‏زنقة 20. الرباط

تفوق الدولي المغربي أيوب الكعبي، على نجوم وعمالقة كرة القدم العالمية، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو و الفرنسي كريم بنزيما والكولومبي راداميل فالكاو، ليصبح أكثر من سجل في تاريخ الأدوار الإقصائية خلال موسم واحد في تاريخ البطولات الأوروبية.

وفيمايلي قائمة الهدافين في تاريخ الأدوار الإقصائية للبطولات الأوروبية:

1- ‏ أيوب الكعبي 11 هدف

2 – ‏رونالدو و بنزيما و فالكاو 10 أهداف

3- الفرنسي كريم بنزيما 10 أهداف

4- الكولومبي راداميل فالكاو 10 أهداف

وسجل اللاعب المغربي أيوب الكعبي هدفا قرب نهاية الشوط الإضافي الثاني ليقود أولمبياكوس اليوناني للفوز 1-صفر على فيورنتينا الإيطالي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم ويحصد أول لقب قاري كبير في تاريخه مساء الأربعاء.

جاء هدف المباراة الوحيد قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني، بعدما أخفق الفريقان في التسجيل في الوقت الأصلي للمباراة التي كانت قوية على المستوى البدني لكنها افتقرت لدقة اللمسات الأخيرة.

واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد التي استغرقت وقتا طويلا.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يخسر فيها فيورنتينا نهائي البطولة بعدما وصل إلى مباراة اللقب هذا الموسم دون أي خسارة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: فی تاریخ

إقرأ أيضاً:

تفوق عربي لأندية نصف نهائي «ليبرتادوريس» بكأس العالم.. تاريخ المواجهات

تبحث فرق ريفر بليت الأرجنتيني، وأتلتيكو مينيرو وبوتافوجو البرازيليان، وبينارول الأوروجوياني، عن الفوز بلقب بطولة «ليبرتادوريس»، والتأهل لمسابقة «فيفا إنتركونتيننتال».

وصعدت فرق ريفر بليت، وأتلتيكو مينيرو، وبوتافوجو، وبينارول،  لنصف نهائي بطولة «ليبرتادوريس»، المؤهلة لمسابقة «فيفا إنتركونتيننتال»، على حساب كل من كولو كولو التشيلي، وفلومينينيسي البرازيلي، حامل لقب نسخة 2023 من المسابقة، وساو باولو البرازيلي وفلامنجو البرازيلي، على الترتيب.

وانطلقت الجولة الأولى من مباريات بطولة «فيفا إنتركونتيننتال»، بلقاء جمع بين العين الإماراتي ونظيره أوكلاند سيتي النيوزيلنيد، وانتهت بفوز الأول بنتيجة 6-2، على ملعب «هزاع بن زايد» بالإمارات، ليتأهل للجولة الثانية لملاقاة النادي الأهلي.

باتشوكا المكسيكي ينتظر الفائز بـ«ليبرتادوريس»

في المقابل، يلتقي الفائز ببطولة «ليبرتادوريس»، بفريق باتشوكا المكسيكي، حامل لقب بطولة كأس أبطال الكونكاكاف 2024، والفائز من الفريقين، سيواجه الفائز من مباراة الأهلي والعين الإماراتي في قبل نهائي «فيفا إنتركونتيننتال».

وبالعودة لبطولة «ليبرتادوريس»، فإن بوتافوجو البرازيلي وبينارول الأروجوياني، هما الوحيدان من بين الفرق الأربعة المتأهلة لنصف نهائي «ليبرتادوريس»، لم يسبق أن التقيا بأي فريق عربي.

خسارة ريفر بليت أمام العين في 2018

في المقابل، واجه أتلتيكو مينيرو البرازيلي، الرجاء المغربي  في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، في 18 ديسمبر 2013، وخسر بنتيجة 1-3 أمام 35 ألفا و219 متفرجا.

والتقى ريفر بليت الأرجنتيني، بنظيره العين الإماراتي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، في 18 ديسمبر 2018، وخسر بضربات الترجيح بنتيجة 6-7 بعد التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما أمام 21 ألفا و383 متفرجا.

مقالات مشابهة

  • «ديربي مدريد».. الريال يتفوق على أتلتيكو!
  • بالمر يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي من أوسع أبوابه
  • شاهد.. كول بالمر يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي برباعية تاريخية
  • كريم بنزيما يقترب من صدارة هدافي الدوري السعودي
  • ماكينة أهداف.. النصر يواصل انتصاراته في الدوري السعودي بتسجيل رونالدو
  • تفوق عربي لأندية نصف نهائي «ليبرتادوريس» بكأس العالم.. تاريخ المواجهات
  • غوارديولا مصدوم بعد إصابة روردري.. "أسوأ شيء ممكن"
  • يديعوت عن خطابات نتنياهو: غيّر أهداف الحرب بغزة وهذه أكثر الكلمات التي ردّدها
  • رونالدو يضرب موعداً مع «الضحية الأبرز»!
  • بعشرة لاعبين.. توتنهام يتفوق على قرة باغ