نفت النقابة العامة للأطباء البيطريين، ما تردد حول إلغاء الإعانات التي تصرف من النقابة، وأكدت النقابة أن مبدأ إلغاء الإعانات من نقابتتا غير وارد إطلاقا، ولكن نظرا للموقف المالي الحالي للنقابة، تم إعادة مراجعة بنود الصرف وتم تجميد بعض البنود عدا إعانات العلاج. 

محافظ بنى سويف يستقبل أعضاء مجلس النقابة الفرعية للأطباء البيطريين الجُدد مؤتمر صحفى لإعلان النتائج الرسمية لانتخابات التجديد النصفي للأطباء البيطريين.

. الأحد

وأوضحت أنه تم صرف مبلغ ٣٧٥ ألف جنية، لصالح إعانات العلاج حتى الآن، أما بالنسبة لباقي الإعانات تم تجميدها والإكتفاء فقط بالتي تصرف من الاتحاد فقط إلى حين إيجاد موارد أخرى سريعة، وذكر  مجلس النقابة أن ٧٠ % من الاشتراكات التي ترد للنقابة تذهب للإتحاد، لذلك يتولى الاتحاد صرف إعانات للأعضاء من النقابات الأربعة التي تضم  الأطباء البشريين والبيطريين والصيادلة والأسنان. 

وأوضحت أن النقابات الأخرى من أعضاء اتحاد المهن الطبية لا تصرف إعانات لأعضائها خارج الإعانات المقرر صرفها من الاتحاد. 

وأشارت النقابة العامة للأطباء البيطريين إلى أن مجلس النقابة في قرار تجميد صرف بعض الإعانات قد أعطى  مهلة ٩٠ يوم كحد أقصى لإيجاد موارد مالية، مؤكدا أنه بمجرد توفير  الموارد سيتم يفتح الباب لاستقبال طلبات جديدة".

وإذا تؤكد النقابة على حرصها الشديد علي استمرار صرف الإعانات، وأنه لا مساس بإعانات الأعضاء، لكن ما تم اتخاذه من قرارات هو التأكد من صرف الإعانات لمستحقيها،

واختتمت بيانها:" فلا مجال للمزايدات على أموال اليتامى والأرامل وأصحاب المعاشات وأعضاء النقابة، مناشدة أعضائها بعدم الإندفاع وراء الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة الأطباء البيطريين الأطباء البيطريين اتحاد المهن الطبية النقابة العامة للأطباء البيطريين للأطباء البیطریین

إقرأ أيضاً:

نائبة بالشيوخ عن طلبها بطلب إحاطة للأطباء الوافدين: "مش عايزين حد يجرب في المواطن المصري"

كشفت النائبة هالة كمال، عضو مجلس الشيوخ، تفاصيل تقدمها بطلب إحاطة بشأن منع ممارسة الأطباء الوافدين إلى مصر لمهنة الطب من دون إجراء الاختبارات الضرورية.

"عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات خيري رمضان يكشف تفاصيل إلقاء القبض على بلوجر بعد اتهامها بالفسق والفجور تواصل مع نقيب الأطباء

وقالت "هالة كمال" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، "كليات الطب في مصر عالية أوي".

وأَضافت "بعض الأطباء الوافدين لم يتلقوا التدريب العملي المناسب وكل ما أخذوه عبارة عن مواد نظرية، وأنا تواصلت مع نقيب الأطباء لتحديد مصير الأطباء الوافدين إلى مصر".

توصيات باختبارات للأطباء الوافدين 

وتابعت "منظومة الطب في مصر عالية جدا وأطبائنا يذهبون إلى أكبر المستشفيات العالمية من دون شروط، ولا بد أن يكون تصريح مزاولة المهنة عقب عمل امتحان".

واستطردت "هو هيجي يشتغل على مصريين هنا، ولا بد من توصيات بإجراء الأطباء الوافدين إلى مصر لاختبارات ضرورية مش عايزين حد يجرب في المواطن المصري".

مقالات مشابهة

  • نائبة بالشيوخ عن طلبها بطلب إحاطة للأطباء الوافدين: "مش عايزين حد يجرب في المواطن المصري"
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الأطباء البيطريين 26 يوليو المقبل
  • «البيطريين» تقرر استمرار صرف الإعانات ولجان لبحث أزمة نادى بورسعيد وعقود الإشراف
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • تأجيل الجمعية العمومية العادية للأطباء لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية للأطباء
  • الممرضين تحذر من اعلانات وهمية (بيان)
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي