شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن التجارة ومسيرة المساواة بين الجنسين والتنمية 2 من 4، من شأن زيادة قيمة الصادرات إلى الضعف في قطاع الصناعة المحلية في دولة ما أن يزيد متوسط حصة أجور النساء من 24 إلى 30 في المائة تقريبا. وفي .،بحسب ما نشر صحيفة الاقتصادية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التجارة ومسيرة المساواة بين الجنسين والتنمية «2 من 4»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التجارة ومسيرة المساواة بين الجنسين والتنمية «2 من 4»

من شأن زيادة قيمة الصادرات إلى الضعف في قطاع الصناعة المحلية في دولة ما أن يزيد متوسط حصة أجور النساء من 24 إلى 30 في المائة تقريبا. وفي إفريقيا، من شأن زيادة تحرير التجارة المساهمة في سد فجوة الأجور بين الجنسين، ولا سيما بالنسبة إلى العمالة الماهرة من النساء. وفي دراسة تحليلية صادرة عن البنك الدولي حول التأثير المحتمل لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، تشير النماذج إلى أن أجور العمالة الماهرة وغير الماهرة من الإناث قد ترتفع بحلول 2035 بنسبة 4 في المائة و3.7 في المائة على التوالي "مقارنة بالسيناريو الأساسي"، مقابل زيادة 3.2 في المائة لأجور العمالة من الذكور على جميع مستويات المهارة. إن التجارة تصنع وظائف أفضل للنساء. العمال في الاقتصادات المتقدمة واقتصادات الأسواق الصاعدة على السواء لديهم فرص أكبر في الحصول على وظائف في القطاع الرسمي، الذي يوفر لهم قدرا أكبر من المنافع والتدريب والأمن الوظيفي، إذا كانوا يعملون في القطاعات التي تدخل في معاملات تجارية أكثر أو تكون أكثر اندماجا في سلاسل القيمة العالمية. ويزداد هذا الأثر بالنسبة إلى النساء مقارنة بالرجال. وأظهرت دراستنا أن 13 في المائة من النساء في القطاعات الأكثر اندماجا في سلاسل القيمة العالمية، يعملن خارج القطاع الرسمي، مقارنة بنسبة قدرها 20 في المائة من العاملات في القطاعات الأقل اندماجا. وبالنسبة إلى الرجال، فإن احتمالية العمل في القطاع غير الرسمي تتراجع من 9.5 في المائة في القطاعات الأقل اندماجا إلى 5 في المائة في القطاعات عالية الاندماج. الانفتاح التجاري يمكن أن يزيد دخل المرأة واستهلاكها. من شأن إلغاء التعريفة الجمركية على الواردات أن يرفع متوسط الدخل الحقيقي للأسر التي تعولها امرأة مقارنة بالأسر التي يعولها رجل في أكثر من ثلاثة أرباع الاقتصادات النامية التي تناولها التحليل، والبالغ عددها 54 اقتصادا. وفي المتوسط، من الممكن أن تزداد مكاسب الدخل الحقيقي المتحققة من إلغاء جمارك الاستيراد 2.5 في المائة للأسر التي تعولها امرأة مقارنة بالأسر التي يعولها رجل. وفي دول مثل بوركينا فاسو والكاميرون، نجد أن هذه الزيادة تعادل الإنفاق لمدة عام على التعليم أو الصحة العامة. ومن ثم فإن الانفتاح على التجارة يعود بالنفع على النساء في الاقتصادات النامية، لأنه يوسع نطاق القطاعات التي تعمل فيها النساء، ويخفض أسعار السلع التي تستهلكها النساء، ويسمح بنمو الشركات الأكثر إنتاجية. كذلك تؤدي زيادة المنافسة المتولدة عن التجارة إلى رفع تكلفة ممارسة التمييز ضد المرأة، ما يضيق فجوة الأجور ويحسن أوضاع عمل المرأة. وللحديث عن منافع التجارة، فهناك ثلاثة اتجاهات عامة عالمية توفر فرصا جديدة وقوية، لزيادة تمثيل المرأة في التجارة في القرن الـ21 ورفع مستوى جنيها المنافع، وهي: اتساع نطاق التجارة في الخدمات، نمو سلاسل القيمة العالمية، وصعود نجم التجارة الرقمية. يتحول النشاط الاقتصادي العالمي في الوقت الراهن نحو قطاع الخدمات، الذي يوظف نسبة أكبر من النساء مقارنة بقطاعات مثل الزراعة والصناعة التحويلية. وعلاوة على ذلك، تتوسع تجارة الخدمات بسرعة أكبر من التجارة في السلع، ما يتيح فرصا أكبر للنساء لممارسة الأنشطة التجارية... يتبع.

author:  ناديا روشا / روبرتا بييرمارتيني Image:  Image: 

54.190.63.166



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التجارة ومسيرة المساواة بين الجنسين والتنمية «2 من 4» وتم نقلها من صحيفة الاقتصادية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی القطاعات فی المائة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يعقد اجتماعات لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء والمصانع

تنتظر المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، العديد من الملفات الكبرى في قطاع البترول التي ستكون مطروحة أمامه على طاولة العمل لمناقشاتها.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة البترول والثروة المعدنية، بأن من أبرز الملفات التي ستطرح على الوزير البترول، تأمين إمدادات الوقود لكافة القطاعات وأهمها محطات الكهرباء والمصانع.

تأمين إمدادات الوقود لكافة القطاعات

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه في الوقت الحالي يتابع وزير البترول العمل على دراسة تأمين إمدادات الوقود لجميع القطاعات، وأهمها محطات الكهرباء والمصانع، من خلال العديد من الاتجاهات ومنها زيادة معدلات الإنتاج للبترول والغاز من الحقول التي تعمل بالفعل وزيادة الحقول المكتشفة الجديدة وربطها سريعا على خطوط الإنتاج.

اجتماعات عديدة لوزير البترول 

وأشار إلى أن وزير البترول عقد العديد من الاجتماعات مع مسؤولي الشركات والبترولية وهيئة البترول والقابضة للغازات لمتابعة العمل ومناقشة العديد من الملفات، ولفت المصدر إلى اتجاه وزير البترول الجديد للعمل على جذب العديد من الاستثمارات الأجنبية الجديدة والتي تمثل داعم أساسي في زيادة المشروعات البترولية واكتشاف المزيد من الحقول والتي تؤدي إلى زيادة الاكتشافات.

وأكد أن من أبرز الملفات التي يتابعها وزير البترول الجديد، متابعة وصول شحنات الغاز الطبيعي المتفق على قدومها إلى مصر لتوفير الإمدادات لمحطات الكهرباء.

 

 

مقالات مشابهة

  • 2.5 مليار ريال زيادة بالسيولة المحلية.. وارتفاع سعر الفائدة على القروض
  • خبراء: ترشيد الإنفاق الحكومي وتبني سياسات نقدية قوية للحد من التضخم ضرورة
  • بريطانيا.. ما هي أبرز التحديات التي تواجه "حزب العمال"؟
  • وزير البترول يعقد اجتماعات لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء والمصانع
  • دريجة: ليبيا ليس لديها سياسات اقتصادية وهي دولة غير مستقرة
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • يهاجم النساء بـسيف ويختبئ خلف الأشجار.. وحش الغابة بقبضة الامن
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • شعبة المصدرين: قرار فصل التجارة الخارجية يسهم في زيادة الصادرات المصرية للخارج
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات المختلفة