صحافة العرب:
2024-09-16@20:50:18 GMT

الإقتصاد صحافة عالمية

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

الإقتصاد صحافة عالمية

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن صحافة عالمية، اقتصاد صحافة عالمية تاريخ النشر 02 أغسطس 2023 23 06 KSA A A السعودية الخفض الإضافي يدعم النفط قالت وكالة بلومبرج إن الخفض .،بحسب ما نشر صحيفة المدينة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صحافة عالمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صحافة عالمية
اقتصاد صحافة عالمية تاريخ النشر: 02 أغسطس 2023 23:06 KSA A A السعودية الخفض الإضافي يدعم النفطقالت وكالة بلومبرج: إن الخفض الإضافي الذي قدمته السعودية لسوق النفط يساهم في دعم الاسعار عند مستوى قريب من 85 دولارًا للبرميل، وكانت السعودية قررت تمديد الخفض الاضافي بمقدار مليون برميل يوميًا خلال اغسطس الجاري دون أن تستبعد إمكانية المزيد من التمديد في ظل الضغوط الكبيرة التي يتعرض لها السوق منذ أشهر، وأشارت الوكالة إلى خفض أوبك إنتاجها النفطي إلى ما دون 28 مليون برميل يوميًا للمرة الأولى منذ عدة سنوات، وسط نسبة التزام عالية بخطط الخفض المقررة لنهاية العام الحالى والعام المقبل.الولايات المتحدة هجوم مضاد على «فيتش»شنت الولايات المتحدة هجوما مضادا على وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بعد تخفيضها تصنيف الائتمان الطويل الأمد للولايات المتحدة من AAA إلى AA+. على خلفية التوقعات بتدهور الوضع المالي خلال الثلاث سنوات المقبلة وارتفاع مستوى الدين الحكومي في البلاد، وفيما تراجعت أسواق الأسهم على الفور بنسب متباينة بحسب صحيفة الجارديان البريطانية، وصفت وزارة الخزانة الأمريكية تقرير فيتش بالعشوائى والقديم، مؤكدة أنه لن يغير من الامر الواقع شيئًا في ظل الأسس القوية للاقتصاد الأمريكي .أسواق العالم حذر في الاستثمار قالت وكالة رويترز إن المستثمرين حول العالم حاليا يعيشون حالة من الحذر الشديد بشأن خطط الاستثمار المستقبلى على خلفية ضعف بيانات النمو الاقتصادي المعلنة من الصين واوروبا والولايات المتحدة، وأبرزت بعض المؤشرات السريعة ومن بينها انخفاض اسعار النفط واسواق الاسهم، وعدم استبعاد الفيدرالي الامريكي امكانية رفع الفائدة مجددًا في القريب من اجل الوصول الى معدلات التضخم المستهدفة عند 2%.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صحافة عالمية وتم نقلها من صحيفة المدينة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أزمة «المركزي الليبي» مستمرة

حسن الورفلي (بنغازي، القاهرة)

أخبار ذات صلة دولة فلسطين تحظى بمقعد رسمي في الأمم المتحدة «اليونيفيل» تدعو إلى حل دبلوماسي على طول «الخط الأزرق»

عبّرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن أسفها لعدم توصل مجلسي النواب والدولة إلى اتفاق نهائي بشأن أزمة مصرف ليبيا المركزي، وذلك بعد يومين من المشاورات بين المجلسين.
وقالت البعثة الأممية، أمس، في بيانها: «لليوم الثاني على التوالي، يسَّرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مشاورات بين ممثلي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بشأن الأزمة المستمرة في مصرف ليبيا المركزي.
وتشكل هذه المشاورات استمراراً للجهود الحثيثة التي تبذلها البعثة لإيجاد حل يعيد لهذه المؤسسة الحيوية دورها داخل النظام المالي المحلي والدولي». 
وجرت المشاورات على مدى يومين لحل الأزمة، واستضافتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بين مندوبين من مجلس النواب في بنغازي، ومندوبين من المجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي في طرابلس.
واتفق مجلس النواب والدولة هذا الشهر على أن يشتركا في تعيين محافظ لمصرف ليبيا المركزي مما قد يؤدي إلى إنهاء الخلافات حول السيطرة على عائدات النفط في البلاد.
ورحبت البعثة، أمس، بما تحقق من تقدم بين الهيئتين التشريعيتين «حول المبادئ والجدول الزمني الذي سيحكم الفترة الانتقالية السابقة على تعيين محافظ ومجلس إدارة جديدين للبنك المركزي».
ولا يتدخل المجلس الرئاسي، ومقره في طرابلس، في السياسة الليبية مباشرةً إلا في حالات نادرة، قبل أن يتحرك رئيسه محمد المنفي، في أغسطس الماضي، ليغير محافظ مصرف لبيبا المركزي المخضرم الصديق الكبير، وهو ما دفع فصائل الشرق إلى إصدار أمر بوقف التدفقات من حقول النفط الليبية احتجاجا على ذلك.
وأظهرت بيانات لشركة كبلر، الأربعاء الماضي، أن صادرات النفط الليبية هبطت بنحو 81 في المئة خلال الأسبوع الماضي، بعد أن ألغت المؤسسة الوطنية للنفط الشحنات وسط أزمة حول السيطرة على مصرف ليبيا المركزي وعائدات النفط. 

مقالات مشابهة

  • في لبنان.. هكذا تستطيع أن تحمي نفسك من استغلال التجّار!
  • بحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • تراجع أسعار العملات المشفرة.. و«بيتكوين» عند 58 ألف دولار
  • صحافة عربية تخلط بين شركة الإخوان الماليزية وجماعة الإخوان المسلمين
  • وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر يوناني: عملية إنقاذ ناقلة النفط "سونيون" بالبحر الأحمر جارية
  • وزير النفط العراقي يجري عملية جراحية طارئة في الولايات المتحدة
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 85 سنتا ليبلغ 74.01 دولار
  • "ولي عهد الإرهاب" أين هو وماذا يفعل؟.. صحف عالمية تسأل
  • الأمم المتحدة: أزمة «المركزي الليبي» مستمرة