المجلس التصديري للصناعات الطبية.. كشف الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، عن تعاون طبي مشترك في قطاع صناعة الأدوية بين مصر وأذربيجان.

جاء ذلك خلال تصاريح صحفية أدلى بها رئيس التصديري للصناعات الطبية تزامناً مع التحضيرات التي تقوم بها الحكومة المصرية لزيارة رئيس جمهورية أذربيجان إلى مصر خلال يومي 7 و8 يونيو 2024 لبحث سبل التعاون بين البلدين جرى تنظيم زيارة وفد من أذربيجان إلي مصر وذلك بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي.

وأشار رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية إلى أن وزارة التعاون الدولي قامت بتنظيم زيارة وفد من أذربيجان برئاسة السفير فازر رضائيف مساعد وزير الخارجية الأذري ومشاركة ممثلين من مختلف الوزارات والجهات الأذرية المعنية ومن ضمنها وزارة الصحة الأذرية ومؤسسة ترويج الصادرات والاستثمار والمنطقة الاقتصادية وهيئة تنمية المناطق الاقتصادية.

وتابع، نظمنا اجتماع بأحد الفنادق يضم وفد أذربيجان وعدد من الشركات الطبية في قطاع الأدوية، بحضور وزير مفوض تجاري محمد السيد، مدير إدارة شرق أوروبا بالتمثيل التجاري المصري حيث ناقش الجانبان العديد من مجالات التعاون.

وأوضح جورج أن المجلس التصديري للصناعات الطبية قدم خلال اجتماعه مع وفد أذربيجان نبذة عن قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية في مصر، لافتاً إلى أهمية تعزيز التعاون الطبي بين مصر وأذربيجان واقترح المجلس التصديري للصناعات الطبية توقيع مذكرة تفاهم في مجال الاعتراف المتبادل بين البلدين والتي من شأنها تسهيل إجراءات تسجيل الأدوية في البلدين.

ولفت رئيس المجلس التصديري إلي اقتراح التمثيل التجاري والمجلس التصديري لتوقيع اتفاقية تجارة حرة لتسهيل التبادل التجاري بين البلدين في ظل الصعوبات التي تواجه العديد من دول العالم في توفير العملة الصعبة.

واستعرض ممثلي وزارة الصحة في أذربيجان نبذة عن إجراءات تسجيل الأدوية في أذربيجانا كما استعرض ممثلي المناطق الاقتصادية في أذربيجان المزايا التي تتيحها أذربيجان للمصانع التي يتم إنشاءها في تلك المناطق واستعرضت بعض الشركات المصرية الإمكانات التي لديها والأدوية التي يتم تصنيعها في مصر والشهادات الدولية الحاصلة عليها.

اقرأ أيضاًبتكلفة 2.5 مليار جنيه.. تفاصيل إنشاء مصنع «إيبيكو 3» لإنتاج الأدوية

حقيقة فرض رسوم مقابل صرف «الروشتات».. «شعبة الصيدليات» تحسم الجدل (خاص)

«الصيدليات» تشكو ارتفاع أسعار الدواء.. قرارات اجتماع الشعبة مع رئيس «الغرف التجارية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الصادرات المصرية المجلس التصديري المجلس التصديري للصناعات الطبية التمثيل التجاري الصناعات الطبية الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن قطاع الأدوية الاستثمارات المصرية المجلس التصدیری للصناعات الطبیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يدعو لإنشاء مجلس أعمال مشترك لدفع التعاون الاقتصادي مع بنجلاديش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة اليوم "توحيد حسين"، مُستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلادش المؤقتة، على هامش الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأعرب وزير الخارجية عن اعتزاز الجانب المصري بمسار العلاقات بين البلدين، مؤكداً حرص مصر على دفع التعاون على مختلف الأصعدة مع بنجلادش، ولاسيما في مجالات التجارة والسياحة والصناعات الدوائية والمنسوجات، منوهاً إلي أهمية إنشاء مجلس أعمال مشترك للدفع بآفاق التعاون الاقتصادي.

كما أعرب عن تقديره للتنسيق والتعاون القائمين بين البلدين في الأمم المتحدة والمحافل الدولية، مؤكداً أهمية مواصلة التشاور حول القضايا الملحة التي تهم الدول النامية والدول الإسلامية.

وتبادل الوزيران الرؤي بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الدولي، واتفقا على استمرار التشاور والتنسيق بما يحقق مصالح البلدين، بما في ذلك عبر استئناف آلية التشاور السياسي القائمة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان
  • قرارات جمهورية مهمة خلال ساعات
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان
  • وزير الخارجية يدعو لإنشاء مجلس أعمال مشترك لدفع التعاون الاقتصادي مع بنجلاديش
  • صقر غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع رئيس الجمعية الوطنية في سيشل
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم الخدمات الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا