RT Arabic:
2024-06-30@02:50:03 GMT

بيلاروس لن تسمح بأن يطعن الغرب روسيا في الظهر

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

بيلاروس لن تسمح بأن يطعن الغرب روسيا في الظهر

حول الدفاع الروسي-البيلاروسي المشترك، نشرت "أوراسيا إكسبرت" نص لقاء أجراه فلاديمير كرابوتكين مع النائب في البرلمان البيلاروسي أوليغ غايدوكوفيتش، وجاء فيه:

 

تُنفَق ملايين دولارات الناتو لضمان تمركز آلاف الجنود وكمية كبيرة من العتاد على حدود الدولة الاتحادية. كل هذا يكلّف مالاً، ولن يستثمر أحد هذه الأموال بلا هدف.

ونفهم جيدًا التالي: على الرغم من حقيقة أن الأوروبيين- البولنديين والليتوانيين- لا يريدون القتال، فقد لا يسألهم أحد عن رأيهم. وبما أن الولايات المتحدة تستثمر الأموال، فإنها تحتاج إلى جر أكبر عدد ممكن من الدول الأوروبية إلى الصراع من أجل إضعاف أوروبا، وإشعال النار في حدود روسيا. أحد السيناريوهات هو جر بيلاروس إلى الصراع بأي ثمن.

وإلى كوننا لا نريد الحرب، نجد أن الطريقة الوحيدة لتجنب الحرب هي أن نكون أكثر قوة. نحن بحاجة إلى القيام بذلك معا.

وبشكل عام، أكد رئيسا الدولتين ما كان واضحاً بالفعل. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الهجوم على بيلاروس يعني الهجوم على روسيا. وسيتم استخدام كافة القوى والوسائل المتاحة للدولة الاتحادية. ومن ناحية أخرى، وعلى خلفية العملية العسكرية الخاصة، تعلم روسيا أن بيلاروس لن تسمح بطعنها في الظهر من الاتجاه الغربي. أي أننا بهذه الطريقة نصبح أقوى معًا ونواجه التحديات الموجودة اليوم على حدود الدولة الاتحادية.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ألكسندر لوكاشينكو الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي حلف الناتو فلاديمير بوتين مينسك

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحذيرات حادة إلى الغرب على خلفية تصعيد الصراع في أوكرانيا، بحسب ما ذكرت صحيفة "Responsible Statecraft".

وأشارت الصحيفة إلى أنه بينما يدرك قادة "الناتو" أن ضخ الأموال في أوكرانيا وحده لا يكفي لتغيير "الوضع اليائس" في ساحة المعركة، فقد وجدوا في الأسابيع الأخيرة طرقا أخرى للتصعيد أكثر خطورة.

إقرأ المزيد بوتين: الجيش الروسي مستعد لجميع السيناريوهات المحتملة للوضع في أوكرانيا

وأشار المقال إلى قرارات التصعيد الغربية المتمثلة في التهديد بإرسال قوات إلى أوكرانيا، بالإضافة إلى السماح لنظام كييف باستخدام الأسلحة بعيدة المدى لضرب العمق الروسي.

وأوضح المقال: "استجابت روسيا لهذا التصعيد بسلسلة من التحذيرات الواضحة من حرب واسعة النطاق، كما أجرت تدريبات بأسلحة نووية تكتيكية على أراضيها المتاخمة لأوكرانيا بمشاركة بيلاروس".

وأضاف المقال: "بالإضافة إلى ذلك، أرسلت روسيا سفنا حربية إلى كوبا، بما في ذلك غواصة نووية، ثم زار بوتين بيونغ يانغ ووقع اتفاقية أمنية مع كوريا الشمالية، مما يلزم البلدين بالدفاع عن بعضهما البعض في حالة وقوع أي هجوم".

وكان الرئيس الروسي قد أكد أن الجيش الروسي يستعد لجميع السيناريوهات المحتملة لتطور الوضع في الاتجاه الأوكراني، مشيرا إلى محاولات غربية لدفع أوكرانيا إلى تنفيذ هجوم مضاد جديد.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الغرب يصعد الموقف على أمل أن تشعر روسيا بالخوف في مرحلة ما، وأوضح: "في الواقع، نحن نرى ونراقب (المحاولات الاستفزازية). إنها مستمرة طوال الوقت، وكما قلت، يحاولون تسخين الوضع وتصعيده. على ما يبدو أنهم يعولون على أن نشعر بالخوف في مرحلة ما".

 

المصدر: Responsible Statecraft

مقالات مشابهة

  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • بيلاروس: لن نعترف بقرار الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • روسيا تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة
  • بيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" على الحدود مع أوكرانيا
  • روسيا تدرس خفض مستوى العلاقات مع الغرب.. نقطة اللاعودة
  • بيسكوف: روسيا تسمح بتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الغرب
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب