شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن المؤشرات الأولية للقبول بكليات الطب 90.8بالمائة للبشرى و90.3بالمائة للأسنان، كشف المجمع التكرارى للطلاب الناجحين فى الثانوية العامة  عن تراجع وانخفاض طفيف فى الحدود الدنيا للقبول بكليات القطاع الطبى، مقارنة بالعام الماضى، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المؤشرات الأولية للقبول بكليات الطب.

. 90.8% للبشرى و90.3% للأسنان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المؤشرات الأولية للقبول بكليات الطب.. 90.8% للبشرى...

كشف المجمع التكرارى للطلاب الناجحين فى الثانوية العامة عن تراجع وانخفاض طفيف فى الحدود الدنيا للقبول بكليات القطاع الطبى، مقارنة بالعام الماضى، وذلك فى ضوء إعلان الحدود الدنيا للمرحلة الأولى للتنسيق والتي سجلت 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 22304، وبالنسبة لطلاب الشعبة الهندسية: 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر، وعدد الطلاب: 15013، والشعبة الأدبية: 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 74923، وبذلك يكون الإجمالي 112240 طالبا بالمرحلة الاولى للتنسيق.

وبالمقارنة بين أعداد طلاب المرحلة الأولى للتنسيق فى عام 2023 وعام 2022 نجد أن هناك تقاربا بين طلاب شعبة علمى علوم، حيث سجل الحد الأدنى لطلاب المرحلة الأولى العام الماضى 89.02% فى حين سجل هذا العام 88.29% وهو ما ينعكس على مؤشرات التنسيق بتوقعات بتخفيض الحد الأدنى للقبول بكليات القطاع الطبي التي تستوعب حوالى 22 ألف طالب.

وفى ضوء ذلك من المرتقب أن يكون الحد الأدنى للقبول بكليات الطب 90.8% وكلية طب الأسنان 90.3% وتوقف العلاج الطبيعى 89.6%، والصيدلة تتراوح ما بين 89% لـ88.5%، وذلك فى ضوء ما تقرر اللجنة العليا للتنسيق وإقرار الأعداد المقرر قبولها فى كل كلية ورغبات الطلاب المدونة على موقع التنسيق الإلكترونى.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المؤشرات الأولية للقبول بكليات الطب.. 90.8% للبشرى و90.3% للأسنان وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النيابة تعاين عقار بولاق أبو العلا بعد انهياره

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت نيابة بولاق أبو العلا الجزئية، التحقيق في واقعة انهيار عقار وإصابة ووفاة أربعة أشخاص.

انهيار عقار بولاق أبو العلا 

وانتقل فريق من النيابة لمعاينة العقار المنهار، وتبين من المعاينة الأولية أن  العقار مكون من 4 طوابق ، وانهار بشكل كامل، وأسفر عن مصرع سيدة وإصابة ٣ اخرين، وأمرت النيابة بنقل الجثمان إلي مشرحة زينهم.

وتبين من التحريات الأولية أن العقار قديم وصادر له قرارت ترميم بسبب وجود شروخ وتصدعات، ثم صدر له قرار إخلاء بسبب احتمالية سقوطه، ولم يتم تنفيذ قرارات الإخلاء.
وأمرت النيابة باستدعاء مالك العقار، والإستعلام عن قرارات الإزالة والإخلاء الصادره له من الحي.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة  بلاغاً يفيد بوقوع حادث انهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة بولاق أبو العلا  وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية ورجال الشرطة إلى مكان البلاغ .

مقالات مشابهة

  •  الداخلية الإيرانية: مسعود بزشكيان يتقدم في النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة
  • بزشكيان يتصدر نتائج الفرز الأولية للانتخابات الايرانية
  • الايزيديون في مجلس نينوى يدافعون عن الاعفاء الجماعي: ليس من صلاحيات أحد ايقافها
  • فتح باب الالتحاق بكليات «بنها الأهلية» للطلبة الوافدين.. رابط التقديم
  • ارتفاع المؤشرات الأوروبية مع فوز العمال بالانتخابات البريطانية
  • التعليم تعلن إطلاق التقديم إلى قناة قبول الموظفين المتميزين
  • غارة في محيط ساحة بلدة مركبا.. ماذا في المعلومات الأولية؟
  • بالوثائق..إيقاف العمل بتغيير رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى
  • النيابة تعاين عقار بولاق أبو العلا بعد انهياره
  • برنت يلامس اعلى مستوى في 10 أسابيع.. النفط يتصاعد بفعل المؤشرات المحفزة