تابع محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلطيم، برئاسة اللواء عمرو الفداوى، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.

وأسفرت الحملة عن تحرير 13 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت «4 محاضر نقص وزن، و5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحضرين شهادة صحية، ومحضرين نظافة»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف المحافظ كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

وشدد على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز حماية المستهلك على الأسواق

إقرأ أيضاً:

عبد المنعم إمام: نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم

قال النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، إن فكرة الدعم بحاجة لأعمال تطوير حقيقية لتوفير الحماية الاجتماعية وتحقيق مبادئها.

الرقابة على الأسواق

وأوضح «عبد المنعم» خلال الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه لابد من فتح الطريق أمام المصانع ودعم ملف الجمارك والتسعير مع الرقابة على الأسواق لنصل إلى سياسة خاصة بالسلع التموينية، في شكل وثيقة تموينية توضح ضوابط ودور الدولة في دعم القطاع الصناعي، لافتا إلى أن السلع التموينية رقمية وليست مادية.

وثيقة تموينية توضح معايير الدعم

وأشار إلى أن تجربة الكروت الرقمية لصرف السلع التموينية، التي تتبعها الجمعيات الأهلية حققت نجاحا يجب توسعة تجربته، مردفا: «نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم خلال الفترة المقبلة».

وتطرقت المناقشات في الصالون إلى كيفية تأثير تحويل الدعم على أسعار السلع الأساسية في الأسواق والتضخم، وكيف يمنح الدعم النقدي المستفيدين حرية اختيار كيفية إنفاق الأموال وفقًا لاحتياجاتهم، والتكاليف المرتبطة بإدارة وتوزيع الدعم النقدي مقارنة بدعم السلع، كذلك الدروس المستفادة من الدول التي قامت بتحويل دعم السلع إلى دعم نقدي، والتوقيت المناسب لتنفيذ هذا التحول.

مقالات مشابهة

  • ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • محافظ الدقهلية يحيل 143 محضرًا بمخالفات الرقابة الأسواق والتموين للنيابة العامة
  • عبد المنعم إمام: نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم
  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • إحالة 181 محضر لمخالفات تموينية في الدقهلية للنيابة العامة
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ الدقهلية يحيل 181محضرا بمخالفات المخابز والرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا