بغداد اليوم -  

أستقبل السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان اليوم الخميس الموافق 30 /5/ 2024 وزير العدل الدكتور خالد شواني، ووزير البيئة المهندس نزار ئاميدي، وبحث معهم عددا من القضايا القانونية الخاصة بعمل الوزارتين.

.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة التفتيش القضائي يتفقد العمل القضائي بمحافظة عمران

الثورة نت|

تفقد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري اليوم، سير العمل القضائي ومستوى الانضباط الوظيفي في محاكم ونيابات محافظة عمران عقب الإجازة القضائية.

وخلال الزيارة عُقد لقاء قضائي موسع بمحكمة الاستئناف برئاسة رئيس هيئة التفتيش القضائي، لمناقشة المواضيع المتعلقة بمستوى الأداء للجهاز القضائي على مستوى المحافظة والمديريات.

واستمع رئيس التفتيش القضائي من رئيسي محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي ونيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالباري الوزير، إلى شرح عن مستوى الانضباط القضائي والأداء الوظيفي في محكمة الاستئناف ونيابة الاستئناف بالمحافظة والمحاكم والنيابات التابعة لهما مع بداية العام القضائي الجديد وعملية إغلاق السجلات القضائية للعام القضائي المنتهي ومطابقتها مع النظام القضائي الإلكتروني.

وأشارا إلى أهمية الزيارات الميدانية لهيئة التفتيش القضائي لما لها من أثر ايجابي في تحفيز القضاة ومنتسبي السلطة القضائية على بذل المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بالمستوى العام للقضاء بمختلف مستوياته.

ولفت الشامي والوزير إلى أن السلطة القضائية حققت نجاحات ملموسة خلال العام القضائي المنصرم 1445هـ وسيتم خلال العام القضائي الحالي العمل على إنجاز وإنهاء جميع القضايا المنظورة والواردة للسلطة القضائية بمختلف المحاكم الابتدائية والشعب الاستئنافية.

وأشاد القاضي الشهاري في اللقاء الذي حضره رؤساء وقضاة الشعب الاستئنافية المحاكم الابتدائية ووكلاء النيابة في محاكم ونيابات عمران وعيال سريح وجبل يزيد والمحكمة الجزائية الابتدائية ونيابة الاستئناف، بجهود القضاة والعاملين في تلك المحاكم لإنجاز القضايا.

ونقل للقضاة تهاني وتبريكات مجلس القضاء الأعلى بمناسبة العام القضائي الجديد والسنة الهجرية الجديدة .. حاثاً على مضاعفة الجهود واستشعار المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية وتذليل الصعوبات التي تواجه الأداء القضائي والعملية القضائية.

وشدد رئيس هيئة التفتيش القضائي على سرعة البت والفصل في جميع القضايا أولا بأول.. مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون المشترك والعمل التكاملي بين المحاكم والنيابات بما يؤدي إلى سرعة إنجاز القضايا في سبيل تحقيق العدالة والإنصاف بين المتنازعين.

وأشار إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومجلس القضاء، على توفير كافة احتياجات السلطة القضائية وفق الإمكانات المتاحة.

فيما ثمن رؤساء وقضاة المحاكم هذه الزيارة وحرص قيادة السلطة القضائية على تلمس أوضاعهم والذي من شأنه تطوير العمل ورفع مستوى الإنجاز.

وكان القاضي الشهاري، اطلع على أداء المحاكم ومكاتب التحقيق وأقلام الكتاب والتوثيق ومراكز المعلومات بمحكمة ونيابة الاستئناف.

حضر الاجتماع مدير محكمة الاستئناف محمد الشمري.

مقالات مشابهة

  • تفقد سير العمل القضائي بالمحاكم والنيابات في المحويت
  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يتفقد العمل القضائي بمحافظة عمران
  • القاضي المتوكل يطّلع على سير العمل القضائي بمحافظة صعد
  • زيدان يبحث مع فريق أممي القضايا المتعلقة بعمل الفريق
  • وزيرا الإنتاج الحربى والبيئة يبحثان الموقف التنفيذى لإدارة المخلفات الصلبة
  • وزيرا الإنتاج الحربي والبيئة يناقشان آخر المستجدات الخاصة بعدد من موضوعات التعاون المشترك
  • القاضي زيدان يبحث مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة قضايا عمل فريق يونيتاد
  • وزيرا العدل والتربية يواجهان أسئلة في البرلمان عن السياسة الجنائية والهدر المدرسي
  • زيدان راعي القسط والميزان
  • لماذا يهاجمك الشيطان تحية إكبار وإجلال إلى القاضي فائق زيدان