شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن انخفاض الإمدادات العالمية من النفط وسوائل الغاز لـ99.9 مليون برميل يوميا، تشير التقديرات إلى انخفاض الإمدادات العالمية من النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي خلال شهر مايو 2023 بنسبة 1بالمائة مقارنة بالشهر السابق لتصل إلى حوالى .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انخفاض الإمدادات العالمية من النفط وسوائل الغاز لـ99.

9 مليون برميل يوميا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انخفاض الإمدادات العالمية من النفط وسوائل الغاز...

تشير التقديرات إلى انخفاض الإمدادات العالمية من النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي خلال شهر مايو 2023 بنسبة 1% مقارنة بالشهر السابق لتصل إلى حوالى 99.9 مليون برميل يوميا وذلك وفقا للنشرة الشهرية حول التطورات البترولية بالأسواق العالمية العالمية لمنظمة "أوابك". 

وأشارت النشرة إلى انخفاض إمدادات الدول الأعضاء في منظمة أوبك بنسبة 1.4% مقارنة بالشهر السابق لتصل إلى نحو 33.5 مليون برميل يوميا، كما انخفض إجمالي إمدادات الدول المنتجة من خارج أوبك بنسبة 0.9% ليصل إلى نحو 66.4 مليون برميل يوميا.

وتابعت النشرة أنه فيما يخص إمدادات مجموعة دول أوبك + من النفط الخام فقد انخفضت خلال شهر مايو 2023 بنحو 694 ألف برميل يوميا أي بنسبة 1.8% مقارنة بمستويات الشهر السابق، لتصل إلى حوالي 38.4 مليون برميل يوميا، حيث انخفضت إمدادات الدول المنتجة من خارج أوبك والأعضاء في مجموعة اوبك + بنسبة %1% لتصل إلى نحو 14.9 مليون برميل يوميا، كما انخفضت إمدادات الدول العشر الأعضاء في منظمة أوبك، وهي أعضاء في مجموعة أوبك ، بنسبة %2.3 لتصل إلى نحو 23.5 مليون برميل يوميا.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انخفاض الإمدادات العالمية من النفط وسوائل الغاز لـ99.9 مليون برميل يوميا وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط الغاز النفط الغاز ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إمدادات الدول لتصل إلى إلى نحو بنسبة 1

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 74 سنتا ليبلغ 74.66 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 74 سنتا ليبلغ 74.664 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 75.405 دولار في تداولات أمس الأول األربعاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 3.72 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 77.62 دولار للبرميل فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بواقع 61ر3 دولار ليبلغ 73.71 دولار للبرميل.

وسجلت أسعار النفط ارتفاعا جديدا لليوم الثالث على التوالي خلال تعاملات أمس الخميس وسط مخاوف المستثمرين من أن اتساع نطاق الحرب في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى تعطل إمدادات الخام من المنطقة لكن الأسواق شهدت عودة بعض الهدوء في ظل المتابعة الدقيقة للأحداث.

وتمثل منطقة الشرق الأوسط نحو ثلث العرض العالمي من النفط الخام إذ يشعر المستثمرون بالقلق من أن التصعيد الأخير قد يؤثر على التدفقات إذا تعرضت منشآت الطاقة للهجوم أو تم إغلاق طرق الإمداد وخاصة مضيق هرمز على الخليج العربي الذي يعد نقطة لوجستية رئيسية يمر عبرها خمس إمدادات النفط اليومية.

وعلى صعيد آخر ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 3.93 مليون برميل لتصل إلى 417 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • حراك غربي بعد تلويح الفصائل بقطع 12 مليون برميل نفط: التهديد جدّي للغاية - عاجل
  • حفر بئر نفط بقدرة 2400 برميل يوميا
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • اقتصادي عراقي يتوقع ارتفاع برميل النفط فوق 100 دولار في حال امتداد الحرب للخليج
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 74 سنتا ليبلغ 74.66 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا