي. كما تم عمل سور تجميلي وأعمال زخرفة ورصف لهذا المكان.

من جانبه أكد المحافظ أن العمل مستمر لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجال الطرق والنقل، بما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين ودعم التنمية الاقتصادية في المحافظة، مشيرًا إلى أن تحسين البنية التحتية للطرق أحد الأهداف الرئيسية التي تسعى محافظة بني سويف لتحقيقها، وذلك من خلال تنفيذ خطة متكاملة تشمل العديد من المشاريع التي تهدف إلى تطوير شبكة الطرق وتخفيف الازدحام المروري في مختلف مراكز المحافظة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة بنسبة 100 %

استعرض مجلس تنفيذي محافظة الشرقية برئاسة المحافظ ممدوح غراب، الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي الحالي 2023/2024، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي، والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات.

تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية

أشاد محافظ الشرقية بمعدلات أداء تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية المدرجة بخطة العام المالي 2023/2024 بمراكز ومدن المحافظة بتحقيق نسبة تنفيذ بلغت 100% لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

استعرضت حورية عبد الله مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالديوان العام، موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء، حيث تمت الإشارة إلى أن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 / 2024 بلغت 700 مليون و843 ألف جنيه وتم تنفيذها بنسبة 100%، في برامج النقل والمواصلات - الكهرباء - تحسين البيئة، تدعيم الوحدات المحلية - الأمن والإطفاء والمرور - لتحسين مستوى جميع الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، حتى يشعر المواطن بالتغيير نحو حياة أفضل.

موقف تنفيذ خطة مديريات الخدمات

كما استعرضت موقف تنفيذ خطة مديريات الخدمات مشيرة إلى أن إجمالي اعتمادات خطة المديريات للعام المالي 2023 / 2024 م بلغ 351 مليون و473 ألف جنيه، وبلغت قيمة التنفيذ 519 مليون و466 ألف جنية بنسبة تنفيذ 148 % وإجمالي اعتمادات الهيئات المركزية والشركات للعام المالي 2023 / 2024 بلغ 5 مليار و592 مليون و493 ألف جنيه.

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة تسير بخطى مُتسارعة نحو إنجاز الملفات الرئاسية الهامة وتولي اهتماماً بملفي تقنين أراضي أملاك الدولة، والتصالح في مخالفات البناء، وكذلك تفرض سيطرتها بإزالة الإعلانات المخالفة والتعامل مع المتغيرات المكانية.

وتطرق الاجتماع إلى عرض رحاب فوزي بالمراكز التكنولوجية بالمحافظة موقف التصالح في مخالفات البناء، وتمت الإشارة إلى أن عدد الطلبات المقدمة من المواطنين لاستخراج شهادات بيانات للتصالح على مخالفات البناء بلغت 23823 طلبا منهم 23436 طلبا مقدم من خلال شباك المنظومة الإلكترونية الخاصة بالمراكز التكنولوجية و137 طلب من خلال البوابة الإلكترونية للمحليات و250 طلبا من خلال تطبيق الهاتف المحمول، وفقا للائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادرة بالقانون 187 لسنة 2023.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يلتقي وفد شركة القناة للسكر.. ويشارك في ندوة عن أورام الثدي
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة بنسبة 100 %
  • محافظ المنوفية يتابع تجهيزات الرصف بعدد من طرق منوف والشهداء
  • الانتهاء من إعداد المقايسات الهندسية للشوارع المستهدفة للرصف بالغربية
  • محافظ الغربية يتفقد الطرق والشوارع المقترح رصفها في زفتى
  • سكرتير عام بني سويف يتابع سير العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • استمرار أعمال رصف طريق «الهاويس - الخاشعة» ببلطيم
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بمصنع لتدوير قش الأرز
  • خطة رصف جديدة لشوارع 12 مركز ومدينة بالغربية
  • محافظ الغربية يتفقد الطرق المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية الجديدة