شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن أجندة الخليج الجديد أحداث الخميس 3 أغسطس آب 2023، فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات اليوم الخميس 3 أغسطس آب 2023 1 عدد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يبدأون خطوات احتجاجية ضد .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أجندة "الخليج الجديد".

. أحداث الخميس 3 أغسطس/آب 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الخميس 3 أغسطس/آب 2023

فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات اليوم الخميس 3 أغسطس/آب 2023:

1- عدد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يبدأون خطوات احتجاجية ضد استمرار سياسة الاعتقال الإداري بحقهم.

2- مستجدات الأوضاع الميدانية في مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا جنوبي لبنان، غداة تجدد الاشتباكات بين فصائل إسلامية وقوات الأمن الوطني التابعة لحركة "فتح" بعد هدنة استمرت نحو 24 ساعة.

3- موظفو تلفزيون لبنان يبدأون إضرابا مفتوحا عن العمل حتى نيل مستحقاتهم المالية المتأخرة.

4- ردود الفعل على إقرار مجلس النواب الأردني (الغرفة الأولى للبرلمان) مشروع قانون الجرائم الإلكترونية المثير للجدل بالتعديلات التي أجراها مجلس الأعيان (الغرفة الثانية بالبرلمان)، والتي أتاحت للقاضي حرية الاختيار بين عقوبتي الحبس والغرامة لمن يخالف نص القانون عوضا عن العقوبتين معا وفق النص الأولي للمشروع.

5- التطورات الأمنية والإنسانية في السودان وسط استمرار الاشتباكات بين الجيش و"الدعم السريع"، والتحذيرات من تردي الأوضاع الإنسانية.

6- لجنة الحوار الوطنى في مصر تناقش عدة مقترحات تتعلق بتنظيم مشكلات ما بعد الطلاق، والتعديلات المقترحة على مشروع قانون إنشاء المجلس الوطنى الأعلى للتعليم والتدريب المُحال من مجلس الوزراء.

7- وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير يختتم زيارة إلى تركيا دامت لـ4 أيام، وشهدت الاتفاق على خارطة طريق لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

8- الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يترأس اجتماعا مغلقا لمجلس الشورى العسكري الأعلى، يتناول الترفيعات والتعيينات في القوات المسلحة التركية، وتعيين رئيس أركان جديد خلفا ليشار غولير، التي تم تعيينه وزيرا للدفاع.

9- موجة حر جديدة تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وسط تحذيرات رسمية من تأثيراتها الصحية إلى جانب مخاوف من اندلاع حرائق بالغابات.

10- الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب يمثل أمام قاض فيدرالي في واشنطن؛لمواجهة 4 تهم تتعلق بـ”التآمر” لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 حين خسر السباق أمام الرئيس جو بايدن.

11- بدء وقف إطلاق نار لمدة 6 أشهر بين الحكومة الكولومبية وجيش التحرير الوطني.

12- استئناف محاكمة رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان في تهم “فساد” و”التصرف بشكل غير قانوني في هدايا قيمة من زعماء دول”.

13- اليوم الثاني وقبل الأخير من اجتماع تعقده لجنة رؤساء أركان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) في عاصمة نيجيريا أبوجا بشأن الوضع في السياسي في النيجر، وبحث إمكانية التدخل عسكريا هناك مع قرب انتهاء مهلة الأسبوع التي منحتها قمة المجموعة للانقلابيين.

** اقتصاد:

14- لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري تجتمع لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة وسط توقعات بالإبقاء عليها دون تغيير؛ وذلك في ظل تضخم ناجم عن ارتفاع تكاليف السلع ومدخلات الإنتاج المستوردة من الخارج.

15- لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا تجتمع لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة وسط توقعات برفعها بوتيرة 25 نقطة ‏أساس فقط إلى 5.25 في المائة، بعد خطوة أكثر عدوانية خلال الاجتماع السابق والرفع بوتيرة 50 نقطة ‏أساس.‏

** رياضة:

16- مونديال السيدات 2023: المغرب يواجه كولومبيا وألمانيا تصطدم بكوريا الجنوبية بأخر جولات دور المجموعات.

17- كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023: النصر السعودي والزمالك المصري، الشباب السعودي والاتحاد المنستيري التونسي، الوحدة الإماراتي والرجاء المغربي، الكويت الكويتي وشباب بلوزداد الجزائري بأخر جولات دور المجموعات.

