قال فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم اليوم الخميس، إن رياض محرز، نجم نادي أهلي جدة السعودي، ليس مستعدا للعودة للمنتخب حاليا، مؤكدا أن ما يهمه هو مجموعة اللاعبين الذين اختارهم.

وكشف بيتكوفيتش، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الجزائرية قائمة تضم 25 لاعبا غاب عنهم محرز، وإسلام سليماني، وسفيان فيجولي ويوسف بلايلي، تحسبا لملاقاة غينيا وأوغندا يومي 6 و10 يونيو المقبل، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويتصدر المنتخب الجزائري المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط متقدما بـ3 نقاط عن بوتسوانا وغينيا وموزمبيق، وأوغندا، فيما تتذيل الصومال المجموعة بلا رصيد.

بيتكوفيتش يكشف سبب استبعاد رياض محرز من قائمة منتخب الجزائر

وقال بيتكوفيتش للصحفيين: «موضوع محرز هام وقرأت عنه الكثير في الصحف. في معسكر شهر مارس، اتفقت حينها مع اللاعب على انه عندما تكون له رغبة في العودة للمنتخب سيكون مرحبا به. وضعت اسم محرز في القائمة الموسعة الخاصة بمباراتي غينيا وأوغندا لكن لم أتلق أي معلومة بشأنه».

وأضاف: «محرز ليس مستعدا للعودة للمنتخب حاليا، لكن أبواب المنتخب ستكون دائما مفتوحة له».

وبرر بيتكوفيتش، غياب يوسف بلايلي، نجم نادي مولودية الجزائر عن القائمة، لاختياره لاعبين آخرين يملكون نفس مواصفات اللاعب المذكور.

واستطرد يقول: «بلايلي لاعب مهم جدا بإمكانيات فنية كبيرة، لكن لديه بعض المشاكل الانضباطية، وأنا اخترت لاعبين يملكون نفس المواصفات التي يملكها. مثله مثل محرز، وأيضا إسلام سليماني، أبواب المنتخب ستبقى مفتوحة لهم ولغيرهم».

وأشار بيتكوفيتش، إلى أن أسبابا فنية هي من كانت وراء غياب لاعبين مثل فارس شعيبي «آنتراخت فرانكفورت»، وهشام بوداوي «نيس الفرنسي»، ومحمد بشير بلومي «فيرنزي البرتغالي»، الذي عليه أن يواصل العمل حتى يستحق الظهور مع المنتخب.

من جهة أخرى، أبرز بيتكوفيتش أن المنتخب الجزائري سيبدأ معسكره الإعدادي لمباراتي غينيا وأوغندا، بعد غد السبت، على أن يلتحق كل اللاعبين بالمعسكر يوم الثالث من يونيو المقبل.

قائمة منتخب الجزائر لمباراتي تصفيات كأس العالم 2026

وضمت القائمة في حراسة المرمى: أسامة بن بوط، انتوني مندريا، مصطفى زغبة

وفي خط الدفاع: ريان آيت نوري، ويوسف عطال، وزين الدين بلعيد، وكيفن غيتون، وجوام حجام، وشعيب كداد، ومحمد مداني، وعيسى ماندي، ومحمد أمين توقاي

وفي خط الوسط: حسام عوار، وإسماعيل بن ناصر، ونبيل بن طالب، وأحمد قندوسي، ورامز زروقي

وفي الهجوم: محمد أمين عمورة، ومنصف بقرار، وسعيد بن رحمة، وياسين بن زية، وبغداد بونجاح، وياسين براهيمي، وأمين غويري، وأنيس حاج موسى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رياض محرز منتخب الجزائر قائمة منتخب الجزائر الجزائر منتخب بيتكوفيتش

إقرأ أيضاً:

٤ لاعبين مطلوبين من الزمالك فى المنتخب الأوليمبي

تلقى نادي الزمالك خطابا رسميا من إتحاد الكره المصري يطلب فيه استدعاء أربعة لاعبين لصفوف المنتخب الأولمبي المشارك فى أوليمبياد باريس المقرره الشهر المقبل وهم أحمد سيد زيزو وزياد كمال ومحمد شحاته وحسام عبد المجيد. 

من ناحيه أخرى نجح مجلس إدارة نادي الزمالك في تجديد التعاقد مع محمد صبحي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة أربعة مواسم بداية من الموسم المقبل.
ووقع اللاعب على عقود التجديد لنادي الزمالك في جلسة جمعته بكل من أحمد سليمان وحسين السيد عضوي مجلس الإدارة، وعبد الواحد السيد مدير الكرة بالنادي.
وكان مسؤولو الزمالك توصلوا لاتفاق مع الحارس على كافة التفاصيل الخاصة بتجديد عقده خلال الأيام القليلة الماضية ليوقع محمد صبحي رسمياً على عقود التجديد للقلعة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. إسبانيا تسحق جورجيا برباعية و تتأهل لربع النهائي
  • استبعاد كهربا.. تعرف على قائمة الأهلي لمواجهة طلائع الجيش
  • قائمة الأهلي لمباراة طلائع الجيش في الدوري.. استبعاد كهربا
  • عاجل.. قائمة الأهلي لمواجهة طلائع الجيش في الدوري المصري.. استبعاد كهربا
  • ٤ لاعبين مطلوبين من الزمالك فى المنتخب الأوليمبي
  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • رسميا.. سامر فضل مدربا لمنتخب الناشئين والنونو مساعدا والنزيلي مدربا للياقة
  • سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي
  • استمرار استعدادت منتخب القليوبية للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • حادث مروري يصدم رياض محرز