بوابة الوفد:
2024-07-01@19:28:53 GMT

السيسي يلتقي رئيس مجلس الدولة الصيني في بكين

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بالعاصمة الصينية بكين، مع "لي تشيانج" رئيس مجلس الدولة الصيني.

السيسي: نحرص على تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الصين شباب الصحفيين تكشف أسباب زيارة الرئيس السيسي إلى الصين

وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية إلى أن اللقاء ركز على بحث أطر التعاون بين مصر والصين، والتطلعات لدفع العلاقات في مختلف المجالات في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين.

 أكد الرئيس السيسي، تقدير مصر لإسهام الصين على مدار السنوات الماضية في دعم مشروعات التنمية في مصر، وتطلعنا للارتقاء بالعلاقات وبدء مرحلة جديدة ترتكز على دفع جهود توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا والاستفادة من القدرات الواعدة التى تمتلكها مصر في هذا الإطار.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس الدولة الصيني حرص بلاده على استمرار الزخم في العلاقات المصرية الصينية، الذي يعكس تطلعات الشعبين الصديقين للنمو والازدهار، مشيداً بالتجربة المصرية التنموية وما تحققه مصر من نجاحات في مختلف القطاعات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الجانبين تناولا سبل دفع المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها بين البلدين، وكذا مقترحات التعاون الجديدة المطروحة في مختلف المجالات الاقتصادية، خاصةً في ضوء عضوية البلدين في تجمع البريكس، حيث تم التركيز على قطاعات الإنشاءات والاتصالات والسياحة والأمن الغذائي والقطاع المالي، باعتبارها من القطاعات الواعدة التي تلبي المصالح المشتركة للبلدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الصينية بكين رئيس مجلس الدولة الصيني مجلس الدولة الصيني

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن مصر بها موانئ بحرية ومطارات، وبها طرق دولية، مشيرا إلى أن كل ذلك يصاحبه استثمار في البنية التحتية للطاقة والغاز وإمدادات المياه والصرف الصحي.

وقال مدبولي، خلال كلمته التي ألقاها، بمؤتمر الاستثمار الأوروبي، إن الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر، مؤكدا أن الدولة تسعى للتعاون والإستثمار مع الإتحاد الأوروبي.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أنه بدأنا في العمل على المراكز اللوجستية الاقتصادية في مناطق قناة السويس، والعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، من أجل العمل على جذب الإستثمارات.

وانطلقت فعاليات جلسة حوارية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

يحضر الجلسة مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من مصر والاتحاد الأوروبي وقادة أعمال وشركاء التنمية لاستكشاف فرص الاستثمار وعرض الإمكانات الاقتصادية لمصر.

ويعد المؤتمر بمثابة منصة لمذكرات التفاهم وتوقيع الصفقات بين كيانات القطاعين العام والخاص المصرية والأوروبية.

يستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامح الإصلاح رغم التحديات

وزير المالية: تطوير أدوات التمويل لمساندة برامج الإصلاح الهيكلي المحفز للنمو الاقتصادي

مقالات مشابهة

  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • الرئيس الصيني يقوم بزيارة دولة إلى طاجيكستان في يوليو
  • رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر
  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة
  • السيسي: من المنتظر حشد 5 مليارات يورو استثمارات أوروبية إلى مصر