18- ريال مدريد يواجه يوفنتوس وتشيلسي أمام بروسيا دورتموند ضمن استعدادت الأندية الأوروبية للموسم المقبل.

19- أضنة ديمرسبور التركي يواجه كلوج الروماني بالتصفيات المؤهلة لدوري المؤتمر الأوروبي.

20- الأهلي يصطدم بالمصري البورسعيدي بربع نهائي كأس مصر.

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الخميس 3 أغسطس/آب 2023 وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخلیج الجدید

إقرأ أيضاً:

ملفات الحوار الوطني تتصدر أجندة عمل الحكومة المرتقبة.. بينها استمرار دعم الشباب

تتصدر توصيات الحوار الوطني، أولويات الحكومة المرتقبة، بحسب مصدر حكومي مسؤول، وهو الأمر الذي قوبل بترحاب وإشادة من قبل مجلس أمناء الحوار الوطني الذي أعرب في بيان رسمي عن أمله بأن تكون الحكومة الجديدة على مستوى توقعات المصريين وما يواجهونه من تحديات، وأن تمتلك من القدرة والمبادرة والسرعة ما يمكنها من التعامل الرشيد مع هذه التحديات.

توصيات الحوار الوطني على رأس أولويات الحكومة المرتقبة

ويأتي تصدر التوصيات أجندة عمل الحكومة المرتقبة، ترجمة واقعية للاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمخرجات الحوار الوطني، والتي سبق ووجه بتنفيذها ووعد بذلك.

وقال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن من بين أبرز التوصيات التي سيطالب مجلس أمناء الحوار الوطني بتنفيذها بشكل عاجل، مشروعات قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، والتي ستحل بعد نحو عام تقريبا، وكذلك مشروع قانون المجالس الشعبية المحلية، وذلك لما لهذه الاستحقاقات الانتخابية من أهمية كبرى وأدوار مهمة في البناء السياسي والشعبي والحزبي للبلاد، مع التأكيد على ضرورة وسرعة تقديم الحكومة لمشروع قانون لمد الإشراف القضائي على كل الانتخابات العامة في البلاد، تنفيذا لقرار الحوار الوطني بالإجماع، والذي رحب به رئيس الجمهورية في تدوينة خاصة به.

تنفيذ التوصيات المتعلقة بالحوار الاقتصادي

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني، أن المجلس سيحرص على متابعة سرعة تنفيذ الحكومة الجديدة للتوصيات المتعلقة بالحوار الاقتصادي، خاصة فيما يتعلق بسبل المواجهة العاجلة والحاسمة لما يعانيه المصريون من تضخم الأسعار، وأيضا مشروع القانون بشأن إنشاء مفوضیة مكافحة التمييز، باعتباره التزاما دستوريا واستحقاقا مهما وضروريا في مجال حقوق الإنسان.

تطوير الخريطة الاستثمارية

ومن بين أبرز التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني بالمرحلة الأولى، تطوير الخريطة الاستثمارية، وتحليل مناخ الاستثمار المحلي الخاص والأجنبي، وتوسيع زيادة عدد المحاصيل الزراعية التعاقدية، ووضع خريطة استثمارية زراعية جغرافية مناخية، وتحديث خريطة الاستثمار الصناعي، وتطوير وتخطيط المناطق الصناعية، وصناعة أنماط جديدة من السياحة، ودعم وتمكين الشباب في ملف ريادة الأعمال، وإنشاء صندوق استثماري لعمل الشركات الناشئة، وتسريع وتيرة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والإسراع في صدور القانون المنظم للمسؤولية الطبية، والسماح للمجتمع المدني بالإشراك في العملية التعليمية، وترسيخ الهوية الوطنية والحفاظ عليها.

مقالات مشابهة

  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الخميس 4 يوليو: تحمل المسئولية
  • برج الجدى.. حظك اليوم الخميس 4 يوليو: أخبار سعيدة
  • من بطولتها.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلمها الجديد "بومة"
  • إنجازات وشهادات وزير البترول الجديد كريم بدوي
  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • منظمة حقوقية تطالب بإدراج ملف المختطفات ضمن أجندة مفاوضات مسقط
  • برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة
  • ملفات الحوار الوطني تتصدر أجندة عمل الحكومة المرتقبة.. بينها استمرار دعم الشباب
  • أجندة التوسع الإسرائيلي.. حرب غزة والطاقة واحتياطات الغاز
  • اعتبارا من اليوم.. التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات الجديد