شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن إعلام الإنتقالي يقلل من أهمية الوديعة السعودية، الجديد برس قلل إعلاميون جنوبيون موالون للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً، من تحقيق أي تغيير من الوديعة التي أعلنتها السعودية،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إعلام الإنتقالي يقلل من أهمية الوديعة السعودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إعلام الإنتقالي يقلل من أهمية الوديعة السعودية

الجديد برس:

قلل إعلاميون جنوبيون موالون للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً، من تحقيق أي تغيير من الوديعة التي أعلنتها السعودية.

وقال رئيس تحرير صحيفة “اليوم الثامن” التابعة للانتقالي، صالح أبو عوذل، بأن مبلغ الوديعة سيتم صرفه على البعثات الدبلوماسية في الخارج والناشطين الإعلاميين التابعين للرئاسي ومعين عبدالملك على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتراوح مرتباتهم بين 3-10 آلاف دولار.

وأشار إلى أنه سيتم استخدام أموال الوديعة في توجيه الإعلاميين التابعين لمعين والعليمي لتصعيد الخطاب المعادي للجنوبيين.

وأوضح بأن مبلغ الوديعة، هي في الأساس “سلفة” سيتم اقتطاعها من موارد النفط في الجنوب، في نفي للإعلان السعودي الذي أشار إلى أن الوديعة المليار ومائتي مليون عبارة عن “منحة”.

من جانبه، سخر الصحافي الاقتصادي الجنوبي، ورئيس تحرير موقع مراقبون، من إعلان المملكة للوديعة، مشككاً في حقيقتها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إعلام الإنتقالي يقلل من أهمية الوديعة السعودية وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس

إقرأ أيضاً:

انتصارات الجيش في جبل موية: أهمية السيطرة على المنطقة

بعد أن تمكنت قوات الجيش من التقدم واستعادة السيطرة على المنطقة، تم إنهاء العزلة التي كانت مفروضة على ولايتي سنار والنيل الأبيض لنحو ثلاثة أشهر..

التغيير: الخرطوم

أعلن الجيش السوداني عن انتصارات جديدة في منطقة «جبل موية» الاستراتيجية، بعدما فقد السيطرة عليها لصالح «قوات الدعم السريع» في أواخر يونيو الماضي.

يعكس هذا التطور العسكري  أهمية هذه المنطقة، التي تعد نقطة تداخل بين ثلاث ولايات هي الجزيرة، وسنار، والنيل الأبيض، وتقع على بعد 250 كيلومتراً جنوب العاصمة الخرطوم.

وتعتبر منطقة «جبل موية» مركزًا حيويًا للتحكم في الطرق الحيوية التي تربط بين المدن الرئيسية، مما يجعل السيطرة عليها محورية لأي جهة تسعى لإحكام قبضتها على المنطقة.

وتحتوي هذه المنطقة على ثلاثة تلال جبلية، هي «جبل موية، وجبل دود، وجبل بيوت»، التي تسهم في تعزيز القدرات العسكرية وتسهيل الحركة اللوجستية.

وبعد أن تمكنت قوات الجيش من التقدم واستعادة السيطرة على المنطقة، تم إنهاء العزلة التي كانت مفروضة على ولايتي سنار والنيل الأبيض لنحو ثلاثة أشهر. وفي هذا السياق، سيرت مواكب احتفالية للاحتفاء بانتصارات الجيش، مما يعكس الدعم الشعبي له.

رغم هذه الانتصارات، لا تزال «قوات الدعم السريع» تسيطر على معظم ولايتي سنار والجزيرة، بالإضافة إلى أجزاء من شمال ولاية النيل الأبيض.

وتشهد الساحة العسكرية في السودان صراعًا مستمرًا بين الجيش السوداني و«قوات الدعم السريع»، وهي قوة شبه عسكرية تشكلت في الأصل لمكافحة التمرد في دارفور.

ومنذ اندلاع النزاع في أبريل 2023، تعاني البلاد من تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية، مما أدى إلى نزوح الآلاف وارتفاع معدلات الفقر.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع جبل موية حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • مالك مطعم صبحي كابر الجديد يكشف موقف فرع السعودية (فيديو)
  • انتصارات الجيش في جبل موية: أهمية السيطرة على المنطقة
  • ”مستشفيات ومدن جامعية وطرق.. السعودية ترسم ملامح اليمن الجديد”
  • بشرى سارة للمسافرين في منفذ الوديعة
  • مكمل غذائي يقلل من عدوانية الأطفال
  • تناول الأسماك يقلل من العدوانية لدى الأطفال والكبار بنسبة تصل إلى 28%
  • مكمل غذائي يقلل من عدوانية الإنسان
  • إلغاء هذه الرسوم على اليمنيين المسافرين عبر منفذ الوديعة مع السعودية
  • أهمية المؤثرين العرب في شراء الإعجابات
  • فواز العنزي: المشي 4000 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب(فيديو)