أستقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها بمنطقة مكة المكرمة، حجاج بيت الله الحرام القادمين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الطائف الدولي وميناء جدة الإسلامي.
حيث كان في استقبالهم عدد من منسوبي ومنسوبات الوزارة، ترحيباً بقدومهم لأداء فريضة الحج لهذا العام 1445هـ.
أخبار متعلقة التوسع في تنفيذ مبادرة تبريد الطرق بعدد من المواقع بالمشاعر المقدسةالصحة: 1,7 مليون زيارة لمراكز التأهيل الطبي خلال العام الماضي .

article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استقبال الحجاج الوافدين إلى المملكة - اليوممظاهر استقبال ضيوف الرحمنوتم تقديم مجموعة من الكتيبات التوعوية والإرشادية التي تسهم في إرشاد وتعليم الحاج بأحكام المناسك، وتوزيع باركود على ضيوف الرحمن لتحميلها على الأجهزة الذكية تتضمن أبرز التطبيقات التي تعينهم على أداء فريضتهم وفق المنهج الوسطي الصحيح.
كما تم وضع شاشات المكتبة الالكترونية والتي تشتمل على قائمة من الكتب العلمية والمواد الإرشادية التي تحتوي 300 مادة علمية، و320 كتابا رقميا، وذلك في إطار الجهود المبذولة لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتكليف عدد من الدعاة للإجابة على استفسارات الحجاج وتعليمهم بأحكام المناسك بكل يسر وطمأنينة.
من جانب آخر، أشاد عدد من حجاج بيت الله الحرام القادمين عبر المنافذ بالجهود العظيمة التي تقدمها المملكة لتوعية وإرشاد وتبصير الحجاج بأحكام المناسك، مقدمين شكرهم للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل، وعملها الدؤوب لخدمة ضيوف الرحمن، والتيسير لهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة الشؤون الإسلامية مكة المكرمة حجاج بيت الله الحرام مطار الملك عبدالعزيز الدولي

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الغربية يلتقي عمال المساجد خلال دورة التعامل اللائق مع ضيوف الرحمن.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، اليوم الخميس، بعدد كبير من عمال المساجد بالمديرية يزيد على ٣٠٠ عامل  خلال دورة التعامل اللائق مع رواد المساجد وضيوف الرحمن.

جاء ذلك بحضور الشيخ عبد المهيمن السيد وكيل المديرية والشيخ عبد العال خليف مدير إدارة أوقاف المحلة ثاني والدكتور محمود طايل مدير إدارة أوقاف المحلة أول والشيخ السيد السعيد الغباري مدير إدارة أوقاف سمنود وعدد من المفتشين بالإدارات الفرعية.

وفي بداية اللقاء وجه وكيل أوقاف الغربية شكره لوزير الأوقاف على حسن رعايته لبيوت الله عز وجل والاهتمام بجميع العاملين بها، مؤكدا أن العمل في خدمة بيوت الله سبحانه وتعالى من أشرف المهن التي أكرمنا الله بها.

وأضاف العيسوي، أن عمال المساجد أمناء عليها وعليهم إكرام ضيوف الرحمن سبحانه وتعالى.

كما أكد وكيل أوقاف الغربية، اهتمام الوزارة بجميع العاملين بالمساجد الذين يقومون على تهيئتها للمصلين والحفاظ على عمارة بيوت الله عز وجل مشددا على الالتزام والانضباط الإداري لعمال بيوت الله عز وجل وينبغي أن يصاحبه في نفس الوقت السمت الحسن وثقافة الابتسامة والمعاملة الطيبة الكريمة مع رواد المساجد إضافة إلى مرافقة القيم والآداب والأخلاق في سائر تصرفات عمال بيوت الله عز وجل مع رواد المساجد بمراحلهم العمرية المختلفة وبطبقاتهم المتنوعة مما ينعكس على المسجد ودور العبادة بالروحانية والسكينة.

كما أكد، جميع عمال بيوت الله عز وجل الالتزام بالهيئة الحسنة ظاهرًا (الثياب) وباطنا من حيث السكينة والحكمة للحفاظ على قدسية المسجد.

وفي ختام اللقاء أوصى جميع الحاضرين من عمال المساجد بالرفق بالناس وتجنب المشقة عليهم، فالعامل مؤتمن على المسجد وعلى رواده، وهو صاحب رسالة في غاية الأهمية.

IMG-20241003-WA0051 IMG-20241003-WA0046 IMG-20241003-WA0044 IMG-20241003-WA0043 IMG-20241003-WA0041 IMG-20241003-WA0032 IMG-20241003-WA0037

مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية تشارك في منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة
  • إشادة واسعة بالدورة العلمية الثانية لـ "الشؤون الإسلامية" في الفلبين
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • “الشؤون الإسلامية” تواصل تنفيذ دورتها العلمية الثانية لتأهيل الدعاة والخطباء في الفلبين
  • وكيل أوقاف الغربية يلتقي عمال المساجد خلال دورة التعامل اللائق مع ضيوف الرحمن.. صور
  • أمير الشرقية يطّلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشؤون الإسلامية
  • أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال "الشؤون الإسلامية" بالمنطقة
  • "الشؤون الإسلامية" تنظّم الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في إندونيسيا
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • الأخطاء القاتلة التي ارتكبتها الأمة الإسلامية