سعر رغيف العيش الجديد، شغلت أسعار رغيف الخبز الجديدة اهتمام المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما قرر مجلس الوزراء المصري في اجتماعه الأخير تحريك سعر رغيف العيش.

سعر رغيف العيش الجديد

وقرر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في اجتماعه الأخير، تحريك سعر رغيف العيش ليسجل 20 قرشا بدلا من 5 قروش، وذلك في محاولة من الحكومة لرفع بعض الأعباء عن كاهل الدولة المصرية وفق خطط الإصلاح.

ودفع قرار زيادة سعر رغيف العيش الجديد المواطنين للتساؤل عن خريطة أسعار الخبز المدعم الجديدة على بطاقات التموين بعد قرار الزيادة، وموعد تطبيق السعر الجديد إلى جانب حصة الفرد على بطاقات التموين.

وتقدم بوابة الفجر الإلكترونية تفاصيل زيادة سعر رغيف العيش المتعلقة بقيمة الزيادة وحصص كل فرد، إلى جانب موعد التطبيق الفعلي للزيادة، ووزن رغيف العيش في خدمة مقدمة إلى جانب العديد من الخدمات على مدار الساعة.

موعد تطبيق سعر رغيف العيش الجديد

من المقرر أن يطبق سعر رغيف العيش الجديد والمقرر بـ20 قرشا بدءا من 1 يونيو 2024، أي مع انطلاق الشهر المقبل.

حصة الفرد من العيش على بطاقات التموين

يحصل الفرد داخل البطاقة التموينية في العيش المدعم على 5 أرغفة بسعر جنيه بدلًا من 25 قرشًا، بعد قرار رفع أسعار العيش على بطاقات التموين أول يونيو المقبل.

وزن رغيف العيش

يصل وزن رغيف العيش إلى 90 جرامًا، ولم يشر الدكتور مصطفى مدبولي في حديثه عن زيادة سعر رغيف العيش إلى حدوث تغيير في الوزن، رغم أنه تم تخفيض وتقليل وزنه في وقت سابق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سعر رغيف العيش سعر رغيف الخبز سعر العيش زيادة سعر رغيف العيش على بطاقات التموین

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق

تابع اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، في اجتماع حضره الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، واللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، والمهندس خالد أمين، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، والمهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، والعميد وليد أحمد يوسف، ممثلاً عن إدارة المساحة العسكرية بالقوات المسلحة، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الاجتماع يأتي في إطار المتابعة الدورية للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، والذي يحظى باهتمام ومتابعة دائمة من القيادة السياسية.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المُقررة لتنفيذ أعمال الإخلاء للمنازل والأراضي، بمخطط التطوير، واستمرار صرف التعويضات للمستحقين، وكذا مواصلة مشروعات التطوير المُستهدفة لإحداث نقلة نوعية بالخدمات في الجزيرة، مع التصدي بحسم لأية محاولات للبناء المخالف بالجزيرة، ومنع عودة المظاهر العشوائية.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الإجراءات المُتخذة من جانب الوزارات والجهات المُعنية لاستكمال مخطط التطوير بجزيرة الوراق، حيث عرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف صرف التعويضات للمستحقين، وكذا جهود تهيئة الجزيرة لأعمال التطوير، موضحاً أن المرحلة العاجلة للتطوير ستشهد تشييد أبراج لاستخدامات سكنية وتجارية، إلى جانب منظومة متكاملة من الخدمات، مع استكمال أعمال البنية التحتية، والشبكات، والمرافق.    

كما تطرق محافظ الجيزة إلى استعراض الجهود القائمة للتصدي لأية مخالفات بناء بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، في حين استعرض مدير أمن الجيزة موقف أعمال الإخلاء للأراضي والمنازل بالتراضي، بعد توافق أصحابها على التعويضات المستحقة.

وخلال الاجتماع، عرض المهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، الموقف التنفيذي لأعمال التطوير بالمجتمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، وفق الخطة الزمنية المقررة، حيث تناول موقف إخلاء الأراضي والمنازل بنطاق التطوير، لاسيما بالمناطق ذات الأولوية ضمن المرحلة العاجلة، وموقف صرف التعويضات المُستحقة المُقررة لأهالي جزيرة الوراق، سواء المادية، أو البدائل العينية، إلى جانب موقف تنفيذ مشروعات التطوير المختلفة.
 

مقالات مشابهة

  • موعد صرف تموين شهر يوليو بالزيادة 2024
  • الأوراق المطلوبة لـ إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية.. اعرف الشروط
  • أسعار السلع على بطاقة التموين عن شهر يوليو 2024.. موعد الصرف ونصيب الفرد
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024 «موقع دعم مصر».. الرابط والخطوات
  • مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق
  • ضبط صاحب مخبز يجمع بطاقات التموين للتلاعب بالدعم المستحق للمواطنين بالإسكندرية
  • إضافة المواليد على بطاقات التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • لينك رسمي وسريع.. تابع كيفية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالرقم القومي من هنا tamwin.com.eg
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالرقم القومي عبر موقع مصر الرقمية
  • إضافة المواليد على بطاقات التموين.. الفئات المستهدفة والشروط المطلوبة