تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بسؤال إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى رئيس الحكومة ووزير التموين، بشأن آلية توزيع الدعم النقدي على المواطنين بعد زيادة رغيف الخبز.


وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه بعد قرار رئيس الحكومة بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم رسميا أكدت الحكومة أنها ستمنح المواطنين دعم نقدي، لافتة إلى ضرورة الوضع في الاعتبار أن هناك ملايين من المصريين تحت خط الفقر ويعتمدون على دعم الرغيف لكونه غذاء لهم بسعر قليل في ظل موجة ارتفاع الأسعار.

وقالت "رزق الله": قررت الدولة تحريك سعر رغيف العيش بسبب الممارسات التي يتبعها كثير من المواطنين في استخدام الخبز المدعم كعلف، ولكننا نشير أيضا أن ملايين من المواطنين من محدودي الدخل يتلقون رواتب أقل من 3 آلاف جنيه وهم في أمس الحاجة إلى دعمهم ودعم أسرهم.

وتسائلت عضو مجلس النواب، ما هي آلية توزيع الدعم النقدي على المواطنين بعد زيادة رغيف الخبز 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيادة سعر الخبز الدعم النقدي رغيف العيش

إقرأ أيضاً:

رئيس برلمانية الوفد بـ«الشيوخ»: اعتذار الحكومة للشعب بشأن أزمة الكهرباء خطوة مهمة

أكد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أن اعتذار الحكومة للشعب خطوة إيجابية تعكس التزام الحكومة بالتواصل الصادق والشفاف مع المواطنين، مؤكدا أن هذا الاعتذار جاء بناءً على توجيهات الرئيس، ما يعكس حرص القيادة السياسية على الاستماع إلى هموم الشعب والاستجابة لتطلعاته.

ضرورة تعاون المواطنين مع الحكومة

وأوضح الهضيبي، في تصريحاته لـ«الوطن»، أن التعاون بين الحكومة والشعب المصري في هذه المرحلة الحرجة ضروري لضمان تجاوز التحديات الحالية، مؤكدا أن الحكومة تعمل بجد لإيجاد حلول جذرية للمشكلات الراهنة، وأن التواصل المستمر مع المواطنين يعزز من ثقتهم في الإجراءات الحكومية ويحفز على التكاتف لتحقيق الأهداف المشتركة، قائلا: «أفلحت الحكومة إن صدقت».

دعم جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار

كما أشار الهضيبي إلى أن الهيئة البرلمانية لحزب الوفد تدعم كافة الجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق الاستقرار وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا أن التعاون والتكاتف بين جميع الأطراف هو السبيل الوحيد لتحقيق التقدم والازدهار في هذه الفترة الحساسة، مؤكدا أن الحزب سيظل دائما إلى جانب الشعب المصري في مواجهة التحديات والعمل على تحقيق مستقبل أفضل للجميع.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • برلماني: تعديل «قانون المرافعات المدنية والتجارية» في هذا التوقيت يمثل أهمية كبرى
  • رئيس برلمانية الوفد بـ«الشيوخ»: اعتذار الحكومة للشعب بشأن أزمة الكهرباء خطوة مهمة
  • برلماني يطالب الحكومة بجدول معلن لمواعيد قطع الكهرباء وإيجاد حلول استباقية
  • هتعملوا إيه الفترة الجاية؟.. رئيس الوزراء يرد على تساؤل المواطنين بشأن قطع الكهرباء
  • من المسؤول؟.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة عدد ساعات تحفيف أحمال الكهرباء