الأسبوع:
2024-06-26@19:10:01 GMT

رصف 75 شارعًا ورفع كفاءة 13 طريقاً في بني سويف

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

رصف 75 شارعًا ورفع كفاءة 13 طريقاً في بني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مستجدات الموقف التنفيذي لخطة تطوير شبكة الطرق وأعمال الرصف بنطاق المحافظة، مؤكدًا ضرورة الدفع بمنظومة العمل لتسريع معدلات الأداء، والانتهاء من كافة أعمال الرصف الجاري تنفيذها، مشددًا على أهمية مراجعة حالة الرصف ومطابقتها للمواصفات الفنية لتحقيق معدلات الأمان والسلامة.

جاء ذلك خلال مناقشته التقرير الذي عرضه المهندس ناصر فراج مدير عام الطرق والنقل، بشأن الموقف الحالي لتنفيذ خطة الرصف، والتي تستهدف رصف 75 شارعًا بأطوال 35 كم، بالإضافة إلى رفع كفاءة 13 طريقًا بأطوال حوالي 17 كم. بمختلف مراكز المحافظة، خلال العام الجاري، بهدف تحسين شبكة الطرق لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيل حركة المرور.

وأوضح المهندس ناصر فراج في تقريره أنه تم الانتهاء من رصف الطريق الذي يربط بين عزبة بلبل والطريق الدائري بمدينة بني سويف، وهو محور هام شهد توسعة كبيرة لتحسين تدفق الحركة المرورية. فيما تستمر أعمال الرصف في العديد من الشوارع الأخرى بالمركز، حيث يتم التنفيذ تباعًا حسب توفير حصص البيتومين، وجارٍ رصف بعض الشوارع بمركز ناصر، منها طريق العجمي أحد المشاريع الرئيسية التي يتم العمل عليها حاليًا.

وتشهد 5 طرق في مركز إهناسيا عمليات رفع كفاءة شاملة، بالإضافة إلى بناء حوائط ساندة للترع ورصف العديد من الشوارع. مما يسهم في رفع كفاءة البنية التحتية في المركز. وفي مركزي الفشن وسمسطا، أوشكت أعمال الرصف على الانتهاء، بما في ذلك طريق الشنطور بسمسطا، والعديد من الشوارع والطرق الأخرى. وفي مركز ببا، تم الانتهاء من رصف شارع الورد وشارع الري وشارع المشروع.

وتم دراسة وتنفيذ الحلول اللازمة لتخفيف الازدحام المروري في شارع بورسعيد بمدينة ببا، تم تنفيذ حوائط ساندة على ترعة الإبراهيمية بطول حوالي 1 كم وتوسعة الشارع ما بين 8 و9 أمتار، مما ساهم بشكل كبير في حل مشكلة الزحام في هذا الشارع الحيوي. كما تم عمل سور تجميلي وأعمال زخرفة ورصف لهذا المكان.

وأكد المحافظ، أن العمل مستمر لتحقيق المزيد من الإنجازات في مجال الطرق والنقل، بما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين ودعم التنمية الاقتصادية في المحافظة، مشيرًا إلى أن تحسين البنية التحتية للطرق أحد الأهداف الرئيسية التي تسعى محافظة بني سويف لتحقيقها، وذلك من خلال تنفيذ خطة متكاملة تشمل العديد من المشاريع التي تهدف إلى تطوير شبكة الطرق وتخفيف الازدحام المروري في مختلف مراكز المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رصف الطرق بني سويف أخبار بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم بنی سویف شارع ا

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا

تابع اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة " بقرى مركز جرجا، والتي بلغ عددها 248 مشروعًا تشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و 87 مشروعًا تشرف عليها القطاعات المركزية، وذلك في مختلف القطاعات الخدمية التي يحتاجها المواطنين.

وأوضح محافظ سوهاج، أن خطة مشروعات " حياة كريمة " بقرى مركز جرجا، تشمل " 114 مشروعًا للصرف الصحي، ومحطة معالجة المحاسنة، و 23 مشروعًا لمد وتدعيم شبكات مياه الشرب، ومحطة مياه شرب، و 54 مشروعًا لتطوير شبكة الكهرباء، وإنشاء وتطوير 24 وحدة صحية.

وأشار " الفقي " إلى أن خطة المبادرة بجرجا تشمل أيضا " إنشاء ورفع كفاءة 10 طرق داخلية، وإنشاء 5 مجمعات للخدمات الحكومية، و 5 مجمعات للخدمات الزراعية، و 4 نقاط إسعاف، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 4 مراكز للشباب، بالإضافة إلى إنشاء عدد 2 مركز لتنمية الأسرة والطفل، ورفع كفاءة 2 وحدة اجتماعية، فضلا عن إنشاء مركز تأهيل اجتماعي ".

وأضاف الفقي " أن مشروعات " حياة كريمة " بمركز جرجا، تشمل أيضا 87 مشروعًا تشرف عليها القطاعات المركزية، ومنها " إنشاء وتطوير مدارس، تطوير ورفع كفاءة مراكز البريد، تبطين الترع، إنشاء مجمع حرفي بقرية " بيت خلاف ".

وأكد المحافظ على الانتهاء من عدد 96 من تلك المشروعات بنسب تنفيذ 100%، في قطاعات مياه الشرب، والوحدات الصحية، والمجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية، ومد وتدعيم شبكات الكهرباء والمياه، وإنشاء نقاط الإسعاف، وإنشاء ورفع كفاءة مراكز الشباب، ومنشآت التضامن الاجتماعي، وإنشاء المدارس، ورفع كفاءة مكاتب البريد"، لافتًا إلى استمرار العمل في باقي المشروعات بنسب تنفيذ متقدمة.

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من إعداد المقايسات الهندسية للشوارع المستهدفة للرصف بالغربية
  • محافظ الغربية يتفقد الطرق والشوارع المقترح رصفها في زفتى
  • محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا
  • تفاصيل 335 مشروعا لتنمية قرى مركز جرجا ضمن «حياة كريمة».. مستشفيات ومدارس
  • الإسماعيلية تستكمل أعمال النظافة ورفع المخلفات وتجميل الحدائق والمنتزهات
  • محافظ كفرالشيخ يتابع توسعة ورفع كفاءة طريق "أبوعمر"
  • أمانة الطائف تنفذ برنامجًا لتحسين شبكة الطرق الداخلية ورفع مستوى السلامة المرورية
  • استمرار أعمال رصف طريق «الهاويس - الخاشعة» ببلطيم
  • خطة رصف جديدة لشوارع 12 مركز ومدينة بالغربية
  • محافظ الغربية يتفقد الطرق المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية الجديدة