تم إدراج فيلمين روسيين في برنامج المسابقة الرئيسي لمهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي السادس والعشرين، الذي سيقام في الفترة من 14 إلى 23 يونيو.

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته لجنة تنظيم المهرجان السينمائي.

وتم الترشيح العمل السينمائي المشترك الروسي والجورجي" رقاقات الثلج في حديقتي"، من إخراج باكور باكورادزه، للمشاركة في فئة الأفلام الروائية الطويلة.

سيكون عرض هذا الفيلم في مهرجان "شنغهاي" السينمائي هو العرض العالمي الأول له.

إقرأ المزيد افتتاح مهرجان "نجوم الليالي البيضاء" الموسيقي في بطرسبورغ

تم تضمين 14 فيلما في برنامج المسابقة الرئيسي. وستتنافس أيضا أفلام من الأرجنتين وألمانيا وإيران وإسبانيا وكازاخستان والصين على الجائزة الرئيسية للمهرجان السينمائي في هذه الفئة.

كما تم إدراج فيلم آخر من روسيا ضمن فئة أفلام الرسوم المتحركة القصيرة. وهو فيلم "جدول يتدفق إلى الجبال" من إخراج ألكسندر خرامتسوف، والذي لم يُعرض من قبل خارج روسيا. في هذه الفئة ستتنافس أربعة أفلام رسوم متحركة قصيرة أخرى من بريطانيا وإيران وإسبانيا والصين مع الفيلم الروسي.

يقوم برنامج المسابقة الرئيسي للمهرجان على المنافسة لنيل جائزة "الكأس الذهبية" السينمائية لفئات تجمع بين الأفلام الروائية وأفلام الرسوم المتحركة والأفلام الوثائقية والأفلام الروائية القصيرة والرسوم المتحركة القصيرة، بالإضافة إلى فئة المواهب الآسيوية الجديدة التي ترشح عام 2024 للمشاركة فيها 50 فيلما.

يذكر أن مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي تم تأسيسه عام 1993. وضمت لجنة التحكيم في أوقات مختلفة أوليفر ستون وكارين شاه نزاروف وغيرهم من صانعي الأفلام المشهورين عالميا.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السينما في روسيا مهرجانات

إقرأ أيضاً:

مقاتلان روسيان يشاركان في عرض “ONE Friday Fights 68”

روسيا – يستعد الروسيان ألافيردي رمضانوف وكيامران نباتي للمشاركة في عرض “ONE Friday Fights 68” ضمن منافسات منظمة “وان تشامبيونشيب” للفنون القتالية .

ويسعى نباتي لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في المنظمة حين يلتقي التايلاندي سوابلاك تور بران في نزال مواي تاي ضمن فئة وزن الديك، علما بأن كلا من المقاتلين يحتفظ بسجل خال من الهزائم في منظمة “وان تشامبيونشيب”.

وقد فاز نباتي في أول نزالين له في سلسلة عروض “ONE Friday Fights”، بينما حقق منافسه التايلاندي ستة انتصارات نظيفة في المنظمة.

أما رمضانوف، فيواجه بقواعد الكيك بوكسينغ التايلاندي الآخر بيتشاتونغ بيتشفيرغوس، في نزال يجمع البطلين السابقين في وزن الديك.

وفاز رمضانوف  في نزاله الأخير بالقاضية، بعدما تعرض للهزيمة قبلها في نزالين متتاليين.

في المقابل، يتطلع بيتشفيرغوس للفوز في نزاله الثالث على التوالي.

ويتضمن عرض “ONE Friday Fights 68” الذي يقام في العاصمة التايلاندية بانكوك 10 نزالات: 7 بالمواي تاي، و2 بالكيكبوكسينغ، و1 بالفنون القتالية المختلطة.

وفي النزال الرئيس يخوض التايلاندي براجانشاي بك ساينشاي والكندي-الإيطالي جوناثان دي بيلا نزالا على لقب الكيك بوكسينغ في فئة وزن القشة.

وفي النزال ما قبل الرئيس يواجه بطل المواي تاي في فئة وزن الذبابة وأحد أبرز نجوم المنظمة التيلاندي سوبرلك كياتمو مواطنه كونغثوراني سور سوماي الفائز بسبعة نزالات متتالية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • مهرجان القاهرة للطفل العربي 2 يكشف لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك
  • مقاتلان روسيان يشاركان في عرض “ONE Friday Fights 68”
  • تكريم "فيجو مورتنسن" في افتتاح مهرجان كارلوفي فاري السينمائي