عربي21:
2024-10-03@11:00:23 GMT

إلى المقاومة في غزة.. يوميات مواطن عربي

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

أمقت كل دمائكم، لا أرى أشلاءكم التي ملأت فضاء عجزي، أصمّ أذناي عن صوت صراخكم، من قال إني أريد الكرامة والوطن، جل ما أريده هو حياة حلزونية بطيئة وروتينية حدّ الموت، حدودها اللاشيء يملؤها اللامكان واللا معنى. أريد لقيماتي وسريري، أريد سيارتي المهترئة وأحاديثي الفارغة مع الأصدقاء التافهين والعلاقات التي بلا هوية.



أنتم بفعلتكم حطّمتم نسغ حياتي، ووهن آمالي وأحلامي، جرّدتموني من زيف عشته طويلا وأورثته أبنائي الذين حرصت على تعليمهم معنى النسيان. كنت أسمّيه تسامحاً، لكني كنت كذاباً، فقط خفت عليهم وخشيت أن يعودوا إلى التفكير بالكرامة والوطن فيصيبهم ما أصابكم.

من أرفعنا مقاماً نحن العرب إلى أوضعنا شأنا، نقول لكم لقد أثقلتم صدورنا وأبصارنا وقرعتم آذاننا فابتعدوا، كفّوا عن طلب الكرامة، وتنازلوا عن زهو رجولتكم، فهذا زمن الخصيان والتجار.

نحن نقدّس العادي، وأنتم غير عادي، فلماذا نحبكم، ولماذا تستصرخوننا فلا نحن منكم ولا أنتم منّا، لكن جمعتنا الأقدار صدفة في هذا المكان الغريب. حتى المرايا حطمناها، فلا نريد أن نرى بقاياكم فينا.

وأما عدوكم فأرباب الأرض يشدّون أزره، فهل تطلبون النصر منّا.. من نحن؟!

أنتم بقدراتكم المتواضعة وعدوّكم بكامل قوّته وعتاده. القدرة عاقلة، أما القوة فمجنونة، فاحتملوا جنون قوّتهم بلا أنين أو رجفة، واحتموا بقدراتكم العاقلة.

نحن بينكم بلا وجوه. فقط نسمع ونرى، لكن بلا وجوه. من يُخرجنا من لزوجتنا ومن يُخرج العنفوان من صدوركم؟! إنه منعطف مصيري لكلينا، فلا تتأرجحوا على أوهامنا فنحن لا نتأرجح على أحلامكم.

كونوا مثلنا وتنعّموا بالذلّ، فليس بمقدورنا أن نكون مثلكم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي مقالات كاريكاتير بورتريه احتلال فلسطين غزة رسائل حرب مدونات مدونات مدونات مدونات مدونات مدونات مقالات مقالات مقالات صحافة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة مقالات سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش

اكدت الأستاذة حواء محمد ادريس رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وقفة الشباب والرياضيين مع القوات المسلحة وتابعت لدي تفقدها يوم الاثنين مصابي وجرحي حرب الكرامة بمستشفى عطبرة العسكري دعم ومساندة شباب نهر النيل لجيش الوطن حتي تحرير اراضية من العملاء والمليشيات المسلحة مهنأ الشعب السوداني بالانتصارات التي حققها الجيش علي مستوي العمليات الحربية وعملية تحرير المواطنين من معتقلات المليشيا واثنت الوزيرة علي مستوي الرعاية والخدمات والروح العالية للمصابين والذين أكدوا مواصلة الجهاد والعودة للصفوف الأمامية محافظة وحماية للبلاد.من جانبه عبر العقيد طبيب حاتم عوض الله قائد المستشفي العسكري عن سعادته بزيارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووفدها المرافق من قيادات الشباب والرياضة مؤكداً أن الزيارة ساهمت في رفع الروح المعنوية للجرحي والمصابين واضاف أن الشعب السوداني أكد في استفتاء وطني دعمة ومساندته لقوات بلادة شاكرا جهود المجلس الأعلى وشباب السودان ودورهم في إنهاء التمرد والمساهمة في عودة الحياة لكل مدن السودان ..المجلس الأعلى للشباب والرياضة وباسم شباب ورياضي السودان قدم زاد القوة الذي تم توزيعه علي الجرحي في لفته رحب بها المصابين والجرحي.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الموت
  • ???? تحول مذهل في يوميات الحرب ضد مليشيا التمرد في دارفور
  • الساعدي: على كل من ذاق طعم الحرية الوقوف ضد إنشاء المحكمة الدستورية في بنغازي
  • الفنانة نيللي: "فوازير رمضان" نافذتي إلى قلوب الجماهير بمصر والوطن العربي
  • ترتيبات لافتتاح مدينة الكرامة (١) للسكن الجامعي بكريمة
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • اليمن: نبارك العملية الإيرانية التي ضربت الأهداف الإسرائيلية
  • يوميات على هامش الحرب
  • مأرب.. نادي السد بطلاً لاندية الدرجة الثالثة والوطن وصيفا
  • لا شيء يثبت أني أحبك غير الكتابة.. يوميات معتقل (11)