يبحث الكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الحالي 2024، عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في مختلف محافظات الجمهورية.

وحرصًا من بوابة الفجر الإلكترونية على تزويد متابعيها بكافة الخدمات، نقدم لكم في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني محافظة المنيا.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني محافظة المنيانتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني محافظة المنيا 

تستعد مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة المنيا، لإعلان نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2024، ومن المقرر الإعلان عنها رسميًا من 7 إلى 15 يوم بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

ويتجاوز عدد طلبة الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا 100 ألف، يترقبون ظهور النتائج لمعرفة مجموع درجاتهم، وبالتالي توزيعهم على مدارس الثانوية العامة والثانوية الفنية.

وكان طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة المنيا قد انتهوا أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم الثلاثاء الموافق 21 مايو 2024 باختبار مادة العلوم، وكان ذلك بعد أسبوع من بداية الامتحانات يوم الأربعاء 15 مايو باختبار مادة اللغة العربية والخط والإملاء.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني محافظة المنيا

بدأت كنترولات الشهادة الإعدادية بمحافظة المنيا أعمال تصحيح كراسات إجابات الطلاب في اليوم التالي لنهاية الامتحانات وفقا لجدول يستمر لمدة أسبوع.

وتستغرق أعمال النتيجة التالية، والتي تتمثل في المراجعة ورصد وتجميع الدرجات وإعداد كشوف النتائج أقل من أسبوع.

وفي أعقاب الانتهاء من هذه العمليات مجتمعة، تسلم مديرية التربية والتعليم النتيجة للمحافظ لاعتمادها، والإعلان عن نسبة النجاح وأعداد الراسبين وكشف الأوائل.

ووفق مصادر بمديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا، تظهر نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في الأسبوع الأول من شهر يونيو.

وتعلن النتيجة بشكل إلكتروني على بوابة المحافظة على الإنترنت، على أن يجري توزيعها على المدارس في اليوم التالي للاطلاع عليها بتفصيل أكبر واستلام الشهادات لبدء إجراءات التقديم للالتحاق بالمرحلة الثانوية.

 

الشهادة الاعدادية الشهادة الإعدادية 2024 الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني محافظة المنيا نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشهادة الاعدادية الشهادة الإعدادية 2024 الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني محافظة المنيا نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني نتيجة الشهادة الإعدادية في المنيا 2024 الشهادة الاعدادية في المنيا 2024 رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 المنيا مديرية التربية والتعليم بالمنيا اخبار نتيجة الصف الثالث الاعدادي نتيجة الإعدادية في المنيا نتیجة الشهادة الإعدادیة 2024 الترم الثانی محافظة المنیا

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات.. 4 خطوات بسيطة 

أُعلنت نتيجة السكن الجامعي 2024 في الجامعات بمختلف المحافظات المصرية عبر الموقع الرسمي للمدن «الزهراء»، الذي يتيح للطلاب التعرف على نتيجة التقديم في السكن الجامعي بمختلف محافظات الجمهورية.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية خدمة للطلاب ممن يبحثون عن نتيجة السكن الجامعي 2024 في مختلف جامعات المحافظات من خلال الموقع الرسمي والخطوات خطوة بخطوة وفقا للإعلان الرسمي.

 

 

 

نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات 

ويمكن للطلاب التعرف على نتيجة السكن الجامعي 2024 بالجامعة التابع لها في المحافظات من خلال اتخاذ عدة خطوات كالآتي:

1- الدخول علي الموقع الرسمي لمدينة الزهراء .

2- الدخول على الاستعلام عن نتيجة التقديم في المدن الجامعية من خلال اسم المستخدم والرقم السري.

3- كتابة الرقم القومي للطالب المكون من 14 رقما.

4- الضغط على معرفة النتيجة للحصول على بيانات القبول أو الرفض.

إجراءات نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات 

وكانت قد أغلقت المدن الجامعية للجامعات في المحافظات مع نهاية شهر سبتمبر الماضي قبول أوراق الطلاب القدامى والجدد الراغبين في الالتحاق بالمدن الجامعية للذكور والإناث، وتبعها الإعلام عن الأسماء المقبولة لسحب الكراسات وتسديد الرسوم لاستكمال أوراق التقديم.

وفي حالة القبول المبدأي يلتزم الطالب بسحب استمارة التقدم واستيفائها لاستكمال باقي الإجراءات ودفع مصروفات المدينة الجامعية على أن يسقط حق الطالب المقبول مبدئياً خلال عشرة إيام من إعلان النتيجة على موقع الزهراء إذا لم يسحب الاستمارة واستكمال إجراءات التسكين.

مقالات مشابهة

  • رابط سريع للحصول على نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 - 2025 بالمحافظات
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. رابط الاستعلام عن كليتي الزراعة والتجارة
  • رابط نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات.. 4 خطوات بسيطة 
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة القاهرة
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في جامعة المنصورة 2024.. استعلم الآن
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. احصل عليها
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024.. خطوة واحدة فقط
  • رابط نتيجة معادلة كلية التجارة وكلية الهندسة 2024/2025