يسعى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إنشاء تحالف أوروبي لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا، بحسب ما ذكرت صحيفة "لوموند".

وكتبت الصحيفة: "قد يكون إرسال مدربين فرنسيين وأوروبيين إلى أوكرانيا مسألة أسابيع أو حتى أيام، وفقا لمعلوماتنا، تريد السلطات الفرنسية إنشاء تحالف من الدول المستعدة لتدريب الجنود الأوكرانيين على أراضي أوكرانيا".

إقرأ المزيد مَنْ الذين سترسلهم باريس إلى أوكرانيا تحت ستار مدربين؟

وفقا للصحيفة، قد يتم الإعلان عن ذلك خلال زيارة فلاديمير زيلينسكي إلى فرنسا الأسبوع المقبل لإحياء الذكرى 80 "لإنزال نورماندي" في 6-7 يونيو.

وأضافت الصحيفة: "الخطة هي إرسال عشرات المتخصصين أولا لتحديد احتياجات التدريب، الخطوة الثانية هي إرسال عدة مئات من الأفراد العسكريين".

وأشارت الصحيفة إلى أنه يمكن أن يضم هذا التحالف ليتوانيا وإستونيا وبريطانيا ودول أخرى.

وتابعت الصحيفة: "بالنسبة للعديد من البلدان، يعد هذا استمرارا منطقيا لمهمة الاتحاد الأوروبي في تدريب القوات الأوكرانية، التي تم إطلاقها في خريف 2022 لتدريب الجنود الأوكرانيين في أوروبا، والتي تضم 24 دولة في الاتحاد الأوروبي والنرويج".

ووفقا للصحيفة، دربت الدول الأوروبية 52 ألف جندي أوكراني على القتال البري وإزالة الألغام ومكافحة التهديدات النووية والإشعاعية والبيولوجية والكيميائية وصيانة المعدات، ومن المقرر تدريب 8 آلاف جندي إضافي.

وأكدت الصحيفة أن: "معظم التدريب الذي يجريه الأوروبيون يجري حاليا في بولندا وألمانيا وبريطانيا، الأمر الذي يتطلب جهودا كبيرة من حيث الخدمات اللوجستية، كما أنه يطيل مدة التدريب الجنود الأوكرانيين".

وأوضحت الصحيفة أن كييف تعاني من نقص في الأفراد ولا تريد سحب الجنود المتمركزين في الجبهة، لذلك كان لا بد في الخريف الماضي من تأجيل التدريب في فرنسا لمدة شهر بسبب نقص الجنود الذين أرسلتهم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

المصدر: لوموند

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا باريس حلف الناتو كييف متطرفون أوكرانيون إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: ٤٤ إصابة بين الجنود الاسرائيليين في ٤٨ ساعة .. تفاصيل

سرايا - أفادت وسائل إعلام عبرية إعلام بإصابة ٤٤ عسكري صهيوني خلال الـ ٤٨ الساعة الماضية ، وذلك في إطار المواجهات المستمرة مع فصائل المقاومة في قطاع غزة .

وكان آخر هذه المواجهات ، الهجوم الذي نفذته المقاومة على محور نتساريم ونتج عنه قتل جندي صهيوني وإصابة أكثر من 12 آخرين .


 
إقرأ أيضاً : بالفيديو .. لحظة تفجير المقاومة لعربة النمر "الإسرائيلية" .. ومغردون يقارنون بين أجهزة رصد المقاومة والاحتلال إقرأ أيضاً : تقارير "إسرائيلية" عن حدث صعب بغزة ليلة الاثنين - الثلاثاء .. تفاصيل إقرأ أيضاً : هجوم إسرائيلي "وشيك" على لبنان إن لم تتوقف ضربات حزب الله


مقالات مشابهة

  • ماكرون: لن نحكم مع حزب فرنسا الأبية حال تشكيل تحالف ضد اليمين المتطرف
  • ماكرون: لن نحكم مع "فرنسا الأبية" في حال تشكيل تحالف ضد اليمين المتطرف
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • السقوط المخيف.. صحف غربية تتوقع انقلابا سياسيا في فرنسا
  • صحف غربية تتوقع انقلابا سياسيا في فرنسا.. السقوط المخيف
  • "يجب إيقاف هذا السيرك".. سياسي فرنسي يدعو إلى وضع حد لتشويه صورة روسيا
  • إعلام عبري: ٤٤ إصابة بين الجنود الاسرائيليين في ٤٨ ساعة .. تفاصيل
  • خبير فرنسي: ماكرون الخاسر الأكبر في الانتخابات المبكرة
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • وزير فرنسي: خطر حقيقي لو نال أقصى اليمين الأغلبية